آخر الأخبار
  الملك يدين الهجوم الإرهابي ضد الأقباط ويعزي بالضحايا   القبض على يمنيين اثنيين فرا من سجن امريكي و عُثر عليهما برفقة اردني في كندا   عجل ينطح جزار عشريني في كفرنجه قبل ذبحه   الأمن يحذر المواطنين من السرقات وقت العبادات والزيارات في رمضان   وفاة مزارع وإصابة آخر بتدهور تركتور زراعي في اربد   الطراونة: لم تسجل حالات اعتداء على تجار او متعاطين من قبل رجال المكافحة   الامن العام يطلق طائرات بدون طيار في رمضان   تعميم هام من وزارة التربية لجميع المدارس الابتدائية ومديريات التربية   قرار بخصوص منتهكي حرمة صيام رمضان في الأماكن العامة   بسطة تتسبب بمشاجرة مسلحة في اربد   مفتي المملكة : موعد اعلان رؤية هلال رمضان الجمعة   نصائح مرورية خلال شهر رمضان   أين اختفى هلال رمضان؟   إنخفاض على درجات الحرارة واجواء ربيعية لطيفة عموماً   اربد: اصابة 3 اشخاص باطلاق نار اثناء حفل تخرج   ما هي السيارة التي اقلت الملك إلى حفل الاستقلال؟   تكريم ملكي لمؤسسات وشباب متميزين ورياديين   وصول الملك والملكة الى الديوان الملكي الهاشمي لحضور الاحتفال الرسمي للمملكة بعيد الاستقلال   بالإسم .. وفاة الشابة سحر بسام خلال التحضير لرمضان في اربد   طلاق سيدة بسبب شاشة تلفاز في عمان

"سياحة النواب " تستمع الى المشاكل والمعيقات التي تواجه اصحاب المطاعم السياحية

آخر تحديث : 2017-04-17
{clean_title}
استمعت لجنة السياحة والآثار النيابية في اجتماع عقدته اليوم الاثنين برئاسة النائب اندريه حواري وحضور وزيرة السياحة والآثار لينا عناب ورئيس لجنة أمانة عمان الكبرى يوسف الشواربة، إلى أبرز المشاكل والمعيقات التي تواجه أصحاب المطاعم السياحية في المملكة.

وأكد حواري سعي اللجنة لأن تكون حلقة وصل بين المعنيين في القطاع الحكومي وأصحاب المهن في القطاع السياحي، بهدف إيجاد حلول ناجعة للمشاكل والمعيقات التي تواجه تقدم هذا القطاع المهم، قائلا "إن المنشآت السياحية، سيما المطاعم، لها دور كبير في منظومة العملية السياحية، وهو ما يستلزم دعمها وتعزيز دورها من أجل تطوير السياحة الأردنية".

وأضاف، ان "تعدد الجهات الرقابية والتفتيشية له أثر سلبي على المطاعم السياحية، ما يسبب إعاقة وتراجع في الحركة السياحية"، مشيرا إلى "تعدد وتضارب آلية عمل هذه الجهات، فضلاً عن الاختلاف الجوهري في سياسة تطبيق التعليمات على تلك المنشآت، ما يؤكد ضرورة اعتماد أسس موحدة في عملية التفتيش والرقابة وعدم الازدواجية".

من جهتها، قالت عناب إن مشروع قانون "التوعية والتفتيش"، من شأنه "معالجة تعدد الجهات والمرجعيات الرقابية على المنشآت وآلية عملها"، لافتة إلى أنه سيكون هناك توافق مشترك على الآلية.

من جانبه، أكد الشواربة أن نظام المهن والرخص بـ"الأمانة" عالج كثيرا من الاختلالات في عملية الترخيص والارتدادات للمطاعم، مشيراً إلى تخفيض الرسوم المفروضة على رخص المهن للمطاعم السياحية غير المقدمة لخدمة الأرجيلة من 10 دنانير إلى 7 دنانير للمتر الواحد.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق