آخر الأخبار
  ناعور ... بنشر شاحنة يؤدي الى وفاة السائق بطريقه لا تصدق! صور مروعة   المفرق: إصابة 27 طفلا بإلتهاب الكبد الوبائي في منطقة الأكيدر   سيارة امريكية لكل اردني..!   اعلان نتائج المناقلات بين الجامعات والتخصصات .. رابط   وفاة اربعيني متأثرا بإصابته بطعنه بالرأس في مشاجرة جماعية في مأدبا   بالفيديو.. هند الفايز ترد على «المعاني»: ليس لدي مانع برصاصة بين عيوني   السفارة الامريكية ترفض التعليق على دعوات توطين اللاجئين.. والاردن يأمل بعودتهم الى بلادهم   مكافحة المخدرات الأردنية تحذر الأردنيين من هذا الأمر !   مخمور يقتحم سوبر ماركت في منطقة عبدون وهذا ما حدث   الكشف عن اسم وصورة المتوفي خلال مباراة الوحدات والفيصلي أمس الجمعة   عاجل وبالتفاصيل توقيف ابنة نائب لسرقتها مصاغ ذهبي بقيمة (8) الاف دينار من منزل صديقتها   اكتشاف 1650 حالة عبث بالتيار الكهرئي   وفاة العميد الأردني المتقاعد حسين العموش والكشف عن وصيته   عاجل مصدر أمني يكشف مصدر صوت الإنفجار في منطقة الجاردنز   بالفيديو - اردني بخدع لانا القسوس والتلفزيون الأردني ليوصل رسالة لخطيبته   مصدر مسؤول يصرح حول عودة اللاجئين السوريين الى بلادهم   عاجل من الرويشد و اصابة 8 عسكريين ...تفاصيل   عاجل الأمن يوضح ملابسات مداهمة واقتحام مقرات الاخوان المسلمين في اربد   يحدث في الاردن بعد عشر سنوات .. اسدال الستار على قضية هتك عرض قاصر   بالتفاصيل عدم استقرار جوي
عـاجـل :

النواب يقر قانون الحماية من العنف الاسري

آخر تحديث : 2017-04-16
{clean_title}
أقر مجلس النواب في جلسته الصباحية التي عقدها اليوم الأحد برئاسة رئيس المجلس المهندس عاطف الطراونة وحضور رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي وهيئة الوزارة مشروع قانون الحماية من العنف الأسري كما جاء من اللجنة النيابية المشتركة والمكونة من لجنتي"المرأة وشؤون الأسرة والقانونية النيابيتين" مع اجراء بعض التعديلات عليه.
ووافق المجلس على شطب المادة 15من مشروع القانون بعد نقاش موسع شهده المشروع.
وأعاد المجلس فتح باب التصويت على المادتين 11و14من مشروع القانون بناء على مقترح للنائب الدكتورة حياة المسيمي وتم التصويت على اقرارهما.
وجاءت الاسباب الموجبة لمشروع القانون لتعزيز الاستقرار وتحقيق الطمأنينة للفرد والاسرة والمجتمع، ولمنح مرتكب العنف الأسري سلوكه،ولتحسين وسائل واجراءات حماية الاسرة من العنف وتأمين خدمات الارشاد الاسري والنفسي والاجتماعي وغيرها من الخدمات للأسرة وافرادها المعنفين ولمرتكب العنف الأسري.
واحال المجلس مشروع قانون الرقابة والتفتيش على الانشطة الإقتصادية الى لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية مع منحه صفة الاستعجال.
وشرع المجلس في مناقشة مشروع قانون معدل لقانون البنوك لسنة 2015.
الى ذلك ثمن رئيس لجنة التربية والتعليم النيابية النائب الدكتور مصلح الطراونة ما جاء في الورقة النقاشية السابعة لجلالة الملك والتي تحدثت عن الموارد البشرية وتطوير التعليم مطالبا الحكومة وجميع الجهات ذات العلاقة بالتعليم في الاردن الى التفاعل معها والاستفادة منها.
وكان النائب الدكتور فيصل الأعور تبنى مذكرة نيابية وقع عليها 18نائبا تطالب الحكومة بضرورة وقف اجراءات تحصيل قروض الطلاب لدى مديرية تحصيل الأموال الأميرية نتيجة للظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها المواطن.
ورفع الطراونة الجلسة الى الساعة الثالثة من مساء اليوم الاحد لمواصلة مناقشة جدول أعمال المجلس.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق