آخر الأخبار
  كشف مصير مرافق القتيل الأردني في حادثة السفارة الإسرائيلية   السائق المختفي في أحداث السفارة الأسرائيلية يظهر : أنا في ضيافة الشباب!   هآرتس : الأردن غاضب من إسرائيل وهذه هي الأسباب !   صحيفة "يديعوت احرونوت": "اسرائيل" ستخضع قاتل الاردنيين للتحقيق تحت حذر الشرطة الاسرائيلية   ماذا قال والد الجواودة تعليقاً على صور "قاتل" نجله مع صديقته الاسرائيلية ؟   “اسرائيل” ستخضع قاتل الاردنيين للتحقيق   ليست المرة الأولى التي يقتلنا بها الصهاينة ويهَربون … الجراح يستذكرون شهيدهم الشرطي إبراهيم الجراح   هارتس: الملك عبدالله تجاهل اتصالات نتنياهو   السفير الاردني السابق لدى اسرائيل :أليس هناك حد أدنى لاحترام المواطن الاردني و لهيبة الدولة ؟   هل يقاضي الجواودة مدير الامن العام؟   بالصورة..ضبط سيارات مخالفة بزمن قياسي واداء غير مسبوق لادارة السير   معلقة إسرائيلية تنسف منطق الزعبي عن "حادثة السفارة"   مقتل شاب عشريني طعنا في منظقة زمال غرب اربد   نقابة المحامين: السماح لاي شخص ارتكب جرما بحق اردنيين بمغادرة المملكة امر مخالف للقانون   القاتل الاسرائيلي سيستدعى للتحقيق وفق اتفاقية فيينا   سماء المملكة على موعد مع خسوف جزئي للقمر   وزارة الداخلية السعودية تنفذ حكم القتل بحق أردني وتصدر بيان   بالفيديو ..امام مدير السير..شاهد هذا الفيديو وانصف كرامة المواطن   يالصور - القاتل الإسرائيلي ينشر صور له و دون اخفاء وجهه مستفزاً بها الأردنيين   بالتفاصيل وفاة طفل غرقاً داخل دلو ماء بمخيم الأزرق

خُدعنا لسنين.. لم يكن طرف الممحاة الأزرق مخصص لمسح كتابات القلم الحبر!

آخر تحديث : 2016-06-02
{clean_title}

عندما كنا في سن الطفولة أخبرنا الأشخاص الأكبر منا سناً بأن طرف الممحاة الأزرق كان مخصصاً لمساعدتنا في تصحيح أخطائنا الناتجة عن الكتابة بأقلام الحبر، لكن هل هذا الأمر صحيح؟ وهل هذا الطرف حقاً كان يهدف لمسح كتابات القلم الحبر أم لشيء آخر؟ أخيراً، اكتشفنا أننا تعرضنا للخداع طوال كل تلك السنوات الماضية، إذ إن هذا الطرف الأزرق لم يكن من أجل مسح كتابات القلم الحبر.

الغرض الأساسي للطرف الأزرق هو من أجل مسح علامات وكتابات قلم الرصاص الثقيلة على الورق أو الصفحات الورقية السميكة. وإن الطرف الوردي أو البرتقالي لهذه الممحاة كان من أجل مسح الخطوط الخفيفة على الورق، أو حتى كتابات قلم الرصاص على الأوراق الرقيقة التي نخشى أن تتمزق.
إذ إن الطرف الأزرق كان لا يصلح لإزالة علامات قلم الرصاص على الأوراق الرقيقة، وخاصة تلك المستخدمة للرسم، وذلك لأنه من الممكن أن يكون أكثر خشونة على الورق، وبالتالي يؤدي إلى إتلاف الورق.

لسنوات ونحن نعتقد أن الجزء الأحمر كان مخصص لمحو الكتابة، والجزء الأزرق لمحو العلامات السابقة على الأوراق. لكننا الآن عرفنا حل اللغز الذي أصاب طفولتنا البريئة.

رغم ذلك إلا أن بعض العلامات التجارية كانت تضع رمز قلم الحبر على الجزء الأزرق، وهذا ما أثار جدلاً بين رواد تويتر، فمنهم من قال بأن الشركة المُصنعة لم تكن تعرف الاستخدام الأصلي لهذا الطرف الأزرق، ومنهم من أشار بأنه إعلان تجاري لا أكثر.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق