آخر الأخبار
  ناعور ... بنشر شاحنة يؤدي الى وفاة السائق بطريقه لا تصدق! صور مروعة   المفرق: إصابة 27 طفلا بإلتهاب الكبد الوبائي في منطقة الأكيدر   سيارة امريكية لكل اردني..!   اعلان نتائج المناقلات بين الجامعات والتخصصات .. رابط   وفاة اربعيني متأثرا بإصابته بطعنه بالرأس في مشاجرة جماعية في مأدبا   بالفيديو.. هند الفايز ترد على «المعاني»: ليس لدي مانع برصاصة بين عيوني   السفارة الامريكية ترفض التعليق على دعوات توطين اللاجئين.. والاردن يأمل بعودتهم الى بلادهم   مكافحة المخدرات الأردنية تحذر الأردنيين من هذا الأمر !   مخمور يقتحم سوبر ماركت في منطقة عبدون وهذا ما حدث   الكشف عن اسم وصورة المتوفي خلال مباراة الوحدات والفيصلي أمس الجمعة   عاجل وبالتفاصيل توقيف ابنة نائب لسرقتها مصاغ ذهبي بقيمة (8) الاف دينار من منزل صديقتها   اكتشاف 1650 حالة عبث بالتيار الكهرئي   وفاة العميد الأردني المتقاعد حسين العموش والكشف عن وصيته   عاجل مصدر أمني يكشف مصدر صوت الإنفجار في منطقة الجاردنز   بالفيديو - اردني بخدع لانا القسوس والتلفزيون الأردني ليوصل رسالة لخطيبته   مصدر مسؤول يصرح حول عودة اللاجئين السوريين الى بلادهم   عاجل من الرويشد و اصابة 8 عسكريين ...تفاصيل   عاجل الأمن يوضح ملابسات مداهمة واقتحام مقرات الاخوان المسلمين في اربد   يحدث في الاردن بعد عشر سنوات .. اسدال الستار على قضية هتك عرض قاصر   بالتفاصيل عدم استقرار جوي
عـاجـل :

موجة من الاحتجاج لدى اهالي المفرق بسبب تركيب كاميرات مراقبة في مدارس المفرق للبنات

آخر تحديث : 2017-02-20
{clean_title}
اثار موضوع تركيب كاميرات المراقبة في مدارس البنات وابراج شركة أمنية فوق المدارس موجة من الاحتجاج الشديد والتصعيد المتنامي من قبل الاهالي والمجتمع المحلي في البادية الشمالية ومناطق المفرق معتبرين ذلك تعديا واضحا وصريحا على المنظومة الاجتماعية وخصوصية الطالبات والمعلمات على حد سواء، ويعرض صحة ابنائهم للخطر .

وعبر مواطنون واولياء أمور عن رفضهم واستيائهم حيال موضوع وضع كاميرات داخل المدارس بدعوى أن الكاميرات تنتهك خصوصية وبراءة بناتهم، وتجعلهن في موقع شك دائم من تصرفاتهن الى جانب امكانية استغلال الصور في اي وقت ولأي سبب .

وهدد بعضهم في شكواهم أنهم سيضطرون إلى سحب الطالبات من المدرسة في حال الاستمرار في تطبيق القرار بعدما اتضحت حقيقة كاميرات المراقبة والتي سيتم ربطها بالمركز في الوزارة وتوزع على جميع أرجاء المدرسة الى جانب خطورة وضع الابراج فوق مدارس ابنائهم .

وأثار موضوع الكاميرات ضجة بين المعلمين والطلبة واولياء الامور على حد سواء منتقدين هذا الاجراء الذي سيشكل احراجا خصوصا للمعلمات والطالبات مطالبين الوزارة توفير ما هو اهم من الكاميرات داخل المدارس كأجهزة ووسائل التدفئة والتكييف واصلاح الخلل وتعويض النقص الموجود في المدارس كتوفير مقاعد في غرفة المعلمات وشراء ادوات للتنظيف وعمل صيانة لطفايات الحريق بالإضافة الى اثاث المدرسة والاهتمام بالمرافق العامة.

وقالت نقابة المعلمين في محافظة المفرق انها تنظر بعين القلق الشديد والخوف من خطورة الاتفاقية الموقعة ما بين وزارة التربية وشركة امنية للاتصالات لإطلاق مركز تكنولوجيا المعلومات وتركيب الكاميرات مقابل وضع ابراج شركة امنية فوق رؤوس الطلبة في المدارس.

وأكدت النقابة في بيانها ان وجود ابراج الاتصالات فوق المدارس يعد انتهاكا ومخالفا للمنظومة الصحية والبيئية العالمية والتي تمنع وجود الابراج في البيئات التعليمية لما لها من مخاطر صحية على المدى القريب والبعيد على الطلبة .

ونوهوا الى ان تركيب الكاميرات في مدارس البنات تعديا صريحا وصارخا على المنظومة الاجتماعية وخصوصية الطالبات ويتنافى مع الاعراف والتقاليد المتعارف عليها لافتين ان وجود الكاميرات يقيد حرية الطالبات والمعلمات من ممارسة الانشطة مما ينعكس على الجودة التعليمية.

ودعوا في بيانهم اصحاب القرار الى العودة عن تطبيق القرار باعتبار ان الامر وصل الى حد الخصوصية الشخصية ومراقبة تصرفات وسلوكيات الطالبات والمعلمات سيشكل حالة من السخط والغضب الشعبي مؤكدين انهم سيقومون على تبني موقف واضح ازاء ذلك.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق