آخر الأخبار
  شخص يروع نزلاء فندق الشيراتون وأهالي المنطقة .. والأمن يتدخل بسرعة قصوى ! تفاصيل ..   إستنفار أمني حول نادي ليلي في الدوار السابع !   العثور على جثة ستيني في بناء قيد الانشاء في طبربور..تفاصيل   اصابة 6 اشخاص في مشاجرة في جبل الزهور   حقيقة مداهمة الامن لخلية من ستة اشخاص مسلحين باسلحة اتوماتيكية في ام السوس..مفاجاة   عاجل ...اصابة تسعة عسكريين اثر حادث تصادم في المفرق   الحكومة ترد على هدى الشيشاني !   المصري :سيتم تعبئة الكوتا يوم غد الاحد   بعد فوزه .. رئيس بلدية الكرك يزيل المخلفات بنفسه -صور   الف مبروك … وبعد ساعات الله يرحمه! صورة ..   م . هدى الشيشاني تجتاح فيسبوك … من هي ولماذا تم انهاء خدماتها ؟ / صور   بيان هام بخصوص عيد الاضحى المبارك وتحديد موعده   مشاجرة جماعية تسفر عن اصابتين احدهما بعيار ناري في وسط عمان   عمان: جلست زوجته بالمقعد الخلفي.. فاتهمته الشرطة بنقل الركاب..تفاصيل   خبر سار لجميع المواطنين بمناسبة عيد الاضحى   عاجل انقاذ سجين بلحظاته الأخيرة محاولاً الإنتحار في مستشفى المفرق   الحكومة الأردنية: هذا شرطنا لعودة العلاقات مع إسرائيل!   10 أسباب تجعل من عمّان مكانا رائعا للعيش   عاجل..اصابة مواطن بعيار ناري اثر اطلاق نار تجاه محل تجاري في طلوع المصدار   عاجل تنقلات بين كبار ضباط الامن العام أسماء
عـاجـل :

دراسة عالمية تتوقع إنفاق 1.4 تريليون دولار على الاتصالات في 2017

آخر تحديث : 2017-08-12
{clean_title}
توقعت دراسة عالمية محايدة، مؤخرا، إنفاق 1.4 تريليون دولار على مختلف خدمات الاتصالات حول العالم خلال العام الحالي 2017.
وقالت الدراسة التي نشرتها قبل ايام مؤسسة "غارتنر" البحثية العالمية ان الانفاق على استخدام خدمات الاتصالات المختلفة (الثابت والخلوي والإنترنت) سيسجل نسبة نمو تقل عن 1 % مقارنة مع العام الماضي الذي بلغ الانفاق العالمي فيه 1.37 تريليون دولار.
وتوقعت الدراسة ان يزيد الانفاق على خدمات الاتصالات خلال العام المقبل مع تعلق الناس واندماج ودخول الهواتف الذكية في تفاصيل حياتنا اليومية على المستويين الاجتماعي والعملي ليتجاز هذا الانفاق في 2018 مستوى 1.4 تريليون دولار.
وتعتبر خدمات الاتصالات المتنقلة والانترنت المتنقل عريض النطاق اليوم اكثر خدمات الاتصالات استخداما في جميع اسواق الاتصالات حول العالم، وذلك مع انتشار شبكات الجيل الثالث والرابع التي تدعم استخدام الهواتف الذكية والموبايل والتطبيقات الذكية، حيث يؤكد الخبراء أن حصة الانترنت المتنقل من ايرادات الشركات تواصل نموها مقارنة بحصة المكالمات الصوتية، وذلك مع اعتماد المستخدمين على الانترنت بشكل كبير عبر هواتفهم الذكية.
وعلى صعيد متصل، اظهرت دراسة "غارتنر" ان التقديرات تشير الى ان الانفاق على تقنية المعلومات حول العالم سيزيد ليسجل العام الحالي حوالي 922 مليار دولار، واذا ما سجل الانفاق على تقنية المعلومات العام الحالي هذا المستوى فهو سيرتفع بنسبة 3.1 % مقارنة بما بالعام الماضي، والذي بلغ وقتها قرابة 894 مليار دولار.
واشارت الدراسة ذاتها الى انه من المتوقع ان يجري انفاق حوالي 654 مليار دولار على اجهزة التكنولوجيا والاتصالات العام الحالي لينمو بنسبة 3.8 % مقارنة مع حوالي 630 مليار دولار العام الماضي.
وقالت الدراسة انه من المتوقع ان يتم انفاق حوالي 351 مليار دولار على خدمات البرمجيات لتنمو بنسبة 7.6 % مقارنة مع حوالي 326 مليار دولار العام الماضي.
وتوقعت ايضا ان يتم انفاق 171 مليار دولار على خدمات مراكز البيانات لتنمو بنسبة تقل عن 1% وذلك لدى المقارنة مع حوالي 170 مليار دولار أنفقت على هذه الخدمات العام الماضي.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق
 
حجم التداول (مليون دينار)4.0عدد الشركات المتداولة117
عدد الأسهم المتداولة (مليون)4.2عدد الشركات المرتفعة33
عدد العقود2,572عدد الشركات المنخفضة30
إغلاق المؤشر (نقطة)2117عدد الشركات المستقرة54
تغير المؤشر (%)-0.25
الرقمالتغير %
العام2116.78-0.25
القطاع المالي2901.090.05
قطاع الخدمات1485.67-0.05
قطاع الصناعة2067.46-1.32