آخر الأخبار
  بيان صادر عن الحراك الشعبي في معان   تفاصيل جديدة مرعبة بقضية مقتل محامين حرقاً في عمان: القاتل أحرقهما بـ"التنر" حتى تفحما   جماهير الوحدات تتحدى الاتحاد الآسيوي في مباراته أمس وتهتف: "الله الوحدات القدس عربية"   وزير ساهم بشكل فاعل لرفع الاسعار.. يمتلك سيارات بـ2 مليون دينار منها سيارة "لامبورغيني"   شاب يدهس 3 فتيات في المنارة ويلوذ بالفرار   مكرمة ملكية للزواج   اللواء الركن الحواتمة: قوات الدرك تأخذ على عاتقها احترام القيم والمباديء الانسانية   إطلاق الموقع الإلكتروني الرسمي للقمّة العربية 2017 – قمّة عمان   مداهمة منزل في الرمثا وضبط مواد مخدرة واسلحة وعتاد بداخله   الاونروا تعلن عن حاجتها لتعيين موظفين براتب يصل الى 849 دينارا   وزارة البلديات :لن نسمح بتحول احياء ومدن المملكة الى عشوائيات   الحكم بالاشغال الشاقة على متهم خطط بتفجير ارهابي لمطار ماركا   الارصاد: امطار غزيرة متوقعة مساء اليوم   ثاني تخفيض في عهد حكومة هاني الملقي   هام بخصوص تصاريح العمل لابناء غزة   وزير ساهم بشكل فاعل لرفع الاسعار.. يمتلك سيارات بـ2 مليون دينار منها سيارة "لامبورغيني"   الافتاء تجيب الاردنيين بشأن الحكم الشرعي لاستخدام "الفيسبوك"   دوام المؤسسة الاستهلاكية المدنية يوم الجمعة المقبل   الروابدة: (99%) من المنشآت العاملة في قطاع المهن الميكانيكية غير مشمولة بالضمان.   نتائج تقرير تقييم الخطة التنفيذية لمنظومة التزاهة الوطنية

المومني: أيها المواطن .. نحن نعاني اقتصاديا

آخر تحديث : 2017-01-12
{clean_title}
قال وزير الاعلام - الناطق باسم الحكومة الدكتور محمد المومني ان الحكومة تريد ان تكون صريحة مع المواطن ، فالأردن يعاني اقتصاديا .
واضاف المومني في تصريحات صباح الخميس لبرنامج "أخبار وحوار" والذي يقدمه الإعلامي صدام راتب المجالي على شاشة التلفزيون الأردني : على المواطن ان يدرك ان الحكومة لا تريد ان تتخذ اي اجراءات اقتصادية صعبة لو لم تكن مضطرة لذلك .
واردف قائلا : ليس خافيا على احد ان الاردن دولة محدودة المواد ، مشددا على ان الحكومة لا تستطيع ان تستمر بموازنة فيها عجز كبير كل عام .
وبين المومني ان خطة الحكومة للاقتصاد الاردني لا تشمل فقط اجراءات إصلاحية هيكلية مثل ضريبة المبيعات ، وفرضها على كل السلع بالتساوي بما في ذلك السلع المعفاة من الضرائب .
واضاف ان خطة الحكومة تتكون من 4 محاور الاول الاصلاحي الهيكلي ، وضرورة اصلاح " التشوهات" في الاقتصاد الوطني ، مثل موضوع الضرائب .
اما المحور الثاني فيتمثل بمجموعة من الاجراءات التحفيزية الاقتصادية لزيادة معدلات النمو .
والمحور الثالث اتخاذ اجراءات تقشفية وضبط النفقات كما وجه الملك عبد الله الثاني الاربعاء خلال زيارته لعجلون .
اما المحور الرابع فهو شرح هذا الامر للشارع والمواطن والنائب ، واخذ تغذية راجعة وتفنيد البنود ، ودراستها تمهيدا لإقرارها .
وقال المومني ان يريد توجيه رسالة سياسية ، بان الحكومة لا تريد اخذ مثل هذه الاجراءات لو لم تكن مضطرة ، والوقت ليس مناسبا للشعبويات ، واستغلال الازمة الاقتصادية من قبل بعض الاطراف .
وبين المومني ان الحكومة على استعداد للاستماع لأي افكار من خارج الصندوق ، وستتعامل معها بكل إيجابية ، لكن بعيدا عن التنظير الشعبوي الذي يهدف لاستغلال الازمة الاقتصادية في البلاد من قبل بعض الاشخاص .
وكانت الحكومة كشفت للجنة المالية في مجلس النواب عن توجهها لاتخاذ سلسلة من الاجراءات الاقتصادية لسد العجز في الموازنة ، ومن ابرزها رفع سعر لتر المحروقات بـ 7 قروش ، وتوحيد الضريبة .
وكانت الحكومة استهلت العام الجديد بـ " 3 رفعات " هي رفع اسعار المحروقات ، ورفع اجور النقل العام ، فضلا عن رفع اسعار الكهرباء .
ويناقش النواب ابتداء من الاحد الموازنة العامة للعام 2017 ، يوميا وعلى جلستين ، وذلك بعد انتهت اللجنة المالية في المجلس من دراستها .

  • ( 1 )
    قاسم السعيديين
    ننصح الحكومة بتفعيل نظام الزكاة، وتحصيل الضرائب من المهربين من اصحاب الاموال الضخمة،،، وعلى
    2017-01-12
    05:11 pm
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق