آخر الأخبار
  شاهد بالصور حشد كبير من رؤوساء الوزراء والنواب والمسؤولين الكبار في جاهة نجل النائب يحيى السعود   هذا ما قاله ترامب للملك   بالصورة ... جلالة الملكة رانيا: أتطلع لسماع خطاب الحسين   البنك الدولي يطلب من أمانة عمّان أن تكون 'خلّاقة' في التحصيل المالي   سيدة أعمال أردنية تحقق حلم شاب وفتاة في عمّان   توجيهات مباشرة من جلالة الملك عبدالله الثاني لحماية الروهينغيا   مسلحون يسلمون مواقعهم على حدودنا مع سوريا   هاني الملقي .. يتحدث حول رفع نسبة الضريبة !   اردني يرفع قضية على زوجته بسبب نومها المستمر وهذا رد القاضي بعد سماع اقوال الزوجة   الأردن .. ألف دينار سعر تذكرة لحضور حفلة هذا المغني !! تفاصيل   بالفيديو.. ازدحام و بكاء و صراخ طالبات في الجامعة الاردنية عند محاولات الدخول لتقديم امتحانات المستوى   الاشغال الشاقة ست سنوات لمروج لعصابة داعش   أُفتتح يوم أمس الاجتماع المشترك لفريقي عمل مشروع القبضة والباسيفيك   الوحدات ... في سابقة خطيرة 30 ملثم يقومون بتكسير محلات نجارة وسيارات..تفاصيل صادمة   اصابة ثلاثة اشخاص في حادث سير على دوار الشعب...تفاصيل   السير تضبط 526 حافلة مدرسية مخالفة   طالبة توجيهي تناشد اهل الخير مساعدتها للتقدم لامتحان التوجيهي   عندما نقمت علينا الريح، مجموعة شعرية جديدة لعلي طه النوباني   وزير الاشغال : اصلاح طريق اربد عمان في مراحله الاخيرة   "مطلوب موظف بدون نت" شعار رفعه احد اصحاب المحال التجارية في عمان
عـاجـل :

انخفاض مبيعات الحواسيب الشخصية 2.4 % في الربع الأول

آخر تحديث : 2017-04-20
{clean_title}
أظهرت دراسة عالمية محايدة بان مبيعات اجهزة الحواسيب الشخصية التقليدية في جميع اسواق الاتصالات حول العالم بلغت حوالي 62.22 مليون وحدة وذلك خلال فترة الربع الأول من العام الحالي.
وقالت الدراسة التي نشرتها قبل أيام مؤسسة " اي دي سي" البحثية العالمية – بان مبيعات اجهزة الحواسيب الشخصية ومع تسجيلها هذا المستوى تكون قد تراجعت بنسبة بلغت 2.4 %، وذلك لدى المقارنة بمبيعات هذه الاجهزة المسجلة في الربع الأول من العام 2016 والتي بلغت وقتها قرابة 63.7 مليون جهاز.
وبذلك تواصل اجهزة الحواسيب الشخصية التقليدية مسلسل تراجعها في جميع أسواق الاتصالات حول العالم متأثرة بالانتشار الكبير للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تطورت وانتشرت بشكل كبير مع انتشار خدمات وتقنيات الجيل الثالث والجيل الرابع التي توفر خاصية الإنترنت المتنقل عريض النطاق.
إلى ذلك قالت دراسة " اي دي سي" بان شركة " لينوفو" استحوذت على الحصة الأكبر من مبيعات اجهزة الحواسيب الشخصية العالمية خلال الربع الأول من العام الحالي، جاء بعدها شركة " اتش بي"، حيث كانت مبيعات وحصص كلتا الشركتين متقاربتين. وذكرت الدراسة بان شركة " لينوفو" شحنت وباعت حوالي 12.4 مليون حاسوب شخصي خلال فترة الربع الأول من العام الحالي، مستحوذة على حصة تصل إلى 19.9 % من اجمالي مبيعات السوق العالمية.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق
 
حجم التداول (مليون دينار)4.0عدد الشركات المتداولة111
عدد الأسهم المتداولة (مليون)4.8عدد الشركات المرتفعة24
عدد العقود2,297عدد الشركات المنخفضة37
إغلاق المؤشر (نقطة)2139عدد الشركات المستقرة50
تغير المؤشر (%)-0.02
الرقمالتغير %
العام2139.19-0.02
القطاع المالي2906.19-0.01
قطاع الخدمات1500.03-0.22
قطاع الصناعة2141.890.14