آخر الأخبار
  ناعور .. هذا ما فعلته افعى بأمرأة مصرية ثلاثينية! تفاصيل ..   عاجل: القبض على شخصين مطلوبين بقضايا شيكات هربا من محكمة الرمثا اليوم والبحث عن الثالث   هروب ثلاثة موقوفين من نافذة نظارة محكمة بداية الرمثا..والامن يبحث عنهم   الاستئناف الشرطية تنقض قرارا ببراءة متهمين في قضية سلطان الخطاطبة   ادانة احد افراد الامن العام بقضية مقتل الشاب "عبدالله الزعبي" في مركز امن اربد الشمالي .. تفاصيل   سحاب ...عدة اشخاص يطعنون عشرينيا عدة طعنات انتقاما منه ...تفاصيل   فريحات : القضاء على الارهاب يتطلب جهدا دوليا على جميع المستويات   الضمان الاجتماعي تُنظّم برنامجاً تدريبياً لمدرّبي مُؤسَّسة التَّدريب المهني في إقليم الوسط   ادانة رجل امن في قضية وفاة عشريني داخل مركز امني   ذوي طالب يعتدون على معلمين بدعوى تعرض ابنهم للضرب   تخفيض حكم متهمة بالترويج لداعش الى سنة ونصف   بالفيديو ...مجهولون يعتدون على مواطن ومركبته في وسط الشارع في البيادر   تاجيل قطاف الزيتون لتأخر الامطار   سبعيني يحاول اعتصاب طفلة في مخيم الازرق...وهذا جزاءه   معدل البطالة 18 بالمائة في المملكة   اعادة التيار الكهربائي لجميع مناطق الشونة الجنوبية   حادث عنيف يسفر عن اصابات وخسائر مادية شرق عمان   اعتصام 45 طالبا مطالبين بمدرس فيزياء من مدرسة ياجوز الثانوية   البادية والدرك ينفذان حملة مداهمة وتقبضان على مطلوبين في البادية الشمالية   شاهد رسالة طفلة أردنية لأمها المتوفية ستجعلك تبكي
عـاجـل :

2500 مخالفة بحق سائقي ‘‘أوبر‘‘ و‘‘كريم‘‘ خلال 9 أشهر

آخر تحديث : 2017-10-12
{clean_title}
طالب مدير إدارة السير المركزية العميد سمير بينو، المواطنين بـ "عدم استخدام المركبات الخصوصية التي يتعامل سائقوها بنظام شركتي (كريم وأوبر)، كونهم غير مؤهلين لقيادة مركبة تحمل ركابا، ولأن فحص سائقي المركبات العمومية يختلف عن فحص قيادة المركبات الخصوصية".
ولفت الى ان مراقبي السير في الميدان، "حرروا نحو 2493 مخالفة مرورية بحق المركبات التي تعمل على نظام (أوبر وكريم) منذ بداية العام" وحتى نهاية شهر أيلول (سبتمبر) الماضي، مؤكدا "ضرورة التعامل مع سائقي العمومي لأن لديهم تصريحا أمنيا بقيادة المركبة العمومية".
وفي شأن ذي صلة، طالب بينو أولياء أمور الطلبة بـ"عدم ارسال اطفالهم الى المدارس بواسطة باصات نقل خصوصي"، مشيرا الى ان ادارة السير المركزية "تنفذ حملات على تلك الباصات، وتم تحرير 47769 مخالفة مرورية". وتستند إدارة السير في ملاحقة المركبات المخالفة الى المادة 29 من قانون السير لعام 2008 التي تنص على أنه "يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن أسبوع ولا تزيد على شهر أو بغرامة لا تقل عن 100 دينار ولا تزيد على 200 دينار أو بكلتا هاتين العقوبتين من ارتكب مخالفة استعمال المركبات الخصوصية مقابل أجر".
كما تنص المادة 24 من القانون ذاته على "حجز المركبة لمدة ثمان وأربعين ساعة على أن تسلم لمالكها بعد تصويب أوضاعها وتسديد قيمة الغرامات المترتبة على مخالفات السير واستيفاء الرسوم وأي مبالغ مستحقة وفقاً لأحكام القانون والأنظمة والتعليمات الصادرة بمقتضاه".
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق