آخر الأخبار
  ناعور ... بنشر شاحنة يؤدي الى وفاة السائق بطريقه لا تصدق! صور مروعة   المفرق: إصابة 27 طفلا بإلتهاب الكبد الوبائي في منطقة الأكيدر   سيارة امريكية لكل اردني..!   اعلان نتائج المناقلات بين الجامعات والتخصصات .. رابط   وفاة اربعيني متأثرا بإصابته بطعنه بالرأس في مشاجرة جماعية في مأدبا   بالفيديو.. هند الفايز ترد على «المعاني»: ليس لدي مانع برصاصة بين عيوني   السفارة الامريكية ترفض التعليق على دعوات توطين اللاجئين.. والاردن يأمل بعودتهم الى بلادهم   مكافحة المخدرات الأردنية تحذر الأردنيين من هذا الأمر !   مخمور يقتحم سوبر ماركت في منطقة عبدون وهذا ما حدث   الكشف عن اسم وصورة المتوفي خلال مباراة الوحدات والفيصلي أمس الجمعة   عاجل وبالتفاصيل توقيف ابنة نائب لسرقتها مصاغ ذهبي بقيمة (8) الاف دينار من منزل صديقتها   اكتشاف 1650 حالة عبث بالتيار الكهرئي   وفاة العميد الأردني المتقاعد حسين العموش والكشف عن وصيته   عاجل مصدر أمني يكشف مصدر صوت الإنفجار في منطقة الجاردنز   بالفيديو - اردني بخدع لانا القسوس والتلفزيون الأردني ليوصل رسالة لخطيبته   مصدر مسؤول يصرح حول عودة اللاجئين السوريين الى بلادهم   عاجل من الرويشد و اصابة 8 عسكريين ...تفاصيل   عاجل الأمن يوضح ملابسات مداهمة واقتحام مقرات الاخوان المسلمين في اربد   يحدث في الاردن بعد عشر سنوات .. اسدال الستار على قضية هتك عرض قاصر   بالتفاصيل عدم استقرار جوي
عـاجـل :

شاهد بالأسمـاء .. 10 أردنيات بقائمة افضل سيدات الأعمال العربيات

آخر تحديث : 2016-09-24
{clean_title}
ضمت قائمة مجلة "فوربس- الشرق الاوسط" لأقوى 100 شخصية نسائية للشرق الأوسط وشمال إفريقيا للعام 2016 ، 10 سيدات اردنيات .

وبدا لافتا ان اغلب الاردنيات في القائمة من الناشطات في مجال البنوك والخدمات المالية .

وضمت قائمة الاردنيات كلا من :
19 - رنده الصادق وتشغل منصب نائب المدير العام التنفيذي في البنك العربي
24 - ناديا الروابدة المدير العام للمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي
32 - ايمان مطلق الرئيس التنفيذ و مؤسس سيجما للأستثمارات .
40-ناديا السعيد المدير العام لبنك الاتحاد
62- منال جرار المدير العام لشركة التأمين الوطنية
64- سيمونا سابيلا بشوتي الرئيس التنفيذي والمدير الإداري للمؤسسة العربية المصرفية
77 - ديما سختيان الرئيس التنفيذي لمجموعة منير سختيان
79- ماري نزال البطاينة المؤسس ورئيس مجلس الإدارة لفندق لاندمارك
81- نرمين سعد الرئيس التنفيذي لشركة هندسيات
96- غادة فرحان نائب المدير العام في البنك التجاري الأردني.

وعن الاردنيات قال التقرير ان ايمان مطلق التي احتلت المرتبة 32 ، جاءت ايضا ضمن قائمة من 12 سيدة أعمال أسسن مشروعاتهم بأنفسهن ، اذ أسست شركتها سيجما للأستثمارات في العام 2007، ونجحت خلال أقل من 10 سنوات في تحقيق مكانة مرموقة عالمياً، حيث أدارت في العام الماضي فقط معاملات مالية بقيمة 500 مليون دولار ، كما أعلنت في نوفمبر 2015 تحالف "Ingot” للاستثمارات يتألف من شركات "سيجما للاستثمارات، سبيكة، إنجوت"، وهو التحالف المسؤول عن تأسيس "البورصة السلعية المصرية"، المتوقع إطلاقها في فبراير 2017.

وفي نظرة على باقي التقرير تصدرت القائمة كل من لبنى العليان، الرئيس التنفيذي لمجموعة العليان للتمويل من السعودية ولبنى هلال، نائب محافظ البنك المركزي المصري، ورجاء عيسى القرق، مدير مجموعة القرق من الإمارات .

وقد شهدت قائمة "فوربس" وجود 54 سيدة في مناصب قيادية تنفيذية في عالم الشركات، و23 امرأة تتولى دفة شركات عائلية مرموقة، إلى جانب 12 رائدة أعمال قاموا بتأسيس شركات جديدة من البداية و11 سيدة تقلدن مناصب تنفيذية في مؤسسات حكومية.
وشهدت القائمة العديد من المتغيرات الجوهرية في طليعتها دخول 12 شخصية جديدة لأول مرة، كما تصدر قطاع (البنوك والخدمات المالية)، حسب تصنيف القطاعات، القائمة بواقع 23 سيدة أعمال، وتبعه قطاع الشركات المتنوعة بـ14 سيدة أعمال، ثم القطاع الحكومي بـ11 سيدة.

وتصدرت مصر قائمة الدول المشاركة بالقائمة بواقع 18 سيدة، تليها الإمارات بـ17 سيدة، ثم الكويت ولبنان في المرتبة الـ3 بواقع 11 سيدة لكل منهما.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق