آخر الأخبار
  الملك يدين الهجوم الإرهابي ضد الأقباط ويعزي بالضحايا   القبض على يمنيين اثنيين فرا من سجن امريكي و عُثر عليهما برفقة اردني في كندا   عجل ينطح جزار عشريني في كفرنجه قبل ذبحه   الأمن يحذر المواطنين من السرقات وقت العبادات والزيارات في رمضان   وفاة مزارع وإصابة آخر بتدهور تركتور زراعي في اربد   الطراونة: لم تسجل حالات اعتداء على تجار او متعاطين من قبل رجال المكافحة   الامن العام يطلق طائرات بدون طيار في رمضان   تعميم هام من وزارة التربية لجميع المدارس الابتدائية ومديريات التربية   قرار بخصوص منتهكي حرمة صيام رمضان في الأماكن العامة   بسطة تتسبب بمشاجرة مسلحة في اربد   مفتي المملكة : موعد اعلان رؤية هلال رمضان الجمعة   نصائح مرورية خلال شهر رمضان   أين اختفى هلال رمضان؟   إنخفاض على درجات الحرارة واجواء ربيعية لطيفة عموماً   اربد: اصابة 3 اشخاص باطلاق نار اثناء حفل تخرج   ما هي السيارة التي اقلت الملك إلى حفل الاستقلال؟   تكريم ملكي لمؤسسات وشباب متميزين ورياديين   وصول الملك والملكة الى الديوان الملكي الهاشمي لحضور الاحتفال الرسمي للمملكة بعيد الاستقلال   بالإسم .. وفاة الشابة سحر بسام خلال التحضير لرمضان في اربد   طلاق سيدة بسبب شاشة تلفاز في عمان

زيادة رسوم تصاريح العمالة الوافدة

آخر تحديث : 2017-01-12
{clean_title}
تتجه نية الحكومة الى رفع رسوم تصاريح العمل للعمالة الوافدة من كافة الجنسيات ولكافة أنواع تصاريح العمل. وبحسب مصادر في وزارة العمل فان نظاما سيقر قريبا لاليات جديدة متعلقة بالعمالة الوافدة سيتضمن الاسعار الجديدة لرسوم تصاريح العمل.

وقالت المصادر ان رفع الرسوم سيشمل كافة انواع التصاريح دون استثناء مع مراعاة احتياجات سوق العمل من العمالة الوافدة.

ولفتت الى ان سيتم فرض غرامات على العمالة الوافدة المخالفة بحيث يتم احتساب الغرامة عن كل يوم قضاه العامل الوافد المخالف دون تصريح عمل نظامي.

واكدت ان العامل الوافد المخالف سيدفع غرامات عن السنوات التي لم يكن فيها يحمل تصريح عمل ساري المفعول.

وقالت ان اللجنة الفنية المشكلة بدراسة وتنظيم سوق العمل قد وضعت عدة توصيات تم رفعها الى رئاسة الوزراء وتم الموافقة على هذه التوصيات وتم تكليف وزارة العمل باصدار اليات جديدة متعلقة بالعمالة الوافدة. واضافت أن نظام العمالة الوافدة سيتم اقراره قريبا بحيث يلبي احتياجات سوق العمل مع اعطاء اولوية لتشغيل الاردنيين.

ويقدر عدد العمالة المخالفة غير المنظمة بحوالي 800 الف عامل فيما اصدرت وزارة العمل 320 الف تصريح عمل عام 2016.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق
 
حجم التداول (مليون دينار)8.4عدد الشركات المتداولة120
عدد الأسهم المتداولة (مليون)8.1عدد الشركات المرتفعة39
عدد العقود3,214عدد الشركات المنخفضة43
إغلاق المؤشر (نقطة)2156عدد الشركات المستقرة38
تغير المؤشر (%)-0.19
الرقمالتغير %
العام2156.36-0.19
القطاع المالي2924.86-0.39
قطاع الخدمات1547.94-0.26
قطاع الصناعة2122.540.67