آخر الأخبار
  الملك يدين الهجوم الإرهابي ضد الأقباط ويعزي بالضحايا   القبض على يمنيين اثنيين فرا من سجن امريكي و عُثر عليهما برفقة اردني في كندا   عجل ينطح جزار عشريني في كفرنجه قبل ذبحه   الأمن يحذر المواطنين من السرقات وقت العبادات والزيارات في رمضان   وفاة مزارع وإصابة آخر بتدهور تركتور زراعي في اربد   الطراونة: لم تسجل حالات اعتداء على تجار او متعاطين من قبل رجال المكافحة   الامن العام يطلق طائرات بدون طيار في رمضان   تعميم هام من وزارة التربية لجميع المدارس الابتدائية ومديريات التربية   قرار بخصوص منتهكي حرمة صيام رمضان في الأماكن العامة   بسطة تتسبب بمشاجرة مسلحة في اربد   مفتي المملكة : موعد اعلان رؤية هلال رمضان الجمعة   نصائح مرورية خلال شهر رمضان   أين اختفى هلال رمضان؟   إنخفاض على درجات الحرارة واجواء ربيعية لطيفة عموماً   اربد: اصابة 3 اشخاص باطلاق نار اثناء حفل تخرج   ما هي السيارة التي اقلت الملك إلى حفل الاستقلال؟   تكريم ملكي لمؤسسات وشباب متميزين ورياديين   وصول الملك والملكة الى الديوان الملكي الهاشمي لحضور الاحتفال الرسمي للمملكة بعيد الاستقلال   بالإسم .. وفاة الشابة سحر بسام خلال التحضير لرمضان في اربد   طلاق سيدة بسبب شاشة تلفاز في عمان

المومني: أيها المواطن .. نحن نعاني اقتصاديا

آخر تحديث : 2017-01-12
{clean_title}
قال وزير الاعلام - الناطق باسم الحكومة الدكتور محمد المومني ان الحكومة تريد ان تكون صريحة مع المواطن ، فالأردن يعاني اقتصاديا .
واضاف المومني في تصريحات صباح الخميس لبرنامج "أخبار وحوار" والذي يقدمه الإعلامي صدام راتب المجالي على شاشة التلفزيون الأردني : على المواطن ان يدرك ان الحكومة لا تريد ان تتخذ اي اجراءات اقتصادية صعبة لو لم تكن مضطرة لذلك .
واردف قائلا : ليس خافيا على احد ان الاردن دولة محدودة المواد ، مشددا على ان الحكومة لا تستطيع ان تستمر بموازنة فيها عجز كبير كل عام .
وبين المومني ان خطة الحكومة للاقتصاد الاردني لا تشمل فقط اجراءات إصلاحية هيكلية مثل ضريبة المبيعات ، وفرضها على كل السلع بالتساوي بما في ذلك السلع المعفاة من الضرائب .
واضاف ان خطة الحكومة تتكون من 4 محاور الاول الاصلاحي الهيكلي ، وضرورة اصلاح " التشوهات" في الاقتصاد الوطني ، مثل موضوع الضرائب .
اما المحور الثاني فيتمثل بمجموعة من الاجراءات التحفيزية الاقتصادية لزيادة معدلات النمو .
والمحور الثالث اتخاذ اجراءات تقشفية وضبط النفقات كما وجه الملك عبد الله الثاني الاربعاء خلال زيارته لعجلون .
اما المحور الرابع فهو شرح هذا الامر للشارع والمواطن والنائب ، واخذ تغذية راجعة وتفنيد البنود ، ودراستها تمهيدا لإقرارها .
وقال المومني ان يريد توجيه رسالة سياسية ، بان الحكومة لا تريد اخذ مثل هذه الاجراءات لو لم تكن مضطرة ، والوقت ليس مناسبا للشعبويات ، واستغلال الازمة الاقتصادية من قبل بعض الاطراف .
وبين المومني ان الحكومة على استعداد للاستماع لأي افكار من خارج الصندوق ، وستتعامل معها بكل إيجابية ، لكن بعيدا عن التنظير الشعبوي الذي يهدف لاستغلال الازمة الاقتصادية في البلاد من قبل بعض الاشخاص .
وكانت الحكومة كشفت للجنة المالية في مجلس النواب عن توجهها لاتخاذ سلسلة من الاجراءات الاقتصادية لسد العجز في الموازنة ، ومن ابرزها رفع سعر لتر المحروقات بـ 7 قروش ، وتوحيد الضريبة .
وكانت الحكومة استهلت العام الجديد بـ " 3 رفعات " هي رفع اسعار المحروقات ، ورفع اجور النقل العام ، فضلا عن رفع اسعار الكهرباء .
ويناقش النواب ابتداء من الاحد الموازنة العامة للعام 2017 ، يوميا وعلى جلستين ، وذلك بعد انتهت اللجنة المالية في المجلس من دراستها .

  • ( 1 )
    قاسم السعيديين
    ننصح الحكومة بتفعيل نظام الزكاة، وتحصيل الضرائب من المهربين من اصحاب الاموال الضخمة،،، وعلى
    2017-01-12
    05:11 pm
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق