آخر الأخبار
  كشف مصير مرافق القتيل الأردني في حادثة السفارة الإسرائيلية   السائق المختفي في أحداث السفارة الأسرائيلية يظهر : أنا في ضيافة الشباب!   هآرتس : الأردن غاضب من إسرائيل وهذه هي الأسباب !   صحيفة "يديعوت احرونوت": "اسرائيل" ستخضع قاتل الاردنيين للتحقيق تحت حذر الشرطة الاسرائيلية   ماذا قال والد الجواودة تعليقاً على صور "قاتل" نجله مع صديقته الاسرائيلية ؟   “اسرائيل” ستخضع قاتل الاردنيين للتحقيق   ليست المرة الأولى التي يقتلنا بها الصهاينة ويهَربون … الجراح يستذكرون شهيدهم الشرطي إبراهيم الجراح   هارتس: الملك عبدالله تجاهل اتصالات نتنياهو   السفير الاردني السابق لدى اسرائيل :أليس هناك حد أدنى لاحترام المواطن الاردني و لهيبة الدولة ؟   هل يقاضي الجواودة مدير الامن العام؟   بالصورة..ضبط سيارات مخالفة بزمن قياسي واداء غير مسبوق لادارة السير   معلقة إسرائيلية تنسف منطق الزعبي عن "حادثة السفارة"   مقتل شاب عشريني طعنا في منظقة زمال غرب اربد   نقابة المحامين: السماح لاي شخص ارتكب جرما بحق اردنيين بمغادرة المملكة امر مخالف للقانون   القاتل الاسرائيلي سيستدعى للتحقيق وفق اتفاقية فيينا   سماء المملكة على موعد مع خسوف جزئي للقمر   وزارة الداخلية السعودية تنفذ حكم القتل بحق أردني وتصدر بيان   بالفيديو ..امام مدير السير..شاهد هذا الفيديو وانصف كرامة المواطن   يالصور - القاتل الإسرائيلي ينشر صور له و دون اخفاء وجهه مستفزاً بها الأردنيين   بالتفاصيل وفاة طفل غرقاً داخل دلو ماء بمخيم الأزرق

بدء إجراءات ترخيص تاكسي التطبيقات الذكية

آخر تحديث : 2017-05-19
{clean_title}

دعت هيئة تنظيم النقل البري الشركات المقدمة لخدمات نقل الركاب باستخدام التطبيقات الذكية والعاملة في المملكة الى مراجعتها للبدء بإجراءات ترخيص خدماتها، وفق مصادر متطابقة.

 

وقالت المصادر  إن الحكومة سترخص للشركات وفقا لتعليمات جديدة، منها اعترضت الشركات عليها، مسبقا.

 

وأضافت أن الحكومة ستفرض على هذه الشركات مبالغ بدل استثمار وكفالات بنكية لضمان تطبيق شروط التاكسي الذكية.

 

وأوضحت المصادر أنه من ضمن التعليمات؛ أن لا تقل سعة محرك التاكسي الذكية عن 1600 سي سي، كما منعت التعليمات الموظفين الحكوميين او افراد الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة من العمل على هذه التاكسي.

 

ونوه إلى أن التعليمات نصت على تقديم كفالة بنكية غير مشروطة بقيمة 50 ألف دينار لضمان حسن التنفيذ وحسب الصيغة التي تنصها هيئة النقل.

 

ومن ضمن التعليمات ترخيص وتسجيل ما لا يقل عن 50 سيارة، من ضمنها سيارتان لذوي الاحتياجات الخاصة، وان يعين مدير مكتب لكل شركة لا يقل عمره عن 21 عاما حسن السيرة، إضافة إلى شرط ان يتم منح تراخيص وتصاريح سيارات التاكسي الذكية بنسبة 30% للأفراد، وان لا يكون مالكا لأية وسيلة نقل عام خلال اخر عامين.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق