آخر الأخبار
  لهذا السبب ... لم تصدر إرادة ملكية بقبول استقالة احمد هليل   الجبير ينفي تصريحات نسبت إليه تتعلق بمساعدات السعودية للأردن   هذه حقيقة هروب أسد من قفصه في منطقة الكمالية !!   مشاجرة تودي بشاب عشريني في الجبل الجنوبي بالرصيفة وسيارات الشرطة تتواجد بكثافة   شاهد بالصور...صلحة عشائرية في حادثة قتل أب لزوجته وابنتيه في الرمثا   فرار قاتل رقيب مكافحة المخدرات .. والامن العام يُصدر بيان   استشهاد رقيب بمكافحة المخدرات أثناء مداهمة في الزرقـاء   8 الاف فرصة عمل للمتقاعدين العسكريين   الحكومة ستجني (450) مليون دينار بأي طريقة من المواطن و فرض ضرائب لم يسمع بها الأردنيون من قبل   مواطنون .. سنرفع دعوى قضائية للنائب العام في حال فرض رسوم على المكالمات الصوتية   مجهولون ينتحلون صفة رجال بحث جنائي بطلب بطاقات خلوية من المواطنين بالإتصال من ارقام "خاصة"   شهر صعب ينتظر الأردنيين : رفع البنزين والكهرباء وبعض المواد الغذائية وبطاقات الخلوي !   مسؤول سابق يضغط على وزير حالي لمنعه من فتح ملفات "فساد" قد تطاله .. تفاصيل   شاهد بالصور... جلالة الملكة رانيا العبدالله تزور هاشمية الزرقاء وتلتقي عدداً من أهالي المنطقة   مناشدة ...الشاب عمار الزيديين ... اختفى منذ 8 شهور في ظروف غامضة عن منزل أهله في الكرك   التحقيقات تكشف شاهد متدخل بحادثة مقتل المحاميين الزواوي والرفايعة حرقا بمكتبهما في عمان   استقالة هليل.. ضغط حكومي أم قرار شخصي؟   من جديد .. المالكي يشن هجوماً حاداً على الاردن   اغلاق مقطع من شارع الحرية بإتجاه إشارات الإرسال   الملك يسلم علم القائد الأعلى إلى مديرية الخدمات الطبية الملكية والسبب!

مبادرة يوم الشهيد

آخر تحديث : 2016-12-26
{clean_title}
وفاء منا لشهداء الوطن الأبرار، فقد قمت بإعداد مقترح مبادرة بإسم "يوم الشهيد" وسأتقدم بعرضه على دولة رئيس الوزراء ليُصار الى تنفيذه بالتنسيق مع المؤسسات ذات الصلة وضمن الأطر القانونية والتشريعية.

 حيث تتمثل هذه المبادرة بمشاركة وطنية على مستوى القطاعين العام والخاص ، بحيت يتم المساهمة بشكل اختياري براتب يوم وظيفي واحد من كل عام يتم اقتطاعه من قبل المؤسسة التي يعمل بها الشخص بدءاً بكبار موظفي الدولة وذوي الفئة العليا، وبالتالي يتم تأسيس صندوق استثماري بإسم "صندوق يوم الشهيد" لإيداع المبالغ المقتطعة به ويكون موجه لرعاية ودعم أبناء وأسر الشهداء.

 ويتم تنفيذ المبادرة من خلال التعاون ما بين وزارة تطوير القطاع العام ووزارة المالية للإشراف على رصد المبالغ المحصلة من المؤسسات الحكومية ومؤسسات الدولة، إضافة الى مؤسسة الضمان الاجتماعي التي ستشرف على رصد مساهمات العاملين بالمؤسسات الخاصة. 

و من ثم يتم استثمار إيرادات الصندوق بما يسهم في تحسين مستوى معيشة أسر الشهداء وتوفير مصدر دخل لهم عبر إيجاد مشاريع إنتاجية لهم وتوفير فرص عمل وبإشراف خبراء اقتصاديين إضافة الى تقديم الخدمات لهم بما فيها الخدمات التعليمية .

 حيث يتوقع أن تبلغ قيمة الصندوق في حال المشاركة الوطنية ما يقارب العشرة ملايين دينار في كل عام. ويتم تحديد يوما عند بداية كل عام من قبل الدولة ليكون "يوم الشهيد" ليتم فيه التقدم بالمساهمة بصندوق الشهيد وذلك إحياء لذكرى الشهداء.

 و قد يتزامن هذا اليوم مع إختيار تاريخ ملحمةٍ سطرت المجد في جبين الوطن مثل ذكرى استشهاد الكساسبه والزيود ووصفي وهزاع وغيرهم، بحيث تبدأ المبادرة بإختيار يوم واقعه "قلعة الكرك" موعدا لانطلاقتها. وقد تقدمت بهذه المبادرة وفاءً لشهداء الوطن وتمثيلاً لللُحمة الوطنية والتضامن الشعبي، فالأردن جسد واحد اذا إشتكى منه عضو تداعت له سائر الجسد بالسهر و الحمى. و ليس أكثر تضحية و إخلاصا" للوطن من أن تكون الروح فداءا" له. 

فيترك الشهيد أهله و فلذات كبده ليلتحق بركب السمو و المجد ملبيا" نداء الوطن للذود عن حماه ، مدافعا" بذلك عن كل أبناء الشعب فيموت هو لينعم بالأمن غيره و تبقى ذكراه العطرة بيننا. و لا ننسى أننا سنقدم للشهيد يوما" واحداً في حين أنه قد قدم لنا عمره.


جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق