آخر الأخبار
  مقتل اردني واصابة شقيقه بهجوم مسلح في تركيا   اربد: مجهولون يطلقون النار على منزل مواطن و يحرقون مركبته في الصريح   الامن يبحث عن صاحب اسبقيات اطلق النار في وسط البلد بالعاصمة عمان   السلطات المكسيكية تلقي القبض على اردني   الزعبي : اطلاق العيارات النارية في المناسبات الاجتماعية وصل حدا لا يطاق   وزارة الاوقاف تحدد دقائق الانتظار لصلاتي الفجر والعشاء   هام بخصوص إقامة صلاة «العشاء» و«الفجر»   ارتفاع متوقع على درجات الحرارة الأيام القادمة   وفاة عشرينية بحادث مروع في مرج الحمام   متى يبعد الأردن اللاجئين لسوريا؟   تصريحات من رئيس الديوان الملكي   وفاة الشابة ايمان الحتامله   تصريح هام من وزارة التربية والتعليم   مواطنون غاضبون بسبب ما تفاجأوا به في أول ايام رمضان ويناشدون الحكومة   دبلوماسي اميركي شغوف بالمنسف ينقل الطبق الى بلاده   فرع ضمان جنوب عمان يفوز بجائزة الخدمة الحكوميَّة المُتميّزة عن فئة الثَّلاث نجوم   بالصور..في اول ايام شهر رمضان الاردنيون يستذكرون شهداء مخابرات البقعة   الاشغال الشاقة لخادمة قتلت طفلة بملعقة   الاستهلاكية المدنية تخفض اسعارها   الملك وولي العهد يتلقيان التهاني بمناسبة شهر رمضان

ايّاك أن تتناولي هذه الأدوية في حملك.. انّها خطيرة!

آخر تحديث : 2017-01-11
{clean_title}

ما ان تعلم المرأة بانها حامل حتى تنهال عليها النصائح حول الطريقة الأفضل التي يجب اتباعها خلال الاشهر التسعة من الحمل، ولعل ابرز النصائح التي تعطى لها في هذا الاطار هي ضرورة الامتناع عن كل الأدوية التي تتناولها خوفاً من تأثيرها السلبي على الجنين وعلى صحتها ايضاً.

 

ومن هنا فانه على الحامل توقي الكثير من الدقة في تناول الادوية واستشارة الطبيب دوماً في اي علاج يجب أن تتلقاه. ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع أهم الادوية التي يجب على الحامل تجنبها.

 

أدوية يجب على الحامل تجنبها

 

المسكنات

 

 

تشير العديد من الدراسات الى ان الأدوية المسكنة للالام تعتبر من أولى الادوية التي يجب الامتناع عن تناولها في فترة الحمل، لا سيما في الاشهر الأولى منه وبالتالي فان الاطباء يشددون على ضرورة اللجوء الى العلاجات الطبيعية للتخلص من الالام والابتعاد كلياً عن أي نوع من المسكنات خلال الحمل.

 

مضادات الفطريات

 

على الرغم من ان الفطريات هي واحدة من المشاكل الشائعة جداً خلال فترة الحمل، الا انه يمنع على الحامل منعاً تاماً اللجوء الى استعمال مضادات الفطريات حتى لا تؤثر على الحمل، من دون استشارة الطبيب.

 

علاج حب الشباب

 

قد تظهر الكثير من الحبوب في جسم ووجه الحامل نتيجة تغيير الهرمونات، ولعل حب الشباب هي واحدة من اكثر من المشاكل شيوعاً الا انه لا يجب على الاطلاق اللجوء الى استعمال الأدوية لعلاج هذه المشكلة، لأنها تؤثر بشكل سلبي على هرمونات الحامل والجنين على حد سواء.

 

مضادات الاكتئاب

 

تحتوي ادوية مضادات الاكتئاب على باروكستين لذا يجب تجنبها تماما خلال الست أشهر الأولى من الحمل، فجرعاته العالية قد تسبب عيوب خلقية.


جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق