آخر الأخبار
  شاهد بالصور جاهة عشيرة السعود وعشيرة ابو الغنم   هذا ما قاله ترامب للملك   بالصورة ... جلالة الملكة رانيا: أتطلع لسماع خطاب الحسين   البنك الدولي يطلب من أمانة عمّان أن تكون 'خلّاقة' في التحصيل المالي   سيدة أعمال أردنية تحقق حلم شاب وفتاة في عمّان   توجيهات مباشرة من جلالة الملك عبدالله الثاني لحماية الروهينغيا   مسلحون يسلمون مواقعهم على حدودنا مع سوريا   هاني الملقي .. يتحدث حول رفع نسبة الضريبة !   اردني يرفع قضية على زوجته بسبب نومها المستمر وهذا رد القاضي بعد سماع اقوال الزوجة   الأردن .. ألف دينار سعر تذكرة لحضور حفلة هذا المغني !! تفاصيل   بالفيديو.. ازدحام و بكاء و صراخ طالبات في الجامعة الاردنية عند محاولات الدخول لتقديم امتحانات المستوى   الاشغال الشاقة ست سنوات لمروج لعصابة داعش   أُفتتح يوم أمس الاجتماع المشترك لفريقي عمل مشروع القبضة والباسيفيك   الوحدات ... في سابقة خطيرة 30 ملثم يقومون بتكسير محلات نجارة وسيارات..تفاصيل صادمة   اصابة ثلاثة اشخاص في حادث سير على دوار الشعب...تفاصيل   السير تضبط 526 حافلة مدرسية مخالفة   طالبة توجيهي تناشد اهل الخير مساعدتها للتقدم لامتحان التوجيهي   عندما نقمت علينا الريح، مجموعة شعرية جديدة لعلي طه النوباني   وزير الاشغال : اصلاح طريق اربد عمان في مراحله الاخيرة   "مطلوب موظف بدون نت" شعار رفعه احد اصحاب المحال التجارية في عمان
عـاجـل :

ايّاك أن تتناولي هذه الأدوية في حملك.. انّها خطيرة!

آخر تحديث : 2017-01-11
{clean_title}

ما ان تعلم المرأة بانها حامل حتى تنهال عليها النصائح حول الطريقة الأفضل التي يجب اتباعها خلال الاشهر التسعة من الحمل، ولعل ابرز النصائح التي تعطى لها في هذا الاطار هي ضرورة الامتناع عن كل الأدوية التي تتناولها خوفاً من تأثيرها السلبي على الجنين وعلى صحتها ايضاً.

 

ومن هنا فانه على الحامل توقي الكثير من الدقة في تناول الادوية واستشارة الطبيب دوماً في اي علاج يجب أن تتلقاه. ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع أهم الادوية التي يجب على الحامل تجنبها.

 

أدوية يجب على الحامل تجنبها

 

المسكنات

 

 

تشير العديد من الدراسات الى ان الأدوية المسكنة للالام تعتبر من أولى الادوية التي يجب الامتناع عن تناولها في فترة الحمل، لا سيما في الاشهر الأولى منه وبالتالي فان الاطباء يشددون على ضرورة اللجوء الى العلاجات الطبيعية للتخلص من الالام والابتعاد كلياً عن أي نوع من المسكنات خلال الحمل.

 

مضادات الفطريات

 

على الرغم من ان الفطريات هي واحدة من المشاكل الشائعة جداً خلال فترة الحمل، الا انه يمنع على الحامل منعاً تاماً اللجوء الى استعمال مضادات الفطريات حتى لا تؤثر على الحمل، من دون استشارة الطبيب.

 

علاج حب الشباب

 

قد تظهر الكثير من الحبوب في جسم ووجه الحامل نتيجة تغيير الهرمونات، ولعل حب الشباب هي واحدة من اكثر من المشاكل شيوعاً الا انه لا يجب على الاطلاق اللجوء الى استعمال الأدوية لعلاج هذه المشكلة، لأنها تؤثر بشكل سلبي على هرمونات الحامل والجنين على حد سواء.

 

مضادات الاكتئاب

 

تحتوي ادوية مضادات الاكتئاب على باروكستين لذا يجب تجنبها تماما خلال الست أشهر الأولى من الحمل، فجرعاته العالية قد تسبب عيوب خلقية.


جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق