آخر الأخبار
  الملك يدين الهجوم الإرهابي ضد الأقباط ويعزي بالضحايا   القبض على يمنيين اثنيين فرا من سجن امريكي و عُثر عليهما برفقة اردني في كندا   عجل ينطح جزار عشريني في كفرنجه قبل ذبحه   الأمن يحذر المواطنين من السرقات وقت العبادات والزيارات في رمضان   وفاة مزارع وإصابة آخر بتدهور تركتور زراعي في اربد   الطراونة: لم تسجل حالات اعتداء على تجار او متعاطين من قبل رجال المكافحة   الامن العام يطلق طائرات بدون طيار في رمضان   تعميم هام من وزارة التربية لجميع المدارس الابتدائية ومديريات التربية   قرار بخصوص منتهكي حرمة صيام رمضان في الأماكن العامة   بسطة تتسبب بمشاجرة مسلحة في اربد   مفتي المملكة : موعد اعلان رؤية هلال رمضان الجمعة   نصائح مرورية خلال شهر رمضان   أين اختفى هلال رمضان؟   إنخفاض على درجات الحرارة واجواء ربيعية لطيفة عموماً   اربد: اصابة 3 اشخاص باطلاق نار اثناء حفل تخرج   ما هي السيارة التي اقلت الملك إلى حفل الاستقلال؟   تكريم ملكي لمؤسسات وشباب متميزين ورياديين   وصول الملك والملكة الى الديوان الملكي الهاشمي لحضور الاحتفال الرسمي للمملكة بعيد الاستقلال   بالإسم .. وفاة الشابة سحر بسام خلال التحضير لرمضان في اربد   طلاق سيدة بسبب شاشة تلفاز في عمان

النواب يقر قانون الحماية من العنف الاسري

آخر تحديث : 2017-04-16
{clean_title}
أقر مجلس النواب في جلسته الصباحية التي عقدها اليوم الأحد برئاسة رئيس المجلس المهندس عاطف الطراونة وحضور رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي وهيئة الوزارة مشروع قانون الحماية من العنف الأسري كما جاء من اللجنة النيابية المشتركة والمكونة من لجنتي"المرأة وشؤون الأسرة والقانونية النيابيتين" مع اجراء بعض التعديلات عليه.
ووافق المجلس على شطب المادة 15من مشروع القانون بعد نقاش موسع شهده المشروع.
وأعاد المجلس فتح باب التصويت على المادتين 11و14من مشروع القانون بناء على مقترح للنائب الدكتورة حياة المسيمي وتم التصويت على اقرارهما.
وجاءت الاسباب الموجبة لمشروع القانون لتعزيز الاستقرار وتحقيق الطمأنينة للفرد والاسرة والمجتمع، ولمنح مرتكب العنف الأسري سلوكه،ولتحسين وسائل واجراءات حماية الاسرة من العنف وتأمين خدمات الارشاد الاسري والنفسي والاجتماعي وغيرها من الخدمات للأسرة وافرادها المعنفين ولمرتكب العنف الأسري.
واحال المجلس مشروع قانون الرقابة والتفتيش على الانشطة الإقتصادية الى لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية مع منحه صفة الاستعجال.
وشرع المجلس في مناقشة مشروع قانون معدل لقانون البنوك لسنة 2015.
الى ذلك ثمن رئيس لجنة التربية والتعليم النيابية النائب الدكتور مصلح الطراونة ما جاء في الورقة النقاشية السابعة لجلالة الملك والتي تحدثت عن الموارد البشرية وتطوير التعليم مطالبا الحكومة وجميع الجهات ذات العلاقة بالتعليم في الاردن الى التفاعل معها والاستفادة منها.
وكان النائب الدكتور فيصل الأعور تبنى مذكرة نيابية وقع عليها 18نائبا تطالب الحكومة بضرورة وقف اجراءات تحصيل قروض الطلاب لدى مديرية تحصيل الأموال الأميرية نتيجة للظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها المواطن.
ورفع الطراونة الجلسة الى الساعة الثالثة من مساء اليوم الاحد لمواصلة مناقشة جدول أعمال المجلس.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق