آخر الأخبار
  استنفار حكومي بإربد لإنقاذ مسن خرجت عينه من محجرها بسبب المرض   تعرف على اسعار تذاكر مباراة الوحدات والفيصلي غدا الجمعة في ستاد عمان   عاجل زهران ثلاثيني ينتحر بطريقة غريبة   فتاة تتعرض للضرب فور اصطدام مركبتها بسور منزل في عمّان   اصابة عامل في حريق مخبز في الجندويل   صندوق النقد غير راضي عن الملقي ويطالبه بعدم اعفاء الأردنيين   دهس طفل في طبربور والسائق ينقله الى المستشفى...تفاصيل   العقبة: لجنة للتحقيق بادّعاء طالب بتعرضه للضرب من معلم   ترحمي علي يا اختي.. انا رح أموت بهذه الكلمات ودع الطفل قصي الذي قتله والده بالكهرباء شقيقته.. تفاصيل جديدة   بالاسم مسؤول سوري يتغزل بالشعب الاردني..تفاصيل   وفاة خمسيني اثر اشتعال صهريج فيول في العقبة   الخميس: ارتفاع على الحرارة نهارا .. واجواء رطبة ليلا   مالك حداد يهنئ جلالة الملك وولي عهده المحبوب برأس السنه الهجرية الجديدة   تشغيل الكاميرات الجديدة في انحاء المملكة وتفاصيل جديده   يحدث في الاردن بالفيديو : أب يزف ابنته الى الروضه بقطار من السيارات   اردنية تلجأ للقضاء بعد ان اقدم ابنها الوحيد على طردها من المنزل في عمّان   عبء ضريبي جديد على الشركات   الملك يهنئ بالعام الهجري الجديد   عمان حاول افساد الرابطة الزوجية لجارته وتهديدها وهذا ما حدث   وصول الفلسطينية المبعدة من الولايات المتحدة "رسمية عودة" الى الاردن
عـاجـل :

المومني: أيها المواطن .. نحن نعاني اقتصاديا

آخر تحديث : 2017-01-12
{clean_title}
قال وزير الاعلام - الناطق باسم الحكومة الدكتور محمد المومني ان الحكومة تريد ان تكون صريحة مع المواطن ، فالأردن يعاني اقتصاديا .
واضاف المومني في تصريحات صباح الخميس لبرنامج "أخبار وحوار" والذي يقدمه الإعلامي صدام راتب المجالي على شاشة التلفزيون الأردني : على المواطن ان يدرك ان الحكومة لا تريد ان تتخذ اي اجراءات اقتصادية صعبة لو لم تكن مضطرة لذلك .
واردف قائلا : ليس خافيا على احد ان الاردن دولة محدودة المواد ، مشددا على ان الحكومة لا تستطيع ان تستمر بموازنة فيها عجز كبير كل عام .
وبين المومني ان خطة الحكومة للاقتصاد الاردني لا تشمل فقط اجراءات إصلاحية هيكلية مثل ضريبة المبيعات ، وفرضها على كل السلع بالتساوي بما في ذلك السلع المعفاة من الضرائب .
واضاف ان خطة الحكومة تتكون من 4 محاور الاول الاصلاحي الهيكلي ، وضرورة اصلاح " التشوهات" في الاقتصاد الوطني ، مثل موضوع الضرائب .
اما المحور الثاني فيتمثل بمجموعة من الاجراءات التحفيزية الاقتصادية لزيادة معدلات النمو .
والمحور الثالث اتخاذ اجراءات تقشفية وضبط النفقات كما وجه الملك عبد الله الثاني الاربعاء خلال زيارته لعجلون .
اما المحور الرابع فهو شرح هذا الامر للشارع والمواطن والنائب ، واخذ تغذية راجعة وتفنيد البنود ، ودراستها تمهيدا لإقرارها .
وقال المومني ان يريد توجيه رسالة سياسية ، بان الحكومة لا تريد اخذ مثل هذه الاجراءات لو لم تكن مضطرة ، والوقت ليس مناسبا للشعبويات ، واستغلال الازمة الاقتصادية من قبل بعض الاطراف .
وبين المومني ان الحكومة على استعداد للاستماع لأي افكار من خارج الصندوق ، وستتعامل معها بكل إيجابية ، لكن بعيدا عن التنظير الشعبوي الذي يهدف لاستغلال الازمة الاقتصادية في البلاد من قبل بعض الاشخاص .
وكانت الحكومة كشفت للجنة المالية في مجلس النواب عن توجهها لاتخاذ سلسلة من الاجراءات الاقتصادية لسد العجز في الموازنة ، ومن ابرزها رفع سعر لتر المحروقات بـ 7 قروش ، وتوحيد الضريبة .
وكانت الحكومة استهلت العام الجديد بـ " 3 رفعات " هي رفع اسعار المحروقات ، ورفع اجور النقل العام ، فضلا عن رفع اسعار الكهرباء .
ويناقش النواب ابتداء من الاحد الموازنة العامة للعام 2017 ، يوميا وعلى جلستين ، وذلك بعد انتهت اللجنة المالية في المجلس من دراستها .

  • ( 1 )
    قاسم السعيديين
    ننصح الحكومة بتفعيل نظام الزكاة، وتحصيل الضرائب من المهربين من اصحاب الاموال الضخمة،،، وعلى
    2017-01-12
    05:11 pm
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق