آخر الأخبار
  قوة عسكرية من الجيش الامريكي و جيش العشائر لتأمين الطريق الدولي الى الاردن   اغلاق شوارع في الصويلح من صباح الثلاثاء و حتى مساء السبت.. تفاصيل   غدا أول أيام عيد الفطر في الاردن   الملك والملكة وولي العهد يهنئان بمناسبة عيدالفطر السعيد   الأوقاف تعلن أسماء وأماكن مصليات عيد الفطر   القضاء اللبناني يحظر النشر في قضية وفاة الاردنية فرح قصاب   فيديو جديد .. لحظة وصول الملك "مُسرعاً" للمشاركة بإطفاء حريق الكمالية   تحذيرات من الاجواء الحارة و اسمرار الموجة الجافة حتى يوم الاثنين .. تفاصيل   أبرز الهجمات الإرهابية التي استهدفت الحرمين الشريفين   الافتاء : لا يجوز تاخيرر زكاة الفطر عن وقتها   بالفيديو ...مدارس البيرقدار الاولى على مستوى الشرق الاوسط والثالثة عالميا   رؤية هلال العيد في وضح النهار في عمان .. شاهد   إدانة مطعمي برجر كينج وبابا جونز بالأردن   الأرصاد تحذر من التعرض المباشر لأشعة الشمس في العيد   ستيني ينهال بالضرب على زوجته بعد شرائها ملابس العيد بـ 150 دينار في عمان   اسماء المتوفين والاصابات في حادث سير لعائلة أردنية في السعودية   بالصور ...بكب اب يدهس 35 راس من الاغنام   الارصاد الجوية تنصح بعدم التعرض لاشعة الشمس مباشرة خلال عطلة العيد   الزراعة : اللحوم الحمراء والبيضاء والخضار والفواكه متوفرة طيلة العيد   الاوقاف : لا اغلاق للمساجد خلال صلاة العيد

زيادة رسوم تصاريح العمالة الوافدة

آخر تحديث : 2017-01-12
{clean_title}
تتجه نية الحكومة الى رفع رسوم تصاريح العمل للعمالة الوافدة من كافة الجنسيات ولكافة أنواع تصاريح العمل. وبحسب مصادر في وزارة العمل فان نظاما سيقر قريبا لاليات جديدة متعلقة بالعمالة الوافدة سيتضمن الاسعار الجديدة لرسوم تصاريح العمل.

وقالت المصادر ان رفع الرسوم سيشمل كافة انواع التصاريح دون استثناء مع مراعاة احتياجات سوق العمل من العمالة الوافدة.

ولفتت الى ان سيتم فرض غرامات على العمالة الوافدة المخالفة بحيث يتم احتساب الغرامة عن كل يوم قضاه العامل الوافد المخالف دون تصريح عمل نظامي.

واكدت ان العامل الوافد المخالف سيدفع غرامات عن السنوات التي لم يكن فيها يحمل تصريح عمل ساري المفعول.

وقالت ان اللجنة الفنية المشكلة بدراسة وتنظيم سوق العمل قد وضعت عدة توصيات تم رفعها الى رئاسة الوزراء وتم الموافقة على هذه التوصيات وتم تكليف وزارة العمل باصدار اليات جديدة متعلقة بالعمالة الوافدة. واضافت أن نظام العمالة الوافدة سيتم اقراره قريبا بحيث يلبي احتياجات سوق العمل مع اعطاء اولوية لتشغيل الاردنيين.

ويقدر عدد العمالة المخالفة غير المنظمة بحوالي 800 الف عامل فيما اصدرت وزارة العمل 320 الف تصريح عمل عام 2016.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق
 
حجم التداول (مليون دينار)44.5عدد الشركات المتداولة113
عدد الأسهم المتداولة (مليون)10.8عدد الشركات المرتفعة54
عدد العقود2,107عدد الشركات المنخفضة21
إغلاق المؤشر (نقطة)2160عدد الشركات المستقرة38
تغير المؤشر (%)0.50
الرقمالتغير %
العام2160.000.50
القطاع المالي2917.880.36
قطاع الخدمات1549.700.53
قطاع الصناعة2146.940.89