آخر الأخبار
  ناعور ... بنشر شاحنة يؤدي الى وفاة السائق بطريقه لا تصدق! صور مروعة   المفرق: إصابة 27 طفلا بإلتهاب الكبد الوبائي في منطقة الأكيدر   سيارة امريكية لكل اردني..!   اعلان نتائج المناقلات بين الجامعات والتخصصات .. رابط   وفاة اربعيني متأثرا بإصابته بطعنه بالرأس في مشاجرة جماعية في مأدبا   بالفيديو.. هند الفايز ترد على «المعاني»: ليس لدي مانع برصاصة بين عيوني   السفارة الامريكية ترفض التعليق على دعوات توطين اللاجئين.. والاردن يأمل بعودتهم الى بلادهم   مكافحة المخدرات الأردنية تحذر الأردنيين من هذا الأمر !   مخمور يقتحم سوبر ماركت في منطقة عبدون وهذا ما حدث   الكشف عن اسم وصورة المتوفي خلال مباراة الوحدات والفيصلي أمس الجمعة   عاجل وبالتفاصيل توقيف ابنة نائب لسرقتها مصاغ ذهبي بقيمة (8) الاف دينار من منزل صديقتها   اكتشاف 1650 حالة عبث بالتيار الكهرئي   وفاة العميد الأردني المتقاعد حسين العموش والكشف عن وصيته   عاجل مصدر أمني يكشف مصدر صوت الإنفجار في منطقة الجاردنز   بالفيديو - اردني بخدع لانا القسوس والتلفزيون الأردني ليوصل رسالة لخطيبته   مصدر مسؤول يصرح حول عودة اللاجئين السوريين الى بلادهم   عاجل من الرويشد و اصابة 8 عسكريين ...تفاصيل   عاجل الأمن يوضح ملابسات مداهمة واقتحام مقرات الاخوان المسلمين في اربد   يحدث في الاردن بعد عشر سنوات .. اسدال الستار على قضية هتك عرض قاصر   بالتفاصيل عدم استقرار جوي
عـاجـل :

تحذير جاد.. توقفوا عن استخدام أعواد القطن!

آخر تحديث : 2017-05-15
{clean_title}

كثيرون هم من يستخدمون أعواد القطن لتنظيف الأذن، خاصة إذا كان لديهم أطفال، إلا أنّ الأطباء حذّروا بشكل طارئ من إستخدام هذه الطريقة، وحثوا الأهل حوال العالم للتوقف عن وضع الأعواد في أذنين أطفالهم، لأنّها عادة خطرة جدًا.

كما وجد مركز ويكزنر الطبي الملحق بجامعة ولاية أوهايو الأميركية أنّ أكثر من 263 ألف طفل عولجوا بين 1990 و2010 في مستشفيات أميركية نتيجة جروح أصيبوا بها جراء تنظيف الأهل لأذنيهم.

وبحسب الدراسة فحوالي 34 طفلاً يدخلون يومياً الى المستشفيات بسبب هذه الأعواد القطنية.

وأظهرت دراسة في مجلّة طب الأطفال أنّ استخدام أعواد القطن أدّى إلى نقل آلاف الأطفال الى الطوارئ، كما حذّر الأطباء الناس من اعتماد هذه الطريقة منذ عقود، ولكن لم تؤخذ على محمل
الجد. ولا يزال 90% من الناس يقولون إنّهم ينظفون أذنيهم بانتظام.

ولفت الخبراء الى أنّ الأذنين عضو قادر على تنظيف نفسه تلقائياً وإدخال القطن داخله يضرّ أكثر مما ينفع، كذلك فإنّ الضغط يمكن أن يؤذي طبلة الأذن، وإذا ما حصل هذا الأمر خلال التنظيف فتداعياته الصحيّة متعبة، إذ يُحدث رنيناً في الأذن إضافةً الى دوخة وغثيان وصولاً إلى فقدان السمع.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق