آخر الأخبار
  شاهد بالصور جاهة عشيرة السعود وعشيرة ابو الغنم   هذا ما قاله ترامب للملك   بالصورة ... جلالة الملكة رانيا: أتطلع لسماع خطاب الحسين   البنك الدولي يطلب من أمانة عمّان أن تكون 'خلّاقة' في التحصيل المالي   سيدة أعمال أردنية تحقق حلم شاب وفتاة في عمّان   توجيهات مباشرة من جلالة الملك عبدالله الثاني لحماية الروهينغيا   مسلحون يسلمون مواقعهم على حدودنا مع سوريا   هاني الملقي .. يتحدث حول رفع نسبة الضريبة !   اردني يرفع قضية على زوجته بسبب نومها المستمر وهذا رد القاضي بعد سماع اقوال الزوجة   الأردن .. ألف دينار سعر تذكرة لحضور حفلة هذا المغني !! تفاصيل   بالفيديو.. ازدحام و بكاء و صراخ طالبات في الجامعة الاردنية عند محاولات الدخول لتقديم امتحانات المستوى   الاشغال الشاقة ست سنوات لمروج لعصابة داعش   أُفتتح يوم أمس الاجتماع المشترك لفريقي عمل مشروع القبضة والباسيفيك   الوحدات ... في سابقة خطيرة 30 ملثم يقومون بتكسير محلات نجارة وسيارات..تفاصيل صادمة   اصابة ثلاثة اشخاص في حادث سير على دوار الشعب...تفاصيل   السير تضبط 526 حافلة مدرسية مخالفة   طالبة توجيهي تناشد اهل الخير مساعدتها للتقدم لامتحان التوجيهي   عندما نقمت علينا الريح، مجموعة شعرية جديدة لعلي طه النوباني   وزير الاشغال : اصلاح طريق اربد عمان في مراحله الاخيرة   "مطلوب موظف بدون نت" شعار رفعه احد اصحاب المحال التجارية في عمان
عـاجـل :

بدء إجراءات ترخيص تاكسي التطبيقات الذكية

آخر تحديث : 2017-05-19
{clean_title}

دعت هيئة تنظيم النقل البري الشركات المقدمة لخدمات نقل الركاب باستخدام التطبيقات الذكية والعاملة في المملكة الى مراجعتها للبدء بإجراءات ترخيص خدماتها، وفق مصادر متطابقة.

 

وقالت المصادر  إن الحكومة سترخص للشركات وفقا لتعليمات جديدة، منها اعترضت الشركات عليها، مسبقا.

 

وأضافت أن الحكومة ستفرض على هذه الشركات مبالغ بدل استثمار وكفالات بنكية لضمان تطبيق شروط التاكسي الذكية.

 

وأوضحت المصادر أنه من ضمن التعليمات؛ أن لا تقل سعة محرك التاكسي الذكية عن 1600 سي سي، كما منعت التعليمات الموظفين الحكوميين او افراد الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة من العمل على هذه التاكسي.

 

ونوه إلى أن التعليمات نصت على تقديم كفالة بنكية غير مشروطة بقيمة 50 ألف دينار لضمان حسن التنفيذ وحسب الصيغة التي تنصها هيئة النقل.

 

ومن ضمن التعليمات ترخيص وتسجيل ما لا يقل عن 50 سيارة، من ضمنها سيارتان لذوي الاحتياجات الخاصة، وان يعين مدير مكتب لكل شركة لا يقل عمره عن 21 عاما حسن السيرة، إضافة إلى شرط ان يتم منح تراخيص وتصاريح سيارات التاكسي الذكية بنسبة 30% للأفراد، وان لا يكون مالكا لأية وسيلة نقل عام خلال اخر عامين.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق