آخر الأخبار
  شخص يروع نزلاء فندق الشيراتون وأهالي المنطقة .. والأمن يتدخل بسرعة قصوى ! تفاصيل ..   إستنفار أمني حول نادي ليلي في الدوار السابع !   العثور على جثة ستيني في بناء قيد الانشاء في طبربور..تفاصيل   اصابة 6 اشخاص في مشاجرة في جبل الزهور   حقيقة مداهمة الامن لخلية من ستة اشخاص مسلحين باسلحة اتوماتيكية في ام السوس..مفاجاة   عاجل ...اصابة تسعة عسكريين اثر حادث تصادم في المفرق   الحكومة ترد على هدى الشيشاني !   المصري :سيتم تعبئة الكوتا يوم غد الاحد   بعد فوزه .. رئيس بلدية الكرك يزيل المخلفات بنفسه -صور   الف مبروك … وبعد ساعات الله يرحمه! صورة ..   م . هدى الشيشاني تجتاح فيسبوك … من هي ولماذا تم انهاء خدماتها ؟ / صور   بيان هام بخصوص عيد الاضحى المبارك وتحديد موعده   مشاجرة جماعية تسفر عن اصابتين احدهما بعيار ناري في وسط عمان   عمان: جلست زوجته بالمقعد الخلفي.. فاتهمته الشرطة بنقل الركاب..تفاصيل   خبر سار لجميع المواطنين بمناسبة عيد الاضحى   عاجل انقاذ سجين بلحظاته الأخيرة محاولاً الإنتحار في مستشفى المفرق   الحكومة الأردنية: هذا شرطنا لعودة العلاقات مع إسرائيل!   10 أسباب تجعل من عمّان مكانا رائعا للعيش   عاجل..اصابة مواطن بعيار ناري اثر اطلاق نار تجاه محل تجاري في طلوع المصدار   عاجل تنقلات بين كبار ضباط الامن العام أسماء
عـاجـل :

مطالب اهالي الزرقاء تتراوح بين الحد من تغول الاوتوبارك والوضع البيئي

آخر تحديث : 2017-08-12
{clean_title}
يتصدر مطلب الحد من تغول مشروع الأوتوبارك المرهق ماليا، وكذلك تحسين الوضع البيئي، مطالب اهالي الزرقاء، عشية انتخابات البلديات ومجالس المحافظات.

ولدى المواطن في الزرقاء العديد من المطالب والاحتياجات ، التي لم تتحقق حتى الآن ، حتى مع تعاقب رؤساء البلديات المختلفين ،والتي يتصدر أولوياتهم فيها اتخاذ اجراءات تحد من تغول مشروع الأوتوبارك الذي بات يرهق جيوب المواطنين ويكبدهم الخسائر ، في ظل توسع المشروع وزيادة سطوته على شوارع اضافية ، مما ضيق الخناق أكثر على سائقي المركبات وجعلهم يعمدون الى ركن سياراتهم في أماكن بعيدة خارج الوسط التجاري، هروبا من مزيد من الخسائر.

ويعتبر الاعلامي الزميل خالد الخريشا ان الاهتمام بالوضع البيئي ونظافة الشوارع والساحات والدخلات يأتي في المرتبة الثانية لتطلعات واحتياجات المواطنين ، بالتوازي مع ضرورة تأهيل سيل الزرقاء واعادة الحياة له من خلال تشجير أطرافه وتجميلها ، بدلا من أن يكون بؤرة تلوث بيئي لا يحتمل.

في حين يشير الخمسيني أحمد رضوان ، الى أهمية مكافحة الفساد والقضاء على الترهل الوظيفي في بلدية الزرقاء ، حيث يتعين عملية ضبط النفقات والتي يذهب جزء كبير منها للموظفين،وكذلك دراسة المشروعات دراسة دقيقة ومتأنية ، لافتا الى ان الكادر الوظيفي بحاجة الى اعادة تأهيل وتدريب وتغيير لاستراتيجية التعاطي مع معاملات المواطنين بشكل كامل ، من أجل النهوض بأداء المجلس البلدي القادم .

وأضاف أنه يتعين على المجلس البلدي تحقيق العدالة في تحقيق الخدمات للمواطنين في كافة المناطق بعيدا عن الحسابات الشخصية أو المناطقية ، لافتا الى ان العديد من شوارع الزرقاء بحاجة الى اعادة تأهيل ، حيث أصبحت مناهل الصرف الصحي تشكل مصائدا للمركبات وتسهم في زيادة نسبة الحوادث في المدينة .

بدوره قال الأربعيني اياد محمد ، ان الناخبين يعولون على أعضاء مجالس المحافظات ( اللامركزية ) في الاضطلاع بدورهم الحقيقي من حيث دراسة المشروعات التنموية والخدماتية والاستثمارية واقرارها حسب الأولويات للمحافظة ، داعيا الى ان تشهد المرحلة المقبلة ثورة في أداء مجالس البلديات ومجلس المحافظة لتحقيق طموحات المواطنين وتلبية احتياجاتهم دون مماطلة أو تسويف ، حيث ان الأردن يستحق من الجميع التكاتف وأن يؤدي الجميع عمله بالشكل الأمثل ليحدث التطور المنشود.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق
 
حجم التداول (مليون دينار)4.0عدد الشركات المتداولة117
عدد الأسهم المتداولة (مليون)4.2عدد الشركات المرتفعة33
عدد العقود2,572عدد الشركات المنخفضة30
إغلاق المؤشر (نقطة)2117عدد الشركات المستقرة54
تغير المؤشر (%)-0.25
الرقمالتغير %
العام2116.78-0.25
القطاع المالي2901.090.05
قطاع الخدمات1485.67-0.05
قطاع الصناعة2067.46-1.32