آخر الأخبار
  مصدر رسمي : يوم الخميس المقبل دوام رسمي ولا صحة للاشاعات المتداولة   تغريم مطعم مشهور بجرم تداول غذاء مغشوش في عمان   اصابة ربة منزل بانفجار ميكرويف في الزرقاء   عمان من العواصم العربية الاغلى عربيا   اصابة 6 اشخاص في حادث تدهور سيارة في اربد   الافتاء تدعو المواطنين الى تحرى هلال شهر شوال   ثلث متلقي خدمات مراكز رعاية المعوقين سيقضون العيد مع اسرهم   وفاة سيدة اردنية وابنتها اثر انقلاب سيارتهم في السعودية   هذا ما تم توزيعه امس في الزرقاء   اردني يُخرج آخر من السجن ويسامحه بـ8 آلاف دينار   حريق الساحات الخارجية في المنطقة الحرة بفعل فاعل   محافظ اربد يخلي منزلا ايلا للسقوط من سكانه   القبض على عشريني طعن شرطي سير في معان قبل عدة ايام   اجواء صيفية حارة حتى الاثنين   اكتضاض مروري بشوارع العاصمة.. و مدير السير: سنقوم بتحويلات لحظية   المومني: الاردن يدين المخطط الارهابي لمحاولة استهداف الحرم المكي   اصوات انفجارات عنيفة تهز منازل المواطنين في أغلب مناطق اربد منذ الامس و صداها يصل إلى مناطق بعيدة   تفاصيل قصة مواطن يُخرج آخر من السجن ويسامحه بـ8 آلاف دينار   الملك عبدالله الثاني يستقبل المهنئين أول أيام العيد في قصر الحسينية   تصريح بخصوص الانباء عن ارسال قوات عسكرية أردنية الى درعا في سوريا

مسؤولون اميركيون : الاسد نقل جميع طائراته الى قاعد حميميم

آخر تحديث : 2017-04-20
{clean_title}

كشف مسؤولون أميركيون، أن الرئيس السوري بشار الأسد قام بنقل طائراته العسكرية  إلى قاعدة حميميم الجوية الروسية التي تقع بمحافظة اللاذقية شمال غرب سورية.

وأكد مسؤولون في وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" لوسائل إعلام أمريكية، أن الجيش السوري "قام بنقل جميع طائراته العسكرية إلى قاعدة حميميم الجوية التي يستخدمها الروس في شمال سورية، وذلك تحسبا لأي ضربة أميركية جديدة"، بحسب ما نقله موقع"i24" الإسرائيلي.

وذكر الموقع، أن تصريحات المسؤولين في البنتاغون "تتوافق مع أنباء كانت نشرتها وسائل إعلام سورية عن ذات الموضوع في 8 نيسان/ أبريل 2017".

وتم نقل هذه الطائرات من مطار باسل الأسد الدولي في اللاذقية، باتجاه قاعدة حميميم "خشية تعرضها لضربات صاروخية أمريكية جديدة محتملة"، وفقا للمسؤولين الأميركيين.

وسبق أن تحدثت مصادر سورية، عن قيام الطيران الحربي السوري بنقل عدد من الطائرات من مطار الشعيرات قبل ساعات من تعرضه للضربة الصاروخية الأمريكية، باتجاه مطار التيفور العسكري، وبعد استهداف القاعدة قام بنقلها مرة أخرى إلى قاعدة حميميم الجوية.

يذكر أن أمريكا تعهدت بمهاجمة القوات السورية وتنفيذ عمل عسكري إضافي في سوريا إثر الهجوم الصاروخي الذي شنته على مطار الشعيرات في ريف حمص، ردا على هجوم كيميائي، حيث تتهم واشنطن دمشق بتنفيذه على مدينة خان شيخون في ريف إدلب.

وادعى وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس، أن الهجوم الأميركي على  مطار الشعيرات دمر نحو 20 طائرة حربية سورية، تشكل قسما لا يستهان به من قدرة سلاح الجو السوري الجوية بنحو 20 بالمائة من الطائرات العاملة.

وتعتبر قاعدة حميميم الجوية، هي إحدى أكبر القواعد العسكرية الروسية في سورية، وهي قائمة بمحاذاة مدينة اللاذقية على البحر الأبيض المتوسط، وتتشارك القاعدة بعض مسارات الهبوط مع مطار باسل الأسد الدولي، لكنها فقط محصورة للعمال الروس.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق