آخر الأخبار
  العشرات من موظفي الصحة يشاركون في وقفة صامته يطالبون بمقابلة وزير الصحة   الشواربة : نعتذر للمواطنين عن الارباك المروري نتيجة للازمة المرورية على الثامن   بالصور ...سائقي سيارات الاجرة يعتصمون امام مجلس النواب احتجاجا   عاصفة رملية تضرب مخيم الركبان تصيب العشرات بحالات اختناق   العنف الجامعي ..دراسة اساس المشكلة وايجاد الحل   ثمان سنوات سجنا لهاتك عرض طفلين   وفاة موقوف تعرض لوعكة صحية في مركز امن ماركا   الجيش الأردني .. التاسع عربيًا في تصنيف "جيوش العالم"   حريق هائل في ساحة مستودعات في المقابلين   6 للنقيب لعضوية نقابة الصحفيين و30 للعضوية و4 لنائب النقيب   طقس ربيعي اليوم الثلاثاء   جماهير الوحدات تقتحم ملعب تدريب فريقها بالادوات الحادة   القاضي : نتائج تحقيق اعتداءات الكرك ستصدر تقريرها قريبا   مواقع كاميرات مراقبة السرعة في محافظات الشمال - اسماء   الملقي يؤكد أهمية البحث عن حلول لمديونية الملكية الأردنية   بالصور.. حريق يلتهم مستودع للمواد البلاستيكية في المقابلين   مدير الامن العام يستقبل وزير العدل الاسترالي   فرص عمل لحملة الدكتوراة في سلطنة عمان..تفاصيل   الرزاز لطلبة التوجيهي:شكراً لكم   مخمور يتعرى ويجول في شوارع الزرقاء

رجيم البلح.. نتائجٌ سريعة ورائعة!

آخر تحديث : 2017-04-21
{clean_title}


يعتبر البلح الأحمر ذا قيمة غذائية عالية لأنه يحتوي على كالسيوم وبوتاسيوم وماغنسيوم وفيتامينات، فضلاً عن السكريات التي تمدّ الجسم بالطاقة. ويطلق عليه لقب الطبيب لأنه يعالج كثيراً من الأمراض. واكتسب البلح لونه الأحمر بفعل احتوائه على مواد كثيرة مضادة للأكسدة التي تمنع تكوّن الجزيئات الحرة في الجسم، المسؤولة عن الاصابة بالأمراض، خصوصاً السرطان. كما يحتوي البلح الأحمر على نسبة عالية من الفيتامين C تفوق تلك المتوافرة في الرطب أو التمر، وبالتالي يعزز تناوله جهاز المناعة ويحمي من الزكام ونزلات البرد. ولكن ماذا عن فوائده في مجال التخسيس؟

كيف يعمل البلح الاحمر على التخفيف من الوزن؟
يحتوي البلح الأحمر على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تكافح الإمساك، وتنظّم عمل الجهاز الهضمي وتخفض نسبة الكوليسترول السيء في الدم. كما تمنع هذه الألياف الغذائية امتصاص الدهون في الجسم، مما يساعد في خفض الوزن. وقد أثبتت الدراسات أنّ تناول عدد من حبات البلح الاحمر يومياً كل صباح، قبل البدء بوجبة الإفطار، يساعد على الشعور بالشبع لمدّة أطول، الأمر الذي يساعد على تناول الوجبة المعتادة بكمية أقل.

رجيم البلح
إذا كنت تبحث عن رجيم فعال وسهل، ومن أكثر أنظمة الرجيم فعالية، فإن رجيم البلح يساعدك في التخلص من الوزن الزائد. وللحصول على وزن مثالي خلال فترة قصيرة، أضف حبات البلح على نظامك الغذائي. وعند شعورك بالجوع تناول بضع حبات مع كأس من الحليب خالي الدسم أو اللبن الزبادي، للحصول على غذاء متكامل وقليل السعرات الحرارية، إذ أن 4 حبات من البلح الأحمر تحتوي فقط على 60 وحدة حرارية. وتعتبر نسبة السكريات فيها قليلة جداً، وبالتالي يمكن لمريض السكري الاستمتاع بتناول البلح كوجبة خفيفة وصحية. وعند تناولك البلح مع الحليب، ستشعر بالشبع وهذا بدوره يقلّل من كمية اكلك في اليوم الواحد.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق