آخر الأخبار
  تعرض مواطنة سعودية لطلق ناري طائش في عجلون   الصفدي وبن زايد يؤكدان ضرورة فتح المسجد الأقصى كليا   تراجع إنفاق المغتربين والسياح الخليجيين يخفض معدل النشاط التجاري   الأردن ثاني أفقر دولة في حصة الفرد المائية   خـبر حكومي يصدم جميع الاردنييـن .!   تحذير من التعرض المباشر لأشعة الشمس الجمعة   مسيرة الحسيني .. يا أمتنا العربية بكفي فرقه وذليه   وفاة الشابان يزن الحميمات و محمد الرواحنة بحادث سير في مادبا   طعن شاب ثلاثيني خلال مشاجرة في بلدة وقاص بالأغوار الشمالية   تماسيح معروضة للبيع على السوق المفتوح بالأردن   تحذيرات من مانجا "إسرائيلية" في الاسواق الأردنية   إنهيار جدار استنادي لبناية في شارع الجامعة وهذا ما حدث   الأردن يحذر من استمرار التوتر بالقدس   التدخين يتسبب بإنهاء حياة 29 اردنياً كل اسبوع   اجواء حارة تؤثر على المملكة اليوم و غداً   مركز رصد الزلازل: الاردن لم يتأثر بالزلزال الذي ضرب تركيا   الفقيه والحواتمة يتفقدان الاستعدادات الأمنية لمهرجان جرش   في ختام البرنامج التدريبي لدورة الإعلام الأمني في الدرك المومني: الاعلام الوطني احد اهم العوامل الفاعلة في منظومة الأمن الشامل   بيان هام من السفارة الأمريكية في عمان   الدقامسة يوضح اسباب انفصاله عن زوجته وإقدامه على الزواج من فتاة أخرى

فلسطين النيابية تبحث مع الرزاز امكانية اضافة مادة القضية الفلسطينية للمناهج

آخر تحديث : 2017-04-17
{clean_title}
بحثت لجنة فلسطين النيابية مع وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز إمكانية إضافة مادة القضية الفلسطينية إلى المناهج المدرسية وتدريسها بالمدارس الحكومية والخاصة.

وقال رئيس اللجنة النائب يحيى السعود، خلال اللقاء اليوم الاثنين بحضور أمين عام اللجنة الملكية لشؤون القدس عبدالله كنعان، إننا في الأردن الأقرب إلى فلسطين، كما قال جلالة الملك عبدالله الثاني، وخير شاهد على ذلك شهداء الأردن على أرض فلسطين.

وأضاف إن اللجنة طلبت من الرزاز أن "تكون مادة القضية الفلسطينية في المناهج المدرسية، ضمن مادة مستقلة حتى لا تكون مبعثرة في المواد الأخرى".

بدورهم، أكد أعضاء اللجنة أهمية أن يكون هناك دور للإذاعة المدرسية في تذكير الطلبة بالقضية الفلسطينية والقضايا التي تتعلق بالقدس، خصوصاً فيما يتعلق بالحفريات والانتهاكات التي تحدث يوميا حول المسجد الأقصى المبارك.

من جهته، قال الرزاز إن موضوع القضية الفلسطينية "لم ينقطع في مناهجنا الدراسية يوما، فقد اعتنت المناهج والكتب المدرسية بهذا الموضوع باستمرار باعتباره واحدا من اهم الأسس القومية والوطنية والإنسانية التي بنيت عليها فلسفة التربية وأهدافها".

وأضاف "لقد عملت الوزارة على تطوير الكتب والمناهج الدراسية خلال الأعوام الثلاثة الماضية، إذ تم طرح موضوع القضية الفلسطينية ضمن الكتب المدرسية (التاريخ والتربية الوطنية والمدنية والتربية الإسلامية واللغة العربية) وعولج بأبعاده الدينية والتاريخية والسياسية، ونهج القيادة الهاشمية تجاه القضية الفلسطينية والدفاع عنها ودعمها في مختلف المحافل الدولية".

وأشار الرزاز إلى أنه سيتم عقد مؤتمر عصف ذهني يشارك فيه مختصون لبحث موضوع ما اذا كانت المواد التي تناولت القضية الفلسطينية في الكتب المدرسية تكفي لتعريف الطلبة بالقضية.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق