آخر الأخبار
  ناعور ... بنشر شاحنة يؤدي الى وفاة السائق بطريقه لا تصدق! صور مروعة   المفرق: إصابة 27 طفلا بإلتهاب الكبد الوبائي في منطقة الأكيدر   سيارة امريكية لكل اردني..!   اعلان نتائج المناقلات بين الجامعات والتخصصات .. رابط   وفاة اربعيني متأثرا بإصابته بطعنه بالرأس في مشاجرة جماعية في مأدبا   بالفيديو.. هند الفايز ترد على «المعاني»: ليس لدي مانع برصاصة بين عيوني   السفارة الامريكية ترفض التعليق على دعوات توطين اللاجئين.. والاردن يأمل بعودتهم الى بلادهم   مكافحة المخدرات الأردنية تحذر الأردنيين من هذا الأمر !   مخمور يقتحم سوبر ماركت في منطقة عبدون وهذا ما حدث   الكشف عن اسم وصورة المتوفي خلال مباراة الوحدات والفيصلي أمس الجمعة   عاجل وبالتفاصيل توقيف ابنة نائب لسرقتها مصاغ ذهبي بقيمة (8) الاف دينار من منزل صديقتها   اكتشاف 1650 حالة عبث بالتيار الكهرئي   وفاة العميد الأردني المتقاعد حسين العموش والكشف عن وصيته   عاجل مصدر أمني يكشف مصدر صوت الإنفجار في منطقة الجاردنز   بالفيديو - اردني بخدع لانا القسوس والتلفزيون الأردني ليوصل رسالة لخطيبته   مصدر مسؤول يصرح حول عودة اللاجئين السوريين الى بلادهم   عاجل من الرويشد و اصابة 8 عسكريين ...تفاصيل   عاجل الأمن يوضح ملابسات مداهمة واقتحام مقرات الاخوان المسلمين في اربد   يحدث في الاردن بعد عشر سنوات .. اسدال الستار على قضية هتك عرض قاصر   بالتفاصيل عدم استقرار جوي
عـاجـل :

رجيم البلح.. نتائجٌ سريعة ورائعة!

آخر تحديث : 2017-04-21
{clean_title}


يعتبر البلح الأحمر ذا قيمة غذائية عالية لأنه يحتوي على كالسيوم وبوتاسيوم وماغنسيوم وفيتامينات، فضلاً عن السكريات التي تمدّ الجسم بالطاقة. ويطلق عليه لقب الطبيب لأنه يعالج كثيراً من الأمراض. واكتسب البلح لونه الأحمر بفعل احتوائه على مواد كثيرة مضادة للأكسدة التي تمنع تكوّن الجزيئات الحرة في الجسم، المسؤولة عن الاصابة بالأمراض، خصوصاً السرطان. كما يحتوي البلح الأحمر على نسبة عالية من الفيتامين C تفوق تلك المتوافرة في الرطب أو التمر، وبالتالي يعزز تناوله جهاز المناعة ويحمي من الزكام ونزلات البرد. ولكن ماذا عن فوائده في مجال التخسيس؟

كيف يعمل البلح الاحمر على التخفيف من الوزن؟
يحتوي البلح الأحمر على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تكافح الإمساك، وتنظّم عمل الجهاز الهضمي وتخفض نسبة الكوليسترول السيء في الدم. كما تمنع هذه الألياف الغذائية امتصاص الدهون في الجسم، مما يساعد في خفض الوزن. وقد أثبتت الدراسات أنّ تناول عدد من حبات البلح الاحمر يومياً كل صباح، قبل البدء بوجبة الإفطار، يساعد على الشعور بالشبع لمدّة أطول، الأمر الذي يساعد على تناول الوجبة المعتادة بكمية أقل.

رجيم البلح
إذا كنت تبحث عن رجيم فعال وسهل، ومن أكثر أنظمة الرجيم فعالية، فإن رجيم البلح يساعدك في التخلص من الوزن الزائد. وللحصول على وزن مثالي خلال فترة قصيرة، أضف حبات البلح على نظامك الغذائي. وعند شعورك بالجوع تناول بضع حبات مع كأس من الحليب خالي الدسم أو اللبن الزبادي، للحصول على غذاء متكامل وقليل السعرات الحرارية، إذ أن 4 حبات من البلح الأحمر تحتوي فقط على 60 وحدة حرارية. وتعتبر نسبة السكريات فيها قليلة جداً، وبالتالي يمكن لمريض السكري الاستمتاع بتناول البلح كوجبة خفيفة وصحية. وعند تناولك البلح مع الحليب، ستشعر بالشبع وهذا بدوره يقلّل من كمية اكلك في اليوم الواحد.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق