آخر الأخبار
  ناعور ... بنشر شاحنة يؤدي الى وفاة السائق بطريقه لا تصدق! صور مروعة   المفرق: إصابة 27 طفلا بإلتهاب الكبد الوبائي في منطقة الأكيدر   سيارة امريكية لكل اردني..!   اعلان نتائج المناقلات بين الجامعات والتخصصات .. رابط   وفاة اربعيني متأثرا بإصابته بطعنه بالرأس في مشاجرة جماعية في مأدبا   بالفيديو.. هند الفايز ترد على «المعاني»: ليس لدي مانع برصاصة بين عيوني   السفارة الامريكية ترفض التعليق على دعوات توطين اللاجئين.. والاردن يأمل بعودتهم الى بلادهم   مكافحة المخدرات الأردنية تحذر الأردنيين من هذا الأمر !   مخمور يقتحم سوبر ماركت في منطقة عبدون وهذا ما حدث   الكشف عن اسم وصورة المتوفي خلال مباراة الوحدات والفيصلي أمس الجمعة   عاجل وبالتفاصيل توقيف ابنة نائب لسرقتها مصاغ ذهبي بقيمة (8) الاف دينار من منزل صديقتها   اكتشاف 1650 حالة عبث بالتيار الكهرئي   وفاة العميد الأردني المتقاعد حسين العموش والكشف عن وصيته   عاجل مصدر أمني يكشف مصدر صوت الإنفجار في منطقة الجاردنز   بالفيديو - اردني بخدع لانا القسوس والتلفزيون الأردني ليوصل رسالة لخطيبته   مصدر مسؤول يصرح حول عودة اللاجئين السوريين الى بلادهم   عاجل من الرويشد و اصابة 8 عسكريين ...تفاصيل   عاجل الأمن يوضح ملابسات مداهمة واقتحام مقرات الاخوان المسلمين في اربد   يحدث في الاردن بعد عشر سنوات .. اسدال الستار على قضية هتك عرض قاصر   بالتفاصيل عدم استقرار جوي
عـاجـل :

"سياحة النواب " تستمع الى المشاكل والمعيقات التي تواجه اصحاب المطاعم السياحية

آخر تحديث : 2017-04-17
{clean_title}
استمعت لجنة السياحة والآثار النيابية في اجتماع عقدته اليوم الاثنين برئاسة النائب اندريه حواري وحضور وزيرة السياحة والآثار لينا عناب ورئيس لجنة أمانة عمان الكبرى يوسف الشواربة، إلى أبرز المشاكل والمعيقات التي تواجه أصحاب المطاعم السياحية في المملكة.

وأكد حواري سعي اللجنة لأن تكون حلقة وصل بين المعنيين في القطاع الحكومي وأصحاب المهن في القطاع السياحي، بهدف إيجاد حلول ناجعة للمشاكل والمعيقات التي تواجه تقدم هذا القطاع المهم، قائلا "إن المنشآت السياحية، سيما المطاعم، لها دور كبير في منظومة العملية السياحية، وهو ما يستلزم دعمها وتعزيز دورها من أجل تطوير السياحة الأردنية".

وأضاف، ان "تعدد الجهات الرقابية والتفتيشية له أثر سلبي على المطاعم السياحية، ما يسبب إعاقة وتراجع في الحركة السياحية"، مشيرا إلى "تعدد وتضارب آلية عمل هذه الجهات، فضلاً عن الاختلاف الجوهري في سياسة تطبيق التعليمات على تلك المنشآت، ما يؤكد ضرورة اعتماد أسس موحدة في عملية التفتيش والرقابة وعدم الازدواجية".

من جهتها، قالت عناب إن مشروع قانون "التوعية والتفتيش"، من شأنه "معالجة تعدد الجهات والمرجعيات الرقابية على المنشآت وآلية عملها"، لافتة إلى أنه سيكون هناك توافق مشترك على الآلية.

من جانبه، أكد الشواربة أن نظام المهن والرخص بـ"الأمانة" عالج كثيرا من الاختلالات في عملية الترخيص والارتدادات للمطاعم، مشيراً إلى تخفيض الرسوم المفروضة على رخص المهن للمطاعم السياحية غير المقدمة لخدمة الأرجيلة من 10 دنانير إلى 7 دنانير للمتر الواحد.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق