آخر الأخبار
  الملقي: 6 روايات حول حادثة السفارة الاسرائيلية وصلت للرئاسة! تفاصيل ..   بسبب أخطاء الهيئة.. فرحوا بالفوز ووزعوا الكنافة.. وصباح الجمعة رسبوا   الملقي: طبيعة العلاقة مع إسرائيل تعتمد على قضية "السفارة"   مشاجرة مسلحة داخل حديقة عامة بالحي الجنوبي بمدينة اربد   بالصور عشيرة ابو سويلم يقومون حفل غداء احتفالا بفوز ابن العشيرة جضعان في الانتخابات   حفل غداء لرئيس بلدية حسبان تطلق فيها الأسلحة النارية وتستدعي تدخل الامن   مشاجرة عنيفة واسعة باستخدام الأسلحة في حي الدبايبه   قرار مرتقب من وزير التربية والتعليم يخص المعلمات الأردنيات   اعلان هام لطلبة مكرمة أبناء العشائر والاقل حظاً   أجواء حارة اليوم.. وارتفاع على الحرارة غداً   "نيبويشا"مدرب نادي الفيصلي يكشف ما دار بينه وبين الزمالك المصري عقب نهاية البطولة العربية   شاهد بالصورة ... الملكة: أحلى الأوقات مع هاشم وسلمى   "الديوان الملكي" يعلن عن سبب تنكيس علم السارية اليوم ..   واقعة غريبة أثارت غضب الأردنيين .. سيدة أعمال سعودية تطلب الزواج بأردني ضمن هذه الشروط!!!   عائلة الجندي أبو تايه: ابننا بريء ومطالبات بإلغاء الحكم الصادر بحقه   مصدر أمني: فيديو "مفتعل حادث دهس" في عمان قيد التحقيق   السفارة الاندونيسية في عمان تحتفل بذكرى العيد الوطني الـ 72   المستقلة للانتخاب تعيد تحميل نتائج الانتخابات   حلول جذرية للاعتداءات على أراضي الخزينة   الملك يدين هجوم برشلونة
عـاجـل :

نقوط من 20-50 دينار مغلفة بصور مرشحين لطلبة التوجيهي والعرسان

آخر تحديث : 2017-08-12
{clean_title}
يحرص المترشحون لانتخابات المجالس المحلية واللامركزية على حضور المناسات الاجتماعية سواء حفلات التخرج من الجامعات، او النجاح في الثانونية العامة، او حفلات الزفاف، سواء كانوا مدعويين لذلك ام غير مدعويين.

ويحضر المترشحون كثافة في بيوت العزاء، وجاهات الاصلاح ذات البين في الخلافات العشائرية والتدخل في حل المشكلات العائلية، ونشطون في زيارات المرضى خاصة من يعرفون "المفاتيح الانتخابية".
ويهدف المرشحون من ذلك الترويج لانفسهم، الوحصد اصوات المؤيدين، والتواصل مع اكبر شريحة من الناخين في قواعدهم الانتخابية، والتعرف على الشباب الذين يغيبون عادة عن افتتاح المقرات واللقاءات الانتخابية التي تشهد الخطابات الرنانة.
ويحافظ المترشحون على حالة التواصل والود من الناخبين طوال فترة الترشح، وصولا الى يوم الاقتراع حيث يحصد المترشحين نتائج تواصلهم وقربهم من ناخبيهم.
وتعمل لجان ادارة الحملات الانتخاية للمترشحين او ما يعرف بـ"لجان المؤازرة" على رصد اي حفلات او مناسبات اجتماعية او وفيات او حالات مرضية، لترتيب زيارة لها ومشاركة من قبل المترشحين في محاولات لكسب التأييد.
وبحسب شهادات استمعنا لها من بعض الخريجيين ان المترشحين يزورون الحفلات دون دعوات، ويقدمون "النقوط" للخريجيين والمتزوجين، في حالة نادرة من الكرم يصابون بها خلال فترة الترشح.
الشاب يوسف حماد خريج الثانوية العامة تفاجأ بحضور مترشحين لانتخابات مجلس محلي في محافظة البلقاء لحفلة نجاحة بالتوجيهي، لافتا ان المرشحين حضروا الحفل دون دعوة من احد.
وزاد حماد ان المترشحين الذين حضروا الحفل كانوا اعضاء في المجلس البلدي السابق، ولم يكن لهم تواصل مع اهالي البلدية، مشيرا انهم لم يقدموا لسكان البلدية خلال وجودهم في المجلس الكثير من الخدمات وكان تواصلهم مع الناس شبه معدوم.
واوضح ان المترشحين الذين شاركونا الحفل اصابهم حالة من الكرم غير المعهود، حيث قاموا بتقديم "النقوط" لي ولوالدي بمقدار 20 دينار لكل واحد منا، مغلفة برنامجهم الانتخابي، مما سيجعلنا نمنحهم اصواتنا في الانتخابات القادمة.
اما الشاب مهند جابر فاشار الى ان مترشحين لمجلس المحافظة والمجلس المحلي عمدوا الى زيارة حفلة زواجه دون دعوة مسبقة للمترشحين المذكورين، وذلك لكسب التأييد والدعم في الانتخابات.
ولفت الى ان بعض المترشحين قام بتقديم "النقوط" من خلال وضعه في مغلف يحمل صورة المترشح وبرنامجه الانتخابي، موضحا ان احد المترشحين شارك في 5 حفلات اعراس في يوم واحد.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق