آخر الأخبار
  قوة امنية تداهم منزل تاجر مخدرات   إعتداء مسلح على مستشفى الكرك الحكومي وإصابة موظف   ناشطون للحكومة : ما هي اسباب عدم رفع سعر كيس الملح للان .. وآخرون : بدنا ضريبة " عالهوا"   زوج مخادع في عمّان يواجه الإعدام شنقا حتى الموت.. تناول العشاء معها ومن ثم قتلها بشارع المدينة المنورة.. تفاصيل   جلالة الملك عبدالله الثاني يعود إلى أرض الوطن   بالصور .. ضبط حافلة مدرسة منتهية الترخيص منذ 3 سنوات   اعفاء ابناء قطاع غزة من رسوم تصاريح العمل والطوابع وكل ما يتعلق بها   عمان: طلب من اصدقائه مصارحته .. رسالة من مجهولة ادت لطلاقه من زوجته.. صورة "تفاصيل"   قرار هام من مجلس الوزراء بخصوص رواتب العاملين في القطاع العام   المجالي: على الدولة اعتقال وزير الخارجية السابق "المعشر".. لهذا السبب !   اللواء الحواتمة: الأردن آمن بفضل قيادته والتفاف ابنائه حول قواته المسلحة واجهزته الامنية   مكافحة المخدرات تضبط 200 إلف حبة مخدرة.   وزير الطاقة .. ثروات هائلة .. وطهبوب تسأل لماذا تلجأون إلى جيب المواطن ؟   دائرة السير...ممارسات استغلالية من قبل سائقي التكاسي والسرفيس في الزرقاء   وفاة نجل إمام الحضرة الهاشمية   قنصلية دولة اوروبية في عمان تعلن افتتاح باب استقبال طلبات الأردنيين   احباط عملية تهريب 2800 كرتونة بضائع مختلفة جنوبي المملكة   عدم مسؤولية قاتل والدته وأشقائه في عمان واحالته للطب النفسي   وفاة وكيل مهندس بحريق منزل بوادي موسى جراء انفجار اسطوانة غاز   القبض على مطلق النار على احد المحال التجارية في اربد

كيف نجا مهندس عربي ومرافقه من الموت عطشًا في صحراء السعودية؟

آخر تحديث : 2017-01-11
{clean_title}

نجا مهندس عربي الجنسية ومرافقه من الموت عطشًا في صحراء السعودية الواسعة بعد أن استعانت فرق الإنقاذ التي كانت تبحث عنهما بشريحة تتبُع كانت مثبتة في السيارة التي استقلاها قبل أن يتيها في الصحراء.

ونجحت فرقة الإنقاذ مساء الأحد في العثور على المفقودين في منطقة صحراوية، بعد أن ضلا طريق العودة لمحافظة الأفلاج التابعة لمنطقة الرياض خلال مهمة عمل كانا ينفذانها.

ويعمل المهندس ومرافقه في إحدى الشركات المتعهدة لفرع "مياه الأفلاج”، وكانا يعملان على صيانة أحد الآبار الارتوازية، وبعد عودتهما مساء السبت من مهمتهما انقطعت عنهما الاتصالات؛ لتستنفر فرق الدفاع المدني والجهات الأمنية ومنسوبو فرع مياه المحافظة وعدد من المتطوعين للبحث عنهما بعد ورود بلاغ عن تغيبهما.

وقالت تقارير محلية إن شريحة التتبُّع المثبتة في مركبة المهندس ومرافقه حددت جهة توجههما من البئر جنوبًا، لكنها فشلت في تحديد إحداثية موقع المركبة، وبعد البحث الذي استمر ساعات طويلة عُثر عليهما وهما في وضع صحي جيد.


ويغري قصر المسافة في الطرق الصحراوية سائقي السيارات للتنقل بعيدًا عن الطرق الرئيسة المعبدة الأطول، لكنها كثيرًا ما تكون فخًا من رمال الصحراء، وتبذل فرق الطوارئ جهودًا مضنية لإنقاذ التائهين، لكن صعوبة تحديد المكان في كثبان رملية لانهاية لها تعدّ عقبة رئيسة أمامهم.

وسُجلت حوادث متكررة ومتفرقة في صحاري المملكة الحارة والجافة والمترامية الأطراف، والتي تترصد بالعابرين موتًا وهلاكًا، خاصةً في فصل الصيف الحارق، حيث لقي العديد من التائهين حتفهم عطشًا وجوعًا في قصص مفزعة ومزعجة.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق