آخر الأخبار
  شاهد بالصور جاهة عشيرة السعود وعشيرة ابو الغنم   هذا ما قاله ترامب للملك   بالصورة ... جلالة الملكة رانيا: أتطلع لسماع خطاب الحسين   البنك الدولي يطلب من أمانة عمّان أن تكون 'خلّاقة' في التحصيل المالي   سيدة أعمال أردنية تحقق حلم شاب وفتاة في عمّان   توجيهات مباشرة من جلالة الملك عبدالله الثاني لحماية الروهينغيا   مسلحون يسلمون مواقعهم على حدودنا مع سوريا   هاني الملقي .. يتحدث حول رفع نسبة الضريبة !   اردني يرفع قضية على زوجته بسبب نومها المستمر وهذا رد القاضي بعد سماع اقوال الزوجة   الأردن .. ألف دينار سعر تذكرة لحضور حفلة هذا المغني !! تفاصيل   بالفيديو.. ازدحام و بكاء و صراخ طالبات في الجامعة الاردنية عند محاولات الدخول لتقديم امتحانات المستوى   الاشغال الشاقة ست سنوات لمروج لعصابة داعش   أُفتتح يوم أمس الاجتماع المشترك لفريقي عمل مشروع القبضة والباسيفيك   الوحدات ... في سابقة خطيرة 30 ملثم يقومون بتكسير محلات نجارة وسيارات..تفاصيل صادمة   اصابة ثلاثة اشخاص في حادث سير على دوار الشعب...تفاصيل   السير تضبط 526 حافلة مدرسية مخالفة   طالبة توجيهي تناشد اهل الخير مساعدتها للتقدم لامتحان التوجيهي   عندما نقمت علينا الريح، مجموعة شعرية جديدة لعلي طه النوباني   وزير الاشغال : اصلاح طريق اربد عمان في مراحله الاخيرة   "مطلوب موظف بدون نت" شعار رفعه احد اصحاب المحال التجارية في عمان
عـاجـل :

خُدعنا لسنين.. لم يكن طرف الممحاة الأزرق مخصص لمسح كتابات القلم الحبر!

آخر تحديث : 2016-06-02
{clean_title}

عندما كنا في سن الطفولة أخبرنا الأشخاص الأكبر منا سناً بأن طرف الممحاة الأزرق كان مخصصاً لمساعدتنا في تصحيح أخطائنا الناتجة عن الكتابة بأقلام الحبر، لكن هل هذا الأمر صحيح؟ وهل هذا الطرف حقاً كان يهدف لمسح كتابات القلم الحبر أم لشيء آخر؟ أخيراً، اكتشفنا أننا تعرضنا للخداع طوال كل تلك السنوات الماضية، إذ إن هذا الطرف الأزرق لم يكن من أجل مسح كتابات القلم الحبر.

الغرض الأساسي للطرف الأزرق هو من أجل مسح علامات وكتابات قلم الرصاص الثقيلة على الورق أو الصفحات الورقية السميكة. وإن الطرف الوردي أو البرتقالي لهذه الممحاة كان من أجل مسح الخطوط الخفيفة على الورق، أو حتى كتابات قلم الرصاص على الأوراق الرقيقة التي نخشى أن تتمزق.
إذ إن الطرف الأزرق كان لا يصلح لإزالة علامات قلم الرصاص على الأوراق الرقيقة، وخاصة تلك المستخدمة للرسم، وذلك لأنه من الممكن أن يكون أكثر خشونة على الورق، وبالتالي يؤدي إلى إتلاف الورق.

لسنوات ونحن نعتقد أن الجزء الأحمر كان مخصص لمحو الكتابة، والجزء الأزرق لمحو العلامات السابقة على الأوراق. لكننا الآن عرفنا حل اللغز الذي أصاب طفولتنا البريئة.

رغم ذلك إلا أن بعض العلامات التجارية كانت تضع رمز قلم الحبر على الجزء الأزرق، وهذا ما أثار جدلاً بين رواد تويتر، فمنهم من قال بأن الشركة المُصنعة لم تكن تعرف الاستخدام الأصلي لهذا الطرف الأزرق، ومنهم من أشار بأنه إعلان تجاري لا أكثر.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق