آخر الأخبار
  وفاة عشريني بصعقة كهربائية في عمان   الجمارك تعلن عن اجراءات تتعلق بدخول السيارات الاجنبية   مالك حداد رئيسا للاتحادات العربية النوعية القطاعية في مجلس الوحدة الاقتصادية العربية   مواطن يتفاجأ بلقيط امام باب منزله   الملك: هذا العمل جبان   مواطنون يهددون بحرق ابنائهم امام الديوان الملكي   ما حقيقة القبض على مفبرك فيديو شتائم الفيصلي لاسرائيل!   اين اختفى "هلال رمضان الكهربائي" عن نوافذ الاردنيين؟   عشريني يدهس 6 اشخاص في الرمثا من عائلة واحدة اثر خلافات بينهم   شاهد بالصور...الملكة وهي تجهز الأميرة سلمى لحضور احتفال الاستقلال   جلالة الملك عبدالله الثاني يهنىء الشعب الاردني بحلول رمضان   غدا السبت اول ايام شهر رمضان المبارك   الملك يدين الهجوم الإرهابي ضد الأقباط ويعزي بالضحايا   القبض على يمنيين اثنيين فرا من سجن امريكي و عُثر عليهما برفقة اردني في كندا   عجل ينطح جزار عشريني في كفرنجه قبل ذبحه   الأمن يحذر المواطنين من السرقات وقت العبادات والزيارات في رمضان   وفاة مزارع وإصابة آخر بتدهور تركتور زراعي في اربد   الطراونة: لم تسجل حالات اعتداء على تجار او متعاطين من قبل رجال المكافحة   الامن العام يطلق طائرات بدون طيار في رمضان   تعميم هام من وزارة التربية لجميع المدارس الابتدائية ومديريات التربية

هذا ما يحدث لجسدك عندما تسير 10.000 خطوة في اليوم؟

آخر تحديث : 2017-05-15
{clean_title}

يعد المشي من أفضل الأنشطة البدنية التي توفر العديد من الفوائد الصحية لأنه يساعد على فقدان الوزن وتخفيض ضغط الدم ويقلل من خطر الإصابة بالأمراض المختلفة، وهو أفضل ما يمكن القيام به لتحسين الصحة والسلام العقلي والرفاهية الجسدية.

ويساعد المشي بمقدار 10.000 خطوة يوميًا على تحسن صحة القلب، وذلك لأن المشي بسرعة يجعل الشخص يتنفس بشكل أسرع ويستنشق المزيد من الأكسجين حتى يصل إلى قلبه بشكل أسرع.

كما ويساعد نمط الحياة النشط على الحد من مخاطر ارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية والسكري وسرطان القولون وسرطان الثدي.

ويساعد المشي في الحفاظ على وزن صحي، إذ إن ممارسته بانتظام يساهم في المحافظة على الوزن المثالي.

ويمكن للمشي بانتظام أن يعدل الجهاز العصبي، ويجعل الشخص يشعر بانخفاض الشعور بالغضب والعداء.

ووفقا لدراسة نشرت في "مجلة علم النفس التجريبي والتعلم والذاكرة والإدراك”، فإن الذهاب للتنزه يحسن القدرة على الإبداع؛ فإذا كان المرء يشعر بأن أفكاره عالقة في العمل أو إذا كان غير قادر على إيجاد حل لمشكلة ما، فإن عليه أن يأخذ قسطا من الراحة والمشي 10.000 خطوة.

ومن المعلوم أن خطر الإصابة بالدوالي يزداد كلما تقدم الشخص في العمر، ويعد المشي وسيلة لمنع هذا المرض من الظهور، كما أن المشي يساعد على تقوية الدورة الدموية الثانوية من خلال الحفاظ على عضلات الساق وتعزيز تدفق الدم الصحي.

إذا كان المكان الذي تقيم فيه أو مكان عملك به سلالم، حاول أن تستخدم السلالم قدر الإمكان، فإنه من السهل جدًا دمج هذا النشاط في روتينك اليومي، كما أنه عندما تجلس لفترات طويلة عليك أن تأخذ قسطا من الراحة والذهاب للمشي.

وبدلاً من مجرد الجلوس بعد الانتهاء من تناول الطعام، يمكنك أن تأخذ عائلتك لنزهة لطيفة، ويمكنك أيضًا استدعاء أصدقائك للتنزه بانتظام، وهذا يساعد على قتل الملل والوحدة أثناء المشي.


جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق