آخر الأخبار
  العشرات من موظفي الصحة يشاركون في وقفة صامته يطالبون بمقابلة وزير الصحة   الشواربة : نعتذر للمواطنين عن الارباك المروري نتيجة للازمة المرورية على الثامن   عاصفة رملية تضرب مخيم الركبان تصيب العشرات بحالات اختناق   العنف الجامعي ..دراسة اساس المشكلة وايجاد الحل   ثمان سنوات سجنا لهاتك عرض طفلين   وفاة موقوف تعرض لوعكة صحية في مركز امن ماركا   الجيش الأردني .. التاسع عربيًا في تصنيف "جيوش العالم"   حريق هائل في ساحة مستودعات في المقابلين   6 للنقيب لعضوية نقابة الصحفيين و30 للعضوية و4 لنائب النقيب   طقس ربيعي اليوم الثلاثاء   جماهير الوحدات تقتحم ملعب تدريب فريقها بالادوات الحادة   القاضي : نتائج تحقيق اعتداءات الكرك ستصدر تقريرها قريبا   مواقع كاميرات مراقبة السرعة في محافظات الشمال - اسماء   الملقي يؤكد أهمية البحث عن حلول لمديونية الملكية الأردنية   بالصور.. حريق يلتهم مستودع للمواد البلاستيكية في المقابلين   مدير الامن العام يستقبل وزير العدل الاسترالي   فرص عمل لحملة الدكتوراة في سلطنة عمان..تفاصيل   الرزاز لطلبة التوجيهي:شكراً لكم   مخمور يتعرى ويجول في شوارع الزرقاء   مدعي عام الكرك يسند تهمة القتل العمد لقاتل زوجته

انخفاض مبيعات الحواسيب الشخصية 2.4 % في الربع الأول

آخر تحديث : 2017-04-20
{clean_title}
أظهرت دراسة عالمية محايدة بان مبيعات اجهزة الحواسيب الشخصية التقليدية في جميع اسواق الاتصالات حول العالم بلغت حوالي 62.22 مليون وحدة وذلك خلال فترة الربع الأول من العام الحالي.
وقالت الدراسة التي نشرتها قبل أيام مؤسسة " اي دي سي" البحثية العالمية – بان مبيعات اجهزة الحواسيب الشخصية ومع تسجيلها هذا المستوى تكون قد تراجعت بنسبة بلغت 2.4 %، وذلك لدى المقارنة بمبيعات هذه الاجهزة المسجلة في الربع الأول من العام 2016 والتي بلغت وقتها قرابة 63.7 مليون جهاز.
وبذلك تواصل اجهزة الحواسيب الشخصية التقليدية مسلسل تراجعها في جميع أسواق الاتصالات حول العالم متأثرة بالانتشار الكبير للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تطورت وانتشرت بشكل كبير مع انتشار خدمات وتقنيات الجيل الثالث والجيل الرابع التي توفر خاصية الإنترنت المتنقل عريض النطاق.
إلى ذلك قالت دراسة " اي دي سي" بان شركة " لينوفو" استحوذت على الحصة الأكبر من مبيعات اجهزة الحواسيب الشخصية العالمية خلال الربع الأول من العام الحالي، جاء بعدها شركة " اتش بي"، حيث كانت مبيعات وحصص كلتا الشركتين متقاربتين. وذكرت الدراسة بان شركة " لينوفو" شحنت وباعت حوالي 12.4 مليون حاسوب شخصي خلال فترة الربع الأول من العام الحالي، مستحوذة على حصة تصل إلى 19.9 % من اجمالي مبيعات السوق العالمية.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق
 
حجم التداول (مليون دينار)6.6عدد الشركات المتداولة113
عدد الأسهم المتداولة (مليون)5.8عدد الشركات المرتفعة22
عدد العقود3,490عدد الشركات المنخفضة57
إغلاق المؤشر (نقطة)2197عدد الشركات المستقرة34
تغير المؤشر (%)-0.56
الرقمالتغير %
العام2196.74-0.56
القطاع المالي2999.47-0.76
قطاع الخدمات1622.23-0.24
قطاع الصناعة2032.87-0.31