آخر الأخبار
  تعرض مواطنة سعودية لطلق ناري طائش في عجلون   الصفدي وبن زايد يؤكدان ضرورة فتح المسجد الأقصى كليا   تراجع إنفاق المغتربين والسياح الخليجيين يخفض معدل النشاط التجاري   الأردن ثاني أفقر دولة في حصة الفرد المائية   خـبر حكومي يصدم جميع الاردنييـن .!   تحذير من التعرض المباشر لأشعة الشمس الجمعة   مسيرة الحسيني .. يا أمتنا العربية بكفي فرقه وذليه   وفاة الشابان يزن الحميمات و محمد الرواحنة بحادث سير في مادبا   طعن شاب ثلاثيني خلال مشاجرة في بلدة وقاص بالأغوار الشمالية   تماسيح معروضة للبيع على السوق المفتوح بالأردن   تحذيرات من مانجا "إسرائيلية" في الاسواق الأردنية   إنهيار جدار استنادي لبناية في شارع الجامعة وهذا ما حدث   الأردن يحذر من استمرار التوتر بالقدس   التدخين يتسبب بإنهاء حياة 29 اردنياً كل اسبوع   اجواء حارة تؤثر على المملكة اليوم و غداً   مركز رصد الزلازل: الاردن لم يتأثر بالزلزال الذي ضرب تركيا   الفقيه والحواتمة يتفقدان الاستعدادات الأمنية لمهرجان جرش   في ختام البرنامج التدريبي لدورة الإعلام الأمني في الدرك المومني: الاعلام الوطني احد اهم العوامل الفاعلة في منظومة الأمن الشامل   بيان هام من السفارة الأمريكية في عمان   الدقامسة يوضح اسباب انفصاله عن زوجته وإقدامه على الزواج من فتاة أخرى

هذا ما يحدث لجسدك عندما تسير 10.000 خطوة في اليوم؟

آخر تحديث : 2017-05-15
{clean_title}

يعد المشي من أفضل الأنشطة البدنية التي توفر العديد من الفوائد الصحية لأنه يساعد على فقدان الوزن وتخفيض ضغط الدم ويقلل من خطر الإصابة بالأمراض المختلفة، وهو أفضل ما يمكن القيام به لتحسين الصحة والسلام العقلي والرفاهية الجسدية.

ويساعد المشي بمقدار 10.000 خطوة يوميًا على تحسن صحة القلب، وذلك لأن المشي بسرعة يجعل الشخص يتنفس بشكل أسرع ويستنشق المزيد من الأكسجين حتى يصل إلى قلبه بشكل أسرع.

كما ويساعد نمط الحياة النشط على الحد من مخاطر ارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية والسكري وسرطان القولون وسرطان الثدي.

ويساعد المشي في الحفاظ على وزن صحي، إذ إن ممارسته بانتظام يساهم في المحافظة على الوزن المثالي.

ويمكن للمشي بانتظام أن يعدل الجهاز العصبي، ويجعل الشخص يشعر بانخفاض الشعور بالغضب والعداء.

ووفقا لدراسة نشرت في "مجلة علم النفس التجريبي والتعلم والذاكرة والإدراك”، فإن الذهاب للتنزه يحسن القدرة على الإبداع؛ فإذا كان المرء يشعر بأن أفكاره عالقة في العمل أو إذا كان غير قادر على إيجاد حل لمشكلة ما، فإن عليه أن يأخذ قسطا من الراحة والمشي 10.000 خطوة.

ومن المعلوم أن خطر الإصابة بالدوالي يزداد كلما تقدم الشخص في العمر، ويعد المشي وسيلة لمنع هذا المرض من الظهور، كما أن المشي يساعد على تقوية الدورة الدموية الثانوية من خلال الحفاظ على عضلات الساق وتعزيز تدفق الدم الصحي.

إذا كان المكان الذي تقيم فيه أو مكان عملك به سلالم، حاول أن تستخدم السلالم قدر الإمكان، فإنه من السهل جدًا دمج هذا النشاط في روتينك اليومي، كما أنه عندما تجلس لفترات طويلة عليك أن تأخذ قسطا من الراحة والذهاب للمشي.

وبدلاً من مجرد الجلوس بعد الانتهاء من تناول الطعام، يمكنك أن تأخذ عائلتك لنزهة لطيفة، ويمكنك أيضًا استدعاء أصدقائك للتنزه بانتظام، وهذا يساعد على قتل الملل والوحدة أثناء المشي.


جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق