آخر الأخبار
  شاهد بالصور جاهة عشيرة السعود وعشيرة ابو الغنم   هذا ما قاله ترامب للملك   بالصورة ... جلالة الملكة رانيا: أتطلع لسماع خطاب الحسين   البنك الدولي يطلب من أمانة عمّان أن تكون 'خلّاقة' في التحصيل المالي   سيدة أعمال أردنية تحقق حلم شاب وفتاة في عمّان   توجيهات مباشرة من جلالة الملك عبدالله الثاني لحماية الروهينغيا   مسلحون يسلمون مواقعهم على حدودنا مع سوريا   هاني الملقي .. يتحدث حول رفع نسبة الضريبة !   اردني يرفع قضية على زوجته بسبب نومها المستمر وهذا رد القاضي بعد سماع اقوال الزوجة   الأردن .. ألف دينار سعر تذكرة لحضور حفلة هذا المغني !! تفاصيل   بالفيديو.. ازدحام و بكاء و صراخ طالبات في الجامعة الاردنية عند محاولات الدخول لتقديم امتحانات المستوى   الاشغال الشاقة ست سنوات لمروج لعصابة داعش   أُفتتح يوم أمس الاجتماع المشترك لفريقي عمل مشروع القبضة والباسيفيك   الوحدات ... في سابقة خطيرة 30 ملثم يقومون بتكسير محلات نجارة وسيارات..تفاصيل صادمة   اصابة ثلاثة اشخاص في حادث سير على دوار الشعب...تفاصيل   السير تضبط 526 حافلة مدرسية مخالفة   طالبة توجيهي تناشد اهل الخير مساعدتها للتقدم لامتحان التوجيهي   عندما نقمت علينا الريح، مجموعة شعرية جديدة لعلي طه النوباني   وزير الاشغال : اصلاح طريق اربد عمان في مراحله الاخيرة   "مطلوب موظف بدون نت" شعار رفعه احد اصحاب المحال التجارية في عمان
عـاجـل :

كيف نجا مهندس عربي ومرافقه من الموت عطشًا في صحراء السعودية؟

آخر تحديث : 2017-01-11
{clean_title}

نجا مهندس عربي الجنسية ومرافقه من الموت عطشًا في صحراء السعودية الواسعة بعد أن استعانت فرق الإنقاذ التي كانت تبحث عنهما بشريحة تتبُع كانت مثبتة في السيارة التي استقلاها قبل أن يتيها في الصحراء.

ونجحت فرقة الإنقاذ مساء الأحد في العثور على المفقودين في منطقة صحراوية، بعد أن ضلا طريق العودة لمحافظة الأفلاج التابعة لمنطقة الرياض خلال مهمة عمل كانا ينفذانها.

ويعمل المهندس ومرافقه في إحدى الشركات المتعهدة لفرع "مياه الأفلاج”، وكانا يعملان على صيانة أحد الآبار الارتوازية، وبعد عودتهما مساء السبت من مهمتهما انقطعت عنهما الاتصالات؛ لتستنفر فرق الدفاع المدني والجهات الأمنية ومنسوبو فرع مياه المحافظة وعدد من المتطوعين للبحث عنهما بعد ورود بلاغ عن تغيبهما.

وقالت تقارير محلية إن شريحة التتبُّع المثبتة في مركبة المهندس ومرافقه حددت جهة توجههما من البئر جنوبًا، لكنها فشلت في تحديد إحداثية موقع المركبة، وبعد البحث الذي استمر ساعات طويلة عُثر عليهما وهما في وضع صحي جيد.


ويغري قصر المسافة في الطرق الصحراوية سائقي السيارات للتنقل بعيدًا عن الطرق الرئيسة المعبدة الأطول، لكنها كثيرًا ما تكون فخًا من رمال الصحراء، وتبذل فرق الطوارئ جهودًا مضنية لإنقاذ التائهين، لكن صعوبة تحديد المكان في كثبان رملية لانهاية لها تعدّ عقبة رئيسة أمامهم.

وسُجلت حوادث متكررة ومتفرقة في صحاري المملكة الحارة والجافة والمترامية الأطراف، والتي تترصد بالعابرين موتًا وهلاكًا، خاصةً في فصل الصيف الحارق، حيث لقي العديد من التائهين حتفهم عطشًا وجوعًا في قصص مفزعة ومزعجة.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق