آخر الأخبار
  بيان مشترك أردني - سعودي   توزيع مساعدات سعودية في الكرك   الزعماء العرب الواصلين الى عمان - اسماء وصور   هام من الامن العام للمواطنين   الملك سعيد لهذا السبب ..   اقالة عامر المجالي من رئاسة الفوسفات وتعيين الذنيبات خلفا له   اتفاق أردني سعودي مرتقب ! هذه تفاصيله ..   حداد يدعو القادة العرب الى إزالة العوائق ودعم حركة النقل البري   اول تغريدة لمحمد بن راشد ال مكتوم في اجواء الاردن   ملك المغرب ينهي قطيعة للقمم العربية دامت 12 عاماً   مقتل أردني بالرصاص على يد امريكان امام منزله !   اختفاء الشاب"مهند" في ظروف غامضة ومناشده للتعرف عليه   اتفاقية "سعودية-اردنية" برأسمال 3 مليارات دولار من ضمنها إصلاح الصحراوي   الاشغال توضح الاسباب الفنية للانهيار الجديد على طريق اربد   نتانياهو ينقض تعهداته للاردن   الملك يستقبل القادة ورؤساء الوفود المشاركة بقمة عمان   شاهد بالصور هدية قيمة من الشيخ خليفة بن زايد أل نهيان إلى الأردن   وزارة الصحة : سيتم صرف مكافاة شياط للمتدربين في الوزارة يوم غد   تاخر رواتب متدريي وزارة الصحة والوزارة ترد   الاردن وقطر .. حنكة دبلوماسية تعيد المياه الى مجاريها

ناشطون يشنون هجوماً عنيفاً على النائب "الزعبي" عقب تصريحاته "بدنا نشلح المواطن "

آخر تحديث : 2017-01-11
{clean_title}

شن ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي هجمة شرسة على النائب فواز الزعبي ، بسبب تصريحه الذي استفز الشارع الاردني بقوله بدنا نجيبهن لو بنشلح المواطن '.

وكان ذلك التصريح خلال اجتماع بين وزير المالية عمر ملحس وأعضاء اللجنة المالية في مجلس النواب ، حيث دار نقاش حاد بين الوزير ملحس واعضاء اللجنة حول كيفية تحصيل حوالي نصف مليار دينار من المواطنين من اجل سد عجز الموازنة العامة للدولة لعام 2017 .

وبين ناشطون ان المواطن الاردني لم يبقى لديه اي شي لتشليحه كما وصفهم الزعبي بذلك ، وان المواطن قد تعب جراء قرارات رفع الاسعار ، وقيام الحكومة بتنفيذ قرارات لسد العجز في الموازنة من جيب المواطن فقط ، رغم ان هنالك مداخل اخرى يمكن اللجوء عليها والتخفيف عن المواطن الاردني ليتمكن من العيش حياة كريمة .

واطلق الناشطون هاشتاغ #حكومة_التشليح وبينوا بتعلقيات تعبر عن بؤسهم وخذلانهم من النواب الذي يجب ان يكون دورهم يصب في صالح المواطن وعدم اتخاذ اي قرار يضر فيه بدلا من التشجيع على 'تشليحه '.

وبينوا ان القادم اعظم من حكومة التشليح وبدلا من قيام الزعبي بقول هذا التصريح يقوم بدوره كنائب ويبحث عن بدائل اخرى لسد العجز والتي منها كم بين الناشطون التقليل من مصاريف السفر والميزانيات التي تخصص للنواب وجلب مشاريع اسثمار للبلد وغيرها الكثير من البدائل بدل جيب المواطن .


وطالبوا النواب بان يرحمو هذا الشعب من هذه السياسات التنفيرية التي بالاخير ستدفع الشعب للخروج الى الشارع ووقف مواقف النواب التي تقف اى جانب الحكومة .

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق