آخر الأخبار
  العشرات من موظفي الصحة يشاركون في وقفة صامته يطالبون بمقابلة وزير الصحة   الشواربة : نعتذر للمواطنين عن الارباك المروري نتيجة للازمة المرورية على الثامن   عاصفة رملية تضرب مخيم الركبان تصيب العشرات بحالات اختناق   العنف الجامعي ..دراسة اساس المشكلة وايجاد الحل   ثمان سنوات سجنا لهاتك عرض طفلين   وفاة موقوف تعرض لوعكة صحية في مركز امن ماركا   الجيش الأردني .. التاسع عربيًا في تصنيف "جيوش العالم"   حريق هائل في ساحة مستودعات في المقابلين   6 للنقيب لعضوية نقابة الصحفيين و30 للعضوية و4 لنائب النقيب   طقس ربيعي اليوم الثلاثاء   جماهير الوحدات تقتحم ملعب تدريب فريقها بالادوات الحادة   القاضي : نتائج تحقيق اعتداءات الكرك ستصدر تقريرها قريبا   مواقع كاميرات مراقبة السرعة في محافظات الشمال - اسماء   الملقي يؤكد أهمية البحث عن حلول لمديونية الملكية الأردنية   بالصور.. حريق يلتهم مستودع للمواد البلاستيكية في المقابلين   مدير الامن العام يستقبل وزير العدل الاسترالي   فرص عمل لحملة الدكتوراة في سلطنة عمان..تفاصيل   الرزاز لطلبة التوجيهي:شكراً لكم   مخمور يتعرى ويجول في شوارع الزرقاء   مدعي عام الكرك يسند تهمة القتل العمد لقاتل زوجته

خُدعنا لسنين.. لم يكن طرف الممحاة الأزرق مخصص لمسح كتابات القلم الحبر!

آخر تحديث : 2016-06-02
{clean_title}

عندما كنا في سن الطفولة أخبرنا الأشخاص الأكبر منا سناً بأن طرف الممحاة الأزرق كان مخصصاً لمساعدتنا في تصحيح أخطائنا الناتجة عن الكتابة بأقلام الحبر، لكن هل هذا الأمر صحيح؟ وهل هذا الطرف حقاً كان يهدف لمسح كتابات القلم الحبر أم لشيء آخر؟ أخيراً، اكتشفنا أننا تعرضنا للخداع طوال كل تلك السنوات الماضية، إذ إن هذا الطرف الأزرق لم يكن من أجل مسح كتابات القلم الحبر.

الغرض الأساسي للطرف الأزرق هو من أجل مسح علامات وكتابات قلم الرصاص الثقيلة على الورق أو الصفحات الورقية السميكة. وإن الطرف الوردي أو البرتقالي لهذه الممحاة كان من أجل مسح الخطوط الخفيفة على الورق، أو حتى كتابات قلم الرصاص على الأوراق الرقيقة التي نخشى أن تتمزق.
إذ إن الطرف الأزرق كان لا يصلح لإزالة علامات قلم الرصاص على الأوراق الرقيقة، وخاصة تلك المستخدمة للرسم، وذلك لأنه من الممكن أن يكون أكثر خشونة على الورق، وبالتالي يؤدي إلى إتلاف الورق.

لسنوات ونحن نعتقد أن الجزء الأحمر كان مخصص لمحو الكتابة، والجزء الأزرق لمحو العلامات السابقة على الأوراق. لكننا الآن عرفنا حل اللغز الذي أصاب طفولتنا البريئة.

رغم ذلك إلا أن بعض العلامات التجارية كانت تضع رمز قلم الحبر على الجزء الأزرق، وهذا ما أثار جدلاً بين رواد تويتر، فمنهم من قال بأن الشركة المُصنعة لم تكن تعرف الاستخدام الأصلي لهذا الطرف الأزرق، ومنهم من أشار بأنه إعلان تجاري لا أكثر.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق