آخر الأخبار
  الملقي: 6 روايات حول حادثة السفارة الاسرائيلية وصلت للرئاسة! تفاصيل ..   بسبب أخطاء الهيئة.. فرحوا بالفوز ووزعوا الكنافة.. وصباح الجمعة رسبوا   الملقي: طبيعة العلاقة مع إسرائيل تعتمد على قضية "السفارة"   مشاجرة مسلحة داخل حديقة عامة بالحي الجنوبي بمدينة اربد   بالصور عشيرة ابو سويلم يقومون حفل غداء احتفالا بفوز ابن العشيرة جضعان في الانتخابات   حفل غداء لرئيس بلدية حسبان تطلق فيها الأسلحة النارية وتستدعي تدخل الامن   مشاجرة عنيفة واسعة باستخدام الأسلحة في حي الدبايبه   قرار مرتقب من وزير التربية والتعليم يخص المعلمات الأردنيات   اعلان هام لطلبة مكرمة أبناء العشائر والاقل حظاً   أجواء حارة اليوم.. وارتفاع على الحرارة غداً   "نيبويشا"مدرب نادي الفيصلي يكشف ما دار بينه وبين الزمالك المصري عقب نهاية البطولة العربية   شاهد بالصورة ... الملكة: أحلى الأوقات مع هاشم وسلمى   "الديوان الملكي" يعلن عن سبب تنكيس علم السارية اليوم ..   واقعة غريبة أثارت غضب الأردنيين .. سيدة أعمال سعودية تطلب الزواج بأردني ضمن هذه الشروط!!!   عائلة الجندي أبو تايه: ابننا بريء ومطالبات بإلغاء الحكم الصادر بحقه   مصدر أمني: فيديو "مفتعل حادث دهس" في عمان قيد التحقيق   السفارة الاندونيسية في عمان تحتفل بذكرى العيد الوطني الـ 72   المستقلة للانتخاب تعيد تحميل نتائج الانتخابات   حلول جذرية للاعتداءات على أراضي الخزينة   الملك يدين هجوم برشلونة
عـاجـل :

هذه الدولة تحظر طلاق المسلمين الثلاثي ما هي؟

آخر تحديث : 2017-08-12
{clean_title}
قرر رئيس المحكمة العليا في الهند النظر في الإلتماس الذي قدمه ضحايا الطلاق والمتعاطفين معهم من الناشطين المسلمين الذين دعوا لحظر طلاق المسلم لزوجته من خلال القول"أنت طالق" ثلاث مرات. حسبما جاء في وكالة رويترز.

والطلاق البائن (الثلاثي) يعني أن يتلفظ الزوج بكلمة "الطلاق ثلاث مرات، مرة واحدة"، وهو ما حظرته عدة دول إسلامية ، لكن ما زال ساريًا في الهند .

الطلاق الثلاثي لا يزال يمارس في العديد من الدول على الرغم من أنه لم يذكر في القرآن الكريم. وبحسب بيان مقدم إلى المحكمة العليا في الهند لا يوجد أي قانون يحمي المرأة المسلمة من هذه الممارسة التعسفية أوالغير عادلة."

ومن الجدير بالذكر أن المسلمون في الهند يشكلون حوالي 13٪ من مجموع السكان أي حوالي 1.3 مليار نسمة.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق