آخر الأخبار
  شاهد بالصور حشد كبير من رؤوساء الوزراء والنواب والمسؤولين الكبار في جاهة نجل النائب يحيى السعود   هذا ما قاله ترامب للملك   بالصورة ... جلالة الملكة رانيا: أتطلع لسماع خطاب الحسين   البنك الدولي يطلب من أمانة عمّان أن تكون 'خلّاقة' في التحصيل المالي   سيدة أعمال أردنية تحقق حلم شاب وفتاة في عمّان   توجيهات مباشرة من جلالة الملك عبدالله الثاني لحماية الروهينغيا   مسلحون يسلمون مواقعهم على حدودنا مع سوريا   هاني الملقي .. يتحدث حول رفع نسبة الضريبة !   اردني يرفع قضية على زوجته بسبب نومها المستمر وهذا رد القاضي بعد سماع اقوال الزوجة   الأردن .. ألف دينار سعر تذكرة لحضور حفلة هذا المغني !! تفاصيل   بالفيديو.. ازدحام و بكاء و صراخ طالبات في الجامعة الاردنية عند محاولات الدخول لتقديم امتحانات المستوى   الاشغال الشاقة ست سنوات لمروج لعصابة داعش   أُفتتح يوم أمس الاجتماع المشترك لفريقي عمل مشروع القبضة والباسيفيك   الوحدات ... في سابقة خطيرة 30 ملثم يقومون بتكسير محلات نجارة وسيارات..تفاصيل صادمة   اصابة ثلاثة اشخاص في حادث سير على دوار الشعب...تفاصيل   السير تضبط 526 حافلة مدرسية مخالفة   طالبة توجيهي تناشد اهل الخير مساعدتها للتقدم لامتحان التوجيهي   عندما نقمت علينا الريح، مجموعة شعرية جديدة لعلي طه النوباني   وزير الاشغال : اصلاح طريق اربد عمان في مراحله الاخيرة   "مطلوب موظف بدون نت" شعار رفعه احد اصحاب المحال التجارية في عمان
عـاجـل :

حليب قتل إبن الـ7 أشهر .. إحذروا تقديم هذا النوع لأطفالكم!

آخر تحديث : 2017-05-19
{clean_title}
يواجه مالكو محلّ متجر غذاء، ووالدان نباتيان في بلجيكا السجن لمدة 18 عامًا، بسبب الرفض المتعمد لتقديم الغذاء لطفل الأخيرين.

فبعد 3 أعوام على الحادثة المأساوية التي أودت بحياة رضيع بالغ من العمر 7 أشهر، مثل أبوان للمحاكمة، بعدما أعطيا ابنهما حليبًا نباتيًا وطبيعيًا لعدة أشهر، ما أدّى الى وفاته بسبب عدم التغذية والجفاف، الأمر الذي اعتبره المدّعي العام رفضًا متعمّدًا لعدم التغذية.

وفي الدفاع عن نفسيهما، قال الوالدان إنّهما اعتقدا أنّ طفلهما لا يحتاج الى اللاكتوز، وقالت الأم: "توقفت عن إرضاع طفلي في عمر الـ3 أشهر، لأنّ كمية الحليب قلّت ولم تعد تشبعه. وكان لديه تقيؤ فقررنا تقديم الحليب النباتي له". وقد توفي الطفل ووزنه كان 4.3 كيلو فقط.

والجدير ذكره أنّ الحليب النباتي يشكّل خطرًا للرضّع، فبالرغم من أنّ حليب الصويا والجوز واللوز وغيرها باتَت بديلاً للمنتجات الحيوانية للأشخاص النباتيين، والذين لديهم حساسية من حليب الحيوانات، إلا أنّ هذه المنتجات تعدّ عصائر أكثر من كونها حليب، ولا يمكنها أن تؤمّن كل الإحتياجات الغذائية للأطفال الذين لم يبلغوا العام الواحد بعد.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق