آخر الأخبار
  العشرات من موظفي الصحة يشاركون في وقفة صامته يطالبون بمقابلة وزير الصحة   الشواربة : نعتذر للمواطنين عن الارباك المروري نتيجة للازمة المرورية على الثامن   بالصور ...سائقي سيارات الاجرة يعتصمون امام مجلس النواب احتجاجا   عاصفة رملية تضرب مخيم الركبان تصيب العشرات بحالات اختناق   العنف الجامعي ..دراسة اساس المشكلة وايجاد الحل   ثمان سنوات سجنا لهاتك عرض طفلين   وفاة موقوف تعرض لوعكة صحية في مركز امن ماركا   الجيش الأردني .. التاسع عربيًا في تصنيف "جيوش العالم"   حريق هائل في ساحة مستودعات في المقابلين   6 للنقيب لعضوية نقابة الصحفيين و30 للعضوية و4 لنائب النقيب   طقس ربيعي اليوم الثلاثاء   جماهير الوحدات تقتحم ملعب تدريب فريقها بالادوات الحادة   القاضي : نتائج تحقيق اعتداءات الكرك ستصدر تقريرها قريبا   مواقع كاميرات مراقبة السرعة في محافظات الشمال - اسماء   الملقي يؤكد أهمية البحث عن حلول لمديونية الملكية الأردنية   بالصور.. حريق يلتهم مستودع للمواد البلاستيكية في المقابلين   مدير الامن العام يستقبل وزير العدل الاسترالي   فرص عمل لحملة الدكتوراة في سلطنة عمان..تفاصيل   الرزاز لطلبة التوجيهي:شكراً لكم   مخمور يتعرى ويجول في شوارع الزرقاء

"سياحة النواب " تستمع الى المشاكل والمعيقات التي تواجه اصحاب المطاعم السياحية

آخر تحديث : 2017-04-17
{clean_title}
استمعت لجنة السياحة والآثار النيابية في اجتماع عقدته اليوم الاثنين برئاسة النائب اندريه حواري وحضور وزيرة السياحة والآثار لينا عناب ورئيس لجنة أمانة عمان الكبرى يوسف الشواربة، إلى أبرز المشاكل والمعيقات التي تواجه أصحاب المطاعم السياحية في المملكة.

وأكد حواري سعي اللجنة لأن تكون حلقة وصل بين المعنيين في القطاع الحكومي وأصحاب المهن في القطاع السياحي، بهدف إيجاد حلول ناجعة للمشاكل والمعيقات التي تواجه تقدم هذا القطاع المهم، قائلا "إن المنشآت السياحية، سيما المطاعم، لها دور كبير في منظومة العملية السياحية، وهو ما يستلزم دعمها وتعزيز دورها من أجل تطوير السياحة الأردنية".

وأضاف، ان "تعدد الجهات الرقابية والتفتيشية له أثر سلبي على المطاعم السياحية، ما يسبب إعاقة وتراجع في الحركة السياحية"، مشيرا إلى "تعدد وتضارب آلية عمل هذه الجهات، فضلاً عن الاختلاف الجوهري في سياسة تطبيق التعليمات على تلك المنشآت، ما يؤكد ضرورة اعتماد أسس موحدة في عملية التفتيش والرقابة وعدم الازدواجية".

من جهتها، قالت عناب إن مشروع قانون "التوعية والتفتيش"، من شأنه "معالجة تعدد الجهات والمرجعيات الرقابية على المنشآت وآلية عملها"، لافتة إلى أنه سيكون هناك توافق مشترك على الآلية.

من جانبه، أكد الشواربة أن نظام المهن والرخص بـ"الأمانة" عالج كثيرا من الاختلالات في عملية الترخيص والارتدادات للمطاعم، مشيراً إلى تخفيض الرسوم المفروضة على رخص المهن للمطاعم السياحية غير المقدمة لخدمة الأرجيلة من 10 دنانير إلى 7 دنانير للمتر الواحد.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق