آخر الأخبار
  شاهد بالصور حشد كبير من رؤوساء الوزراء والنواب والمسؤولين الكبار في جاهة نجل النائب يحيى السعود   هذا ما قاله ترامب للملك   بالصورة ... جلالة الملكة رانيا: أتطلع لسماع خطاب الحسين   البنك الدولي يطلب من أمانة عمّان أن تكون 'خلّاقة' في التحصيل المالي   سيدة أعمال أردنية تحقق حلم شاب وفتاة في عمّان   توجيهات مباشرة من جلالة الملك عبدالله الثاني لحماية الروهينغيا   مسلحون يسلمون مواقعهم على حدودنا مع سوريا   هاني الملقي .. يتحدث حول رفع نسبة الضريبة !   اردني يرفع قضية على زوجته بسبب نومها المستمر وهذا رد القاضي بعد سماع اقوال الزوجة   الأردن .. ألف دينار سعر تذكرة لحضور حفلة هذا المغني !! تفاصيل   بالفيديو.. ازدحام و بكاء و صراخ طالبات في الجامعة الاردنية عند محاولات الدخول لتقديم امتحانات المستوى   الاشغال الشاقة ست سنوات لمروج لعصابة داعش   أُفتتح يوم أمس الاجتماع المشترك لفريقي عمل مشروع القبضة والباسيفيك   الوحدات ... في سابقة خطيرة 30 ملثم يقومون بتكسير محلات نجارة وسيارات..تفاصيل صادمة   اصابة ثلاثة اشخاص في حادث سير على دوار الشعب...تفاصيل   السير تضبط 526 حافلة مدرسية مخالفة   طالبة توجيهي تناشد اهل الخير مساعدتها للتقدم لامتحان التوجيهي   عندما نقمت علينا الريح، مجموعة شعرية جديدة لعلي طه النوباني   وزير الاشغال : اصلاح طريق اربد عمان في مراحله الاخيرة   "مطلوب موظف بدون نت" شعار رفعه احد اصحاب المحال التجارية في عمان
عـاجـل :

دولة بلا صراخ طفل!

آخر تحديث : 2017-03-16
{clean_title}
من الممكن على الإنسان تخيل أي شئ يأتي بباله، من الممكن تخيل عدم وجود حيوانات في دولة ما، أو عدم وجود دولة بلا بحار أو جبال، بل من الممكن تخيل مكان لا يوجد به حياة بشرية، لكن هل من الممكن تخيل دولة بلا أطفال؟، نعم بالفعل هناك دولة بلا أطفال ليس من الخيال بل حقيقة يعرف بها القليل.



دولة لا يسمع فيها صوت بكاء لطفل رضيع، لا يسمع فيها صوت ضحكة لطفل صغير وهو يلهو ويلعب، وذلك لأنها لم يولد بها أي أطفال حتى الان لأن السبب الرئيسي عدم وجود متزوجون بها على الإطلاق، حيث أن الطابع الديني قد أثر عليهم ولم يتزوجوا لينجبوا أبدًا، وهي من أغرب الدول في العالم وفي التاريخ، كما أنها تعد الدولة الوحيدة من نوعها بدون أطفال.



إنها دولة الفاتيكان والتى يبلغ عدد سكانها ما لا يزيد عن «1000» نسمة فقط ومعظمهم من المتدينون والمتدينات الذين يحرمون أنفسهم من الزواج, وهي تعد من أصغر الدول من حيث المساحة، كما أنها تقع في قلب مدينة روما عاصمة إيطاليا، التي تحيط بها من جميع الجهات ويفصلها عنها أسوار خاصة، وتبلغ مساحة الفاتيكان 0.44 كم مربع ويقارب عدد سكانها 800 نسمة وتعتبر بالتالي أصغر دولة في الكرة الأرضية من حيث عدد السكان أيضًا.


وعلى الرغم من كونها أصغر دول العالم سكانًا ومساحةً فهي تحتل دورًا كبيرًا، ولها أهمية عظيمة من حيث كونها مركز القيادة الروحية للكنيسة الكاثوليكية في العالم، والتي يربو عدد أتباعها على 1.147 مليار نسمة.



ومن الناحية الأخرى، فهي مهمة كونها تحفظ في متاحفها وأرشيفها مجموعة من أرقى المنتجات الفنية للجنس البشري على مر العصور فضلاً عن القضايا السلمية والأخلاقية التي تدافع عنها.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق