آخر الأخبار
  قوة امنية تداهم منزل تاجر مخدرات   إعتداء مسلح على مستشفى الكرك الحكومي وإصابة موظف   ناشطون للحكومة : ما هي اسباب عدم رفع سعر كيس الملح للان .. وآخرون : بدنا ضريبة " عالهوا"   زوج مخادع في عمّان يواجه الإعدام شنقا حتى الموت.. تناول العشاء معها ومن ثم قتلها بشارع المدينة المنورة.. تفاصيل   جلالة الملك عبدالله الثاني يعود إلى أرض الوطن   بالصور .. ضبط حافلة مدرسة منتهية الترخيص منذ 3 سنوات   اعفاء ابناء قطاع غزة من رسوم تصاريح العمل والطوابع وكل ما يتعلق بها   عمان: طلب من اصدقائه مصارحته .. رسالة من مجهولة ادت لطلاقه من زوجته.. صورة "تفاصيل"   قرار هام من مجلس الوزراء بخصوص رواتب العاملين في القطاع العام   المجالي: على الدولة اعتقال وزير الخارجية السابق "المعشر".. لهذا السبب !   اللواء الحواتمة: الأردن آمن بفضل قيادته والتفاف ابنائه حول قواته المسلحة واجهزته الامنية   مكافحة المخدرات تضبط 200 إلف حبة مخدرة.   وزير الطاقة .. ثروات هائلة .. وطهبوب تسأل لماذا تلجأون إلى جيب المواطن ؟   دائرة السير...ممارسات استغلالية من قبل سائقي التكاسي والسرفيس في الزرقاء   وفاة نجل إمام الحضرة الهاشمية   قنصلية دولة اوروبية في عمان تعلن افتتاح باب استقبال طلبات الأردنيين   احباط عملية تهريب 2800 كرتونة بضائع مختلفة جنوبي المملكة   عدم مسؤولية قاتل والدته وأشقائه في عمان واحالته للطب النفسي   وفاة وكيل مهندس بحريق منزل بوادي موسى جراء انفجار اسطوانة غاز   القبض على مطلق النار على احد المحال التجارية في اربد

مبادرة يوم الشهيد

آخر تحديث : 2016-12-26
{clean_title}
وفاء منا لشهداء الوطن الأبرار، فقد قمت بإعداد مقترح مبادرة بإسم "يوم الشهيد" وسأتقدم بعرضه على دولة رئيس الوزراء ليُصار الى تنفيذه بالتنسيق مع المؤسسات ذات الصلة وضمن الأطر القانونية والتشريعية.

 حيث تتمثل هذه المبادرة بمشاركة وطنية على مستوى القطاعين العام والخاص ، بحيت يتم المساهمة بشكل اختياري براتب يوم وظيفي واحد من كل عام يتم اقتطاعه من قبل المؤسسة التي يعمل بها الشخص بدءاً بكبار موظفي الدولة وذوي الفئة العليا، وبالتالي يتم تأسيس صندوق استثماري بإسم "صندوق يوم الشهيد" لإيداع المبالغ المقتطعة به ويكون موجه لرعاية ودعم أبناء وأسر الشهداء.

 ويتم تنفيذ المبادرة من خلال التعاون ما بين وزارة تطوير القطاع العام ووزارة المالية للإشراف على رصد المبالغ المحصلة من المؤسسات الحكومية ومؤسسات الدولة، إضافة الى مؤسسة الضمان الاجتماعي التي ستشرف على رصد مساهمات العاملين بالمؤسسات الخاصة. 

و من ثم يتم استثمار إيرادات الصندوق بما يسهم في تحسين مستوى معيشة أسر الشهداء وتوفير مصدر دخل لهم عبر إيجاد مشاريع إنتاجية لهم وتوفير فرص عمل وبإشراف خبراء اقتصاديين إضافة الى تقديم الخدمات لهم بما فيها الخدمات التعليمية .

 حيث يتوقع أن تبلغ قيمة الصندوق في حال المشاركة الوطنية ما يقارب العشرة ملايين دينار في كل عام. ويتم تحديد يوما عند بداية كل عام من قبل الدولة ليكون "يوم الشهيد" ليتم فيه التقدم بالمساهمة بصندوق الشهيد وذلك إحياء لذكرى الشهداء.

 و قد يتزامن هذا اليوم مع إختيار تاريخ ملحمةٍ سطرت المجد في جبين الوطن مثل ذكرى استشهاد الكساسبه والزيود ووصفي وهزاع وغيرهم، بحيث تبدأ المبادرة بإختيار يوم واقعه "قلعة الكرك" موعدا لانطلاقتها. وقد تقدمت بهذه المبادرة وفاءً لشهداء الوطن وتمثيلاً لللُحمة الوطنية والتضامن الشعبي، فالأردن جسد واحد اذا إشتكى منه عضو تداعت له سائر الجسد بالسهر و الحمى. و ليس أكثر تضحية و إخلاصا" للوطن من أن تكون الروح فداءا" له. 

فيترك الشهيد أهله و فلذات كبده ليلتحق بركب السمو و المجد ملبيا" نداء الوطن للذود عن حماه ، مدافعا" بذلك عن كل أبناء الشعب فيموت هو لينعم بالأمن غيره و تبقى ذكراه العطرة بيننا. و لا ننسى أننا سنقدم للشهيد يوما" واحداً في حين أنه قد قدم لنا عمره.


جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق