آخر الأخبار
  مقتل اردني واصابة شقيقه بهجوم مسلح في تركيا   اربد: مجهولون يطلقون النار على منزل مواطن و يحرقون مركبته في الصريح   الامن يبحث عن صاحب اسبقيات اطلق النار في وسط البلد بالعاصمة عمان   السلطات المكسيكية تلقي القبض على اردني   الزعبي : اطلاق العيارات النارية في المناسبات الاجتماعية وصل حدا لا يطاق   وزارة الاوقاف تحدد دقائق الانتظار لصلاتي الفجر والعشاء   هام بخصوص إقامة صلاة «العشاء» و«الفجر»   ارتفاع متوقع على درجات الحرارة الأيام القادمة   وفاة عشرينية بحادث مروع في مرج الحمام   متى يبعد الأردن اللاجئين لسوريا؟   تصريحات من رئيس الديوان الملكي   وفاة الشابة ايمان الحتامله   تصريح هام من وزارة التربية والتعليم   مواطنون غاضبون بسبب ما تفاجأوا به في أول ايام رمضان ويناشدون الحكومة   دبلوماسي اميركي شغوف بالمنسف ينقل الطبق الى بلاده   فرع ضمان جنوب عمان يفوز بجائزة الخدمة الحكوميَّة المُتميّزة عن فئة الثَّلاث نجوم   بالصور..في اول ايام شهر رمضان الاردنيون يستذكرون شهداء مخابرات البقعة   الاشغال الشاقة لخادمة قتلت طفلة بملعقة   الاستهلاكية المدنية تخفض اسعارها   الملك وولي العهد يتلقيان التهاني بمناسبة شهر رمضان

غرامة مالية كبيرة على فيسبوك بسبب واتساب

آخر تحديث : 2017-05-18
{clean_title}
فرضت المفوضية الأوروبية الخميس غرامة قدرها 110 ملايين يورو على شبكة "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي بسبب تقديمها معلومات غير دقيقة خلال التحقيق الذي أجراه الاتحاد الأوروبي في شأن شرائها تطبيق "واتساب" المحمول.
وأشارت المفوضة الأوروبية لشؤون المنافسة مارغريت فيستاغر في بيان إلى أن "القرار الصادر اليوم يوجه مؤشرا قويا للشركات يظهر أن عليها احترام كل الجوانب التشريعية في الاتحاد الأوروبي في شأن تركز السوق بما يشمل واجب تقديم معلومات دقيقة".
وفي الثالث من تشرين الأول(اكتوبر) 2014، أعطت المفوضية الأوروبية المسؤولة عن مكافحة الاحتكار في أوروبا، موافقتها على حيازة "فيسبوك" لتطبيق "واتساب" للتراسل الفوري في مقابل 22 مليار دولار.
وسارعت "فيسبوك" الى التعليق على القرار الأوروبي الخميس قائلة "لقد تصرفنا بحسن نية منذ لقاءاتنا الأولى مع المفوضية الأوروبية وسعينا إلى تقديم معلومات دقيقة في كل مرة".
وقال المتحدث باسم "فيسبوك" ايلد وليامز لوكالة فرانس برس "الخطأ الذي ارتكبناه في الوثائق المقدمة سنة 2014 لم يكن متعمدا وقد أكدت المفوضية أن ليس لهذا الأمر أثر على نتيجة دراسة عملية الدمج".
وأضاف "الإعلان الصادر اليوم ينهي المسألة".
وقد أكدت "فيسبوك" خلال التحقيق الذي أشرفت عليه المفوضية الأوروبية سنة 2014 في شأن شراء "واتساب" أن الشبكة "ليست قادرة على الجمع التلقائي وبشكل موثوق بين حسابات المستخدمين لدى الشركتين"، وهي معلومة أوضحت المفوضية أنها "أخذتها في الاعتبار" للسماح بالعملية.
لكن في آب(اغسطس) 2016، عدلت الشركة الأميركية سياسة السرية في "واتساب" بما يتيح استخدام البيانات المجموعة عبر هذا التطبيق لعرض اعلانات محددة الاهداف على التطبيقات الأخرى مثل "فيسبوك" أو "انستغرام".
وبدأت المفوضية الأوروبية اعتبارا من أيلول(سبتمبر) محادثات مع "فيسبوك" التي أوقفت موقتا في تشرين الثاني(نوفمبر) تشارك المعلومات مع "واتساب" في اوروبا.
وقد عرّض تشارك البيانات مع "واتساب" شبكة "فيسبوك" للكثير من الانتقادات في أوروبا خصوصا في مجموعة "جي 29" التي تجمع الهيئات الوطنية لحماية البيانات في مختلف الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق