آخر الأخبار
  كشف مصير مرافق القتيل الأردني في حادثة السفارة الإسرائيلية   السائق المختفي في أحداث السفارة الأسرائيلية يظهر : أنا في ضيافة الشباب!   هآرتس : الأردن غاضب من إسرائيل وهذه هي الأسباب !   صحيفة "يديعوت احرونوت": "اسرائيل" ستخضع قاتل الاردنيين للتحقيق تحت حذر الشرطة الاسرائيلية   ماذا قال والد الجواودة تعليقاً على صور "قاتل" نجله مع صديقته الاسرائيلية ؟   “اسرائيل” ستخضع قاتل الاردنيين للتحقيق   ليست المرة الأولى التي يقتلنا بها الصهاينة ويهَربون … الجراح يستذكرون شهيدهم الشرطي إبراهيم الجراح   هارتس: الملك عبدالله تجاهل اتصالات نتنياهو   السفير الاردني السابق لدى اسرائيل :أليس هناك حد أدنى لاحترام المواطن الاردني و لهيبة الدولة ؟   هل يقاضي الجواودة مدير الامن العام؟   بالصورة..ضبط سيارات مخالفة بزمن قياسي واداء غير مسبوق لادارة السير   معلقة إسرائيلية تنسف منطق الزعبي عن "حادثة السفارة"   مقتل شاب عشريني طعنا في منظقة زمال غرب اربد   نقابة المحامين: السماح لاي شخص ارتكب جرما بحق اردنيين بمغادرة المملكة امر مخالف للقانون   القاتل الاسرائيلي سيستدعى للتحقيق وفق اتفاقية فيينا   سماء المملكة على موعد مع خسوف جزئي للقمر   وزارة الداخلية السعودية تنفذ حكم القتل بحق أردني وتصدر بيان   بالفيديو ..امام مدير السير..شاهد هذا الفيديو وانصف كرامة المواطن   يالصور - القاتل الإسرائيلي ينشر صور له و دون اخفاء وجهه مستفزاً بها الأردنيين   بالتفاصيل وفاة طفل غرقاً داخل دلو ماء بمخيم الأزرق

دولة بلا صراخ طفل!

آخر تحديث : 2017-03-16
{clean_title}
من الممكن على الإنسان تخيل أي شئ يأتي بباله، من الممكن تخيل عدم وجود حيوانات في دولة ما، أو عدم وجود دولة بلا بحار أو جبال، بل من الممكن تخيل مكان لا يوجد به حياة بشرية، لكن هل من الممكن تخيل دولة بلا أطفال؟، نعم بالفعل هناك دولة بلا أطفال ليس من الخيال بل حقيقة يعرف بها القليل.



دولة لا يسمع فيها صوت بكاء لطفل رضيع، لا يسمع فيها صوت ضحكة لطفل صغير وهو يلهو ويلعب، وذلك لأنها لم يولد بها أي أطفال حتى الان لأن السبب الرئيسي عدم وجود متزوجون بها على الإطلاق، حيث أن الطابع الديني قد أثر عليهم ولم يتزوجوا لينجبوا أبدًا، وهي من أغرب الدول في العالم وفي التاريخ، كما أنها تعد الدولة الوحيدة من نوعها بدون أطفال.



إنها دولة الفاتيكان والتى يبلغ عدد سكانها ما لا يزيد عن «1000» نسمة فقط ومعظمهم من المتدينون والمتدينات الذين يحرمون أنفسهم من الزواج, وهي تعد من أصغر الدول من حيث المساحة، كما أنها تقع في قلب مدينة روما عاصمة إيطاليا، التي تحيط بها من جميع الجهات ويفصلها عنها أسوار خاصة، وتبلغ مساحة الفاتيكان 0.44 كم مربع ويقارب عدد سكانها 800 نسمة وتعتبر بالتالي أصغر دولة في الكرة الأرضية من حيث عدد السكان أيضًا.


وعلى الرغم من كونها أصغر دول العالم سكانًا ومساحةً فهي تحتل دورًا كبيرًا، ولها أهمية عظيمة من حيث كونها مركز القيادة الروحية للكنيسة الكاثوليكية في العالم، والتي يربو عدد أتباعها على 1.147 مليار نسمة.



ومن الناحية الأخرى، فهي مهمة كونها تحفظ في متاحفها وأرشيفها مجموعة من أرقى المنتجات الفنية للجنس البشري على مر العصور فضلاً عن القضايا السلمية والأخلاقية التي تدافع عنها.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق