آخر الأخبار
  شخص يروع نزلاء فندق الشيراتون وأهالي المنطقة .. والأمن يتدخل بسرعة قصوى ! تفاصيل ..   إستنفار أمني حول نادي ليلي في الدوار السابع !   العثور على جثة ستيني في بناء قيد الانشاء في طبربور..تفاصيل   اصابة 6 اشخاص في مشاجرة في جبل الزهور   حقيقة مداهمة الامن لخلية من ستة اشخاص مسلحين باسلحة اتوماتيكية في ام السوس..مفاجاة   عاجل ...اصابة تسعة عسكريين اثر حادث تصادم في المفرق   الحكومة ترد على هدى الشيشاني !   المصري :سيتم تعبئة الكوتا يوم غد الاحد   بعد فوزه .. رئيس بلدية الكرك يزيل المخلفات بنفسه -صور   الف مبروك … وبعد ساعات الله يرحمه! صورة ..   م . هدى الشيشاني تجتاح فيسبوك … من هي ولماذا تم انهاء خدماتها ؟ / صور   بيان هام بخصوص عيد الاضحى المبارك وتحديد موعده   مشاجرة جماعية تسفر عن اصابتين احدهما بعيار ناري في وسط عمان   عمان: جلست زوجته بالمقعد الخلفي.. فاتهمته الشرطة بنقل الركاب..تفاصيل   خبر سار لجميع المواطنين بمناسبة عيد الاضحى   عاجل انقاذ سجين بلحظاته الأخيرة محاولاً الإنتحار في مستشفى المفرق   الحكومة الأردنية: هذا شرطنا لعودة العلاقات مع إسرائيل!   10 أسباب تجعل من عمّان مكانا رائعا للعيش   عاجل..اصابة مواطن بعيار ناري اثر اطلاق نار تجاه محل تجاري في طلوع المصدار   عاجل تنقلات بين كبار ضباط الامن العام أسماء
عـاجـل :

الحمام الساخن يخفض الوزن ويحمي من مرض السكري

آخر تحديث : 2017-04-04
{clean_title}

نشر موقع "rsute.ru" دراسة علمية حديثة مؤخراً، كشفت فيها ان الاسترخاء في حوض الاستحمام يمكن أن يكون مفيدا للصحة كما الرياضة.

وأوضح علماء بريطانيون أن أخذ حمام دافئ قد يكون له فوائد مماثلة لممارسة الرياضة، مما يساعد على خفض نسبة السكر في الدم والوقاية من مرض السكري.

كما أكد الباحثون، بعد القيام بمجموعة من الأبحاث، أن الاسترخاء في حوض الاستحمام يمكن أن يساعد على فقدان الوزن.

ولتأكيد نتائج البحوث قام العلماء بفرز مجموعتين من المتطوعين، لدراسة تأثير الحمام الساخن على نسبة السكر في الدم وعلى عدد السعرات الحرارية المحروقة، حيث قامت المجموعة الأولى بارتياد الصالات الرياضية أما الثانية فكانت تأخذ الحمام الساخن بشكل منتظم.

ووجد الخبراء أن المجموعة الأولى تحرق نفس الكمية من السعرات الحرارية التي تحرقها المجموعة الثانية.

وقال أحد الباحثين: "كانت نسبة السكر في دم الذين أخذو حماما ساخنا، أقل بـ 10% من نسبته لدى المتطوعين في المجموعة التي تدربت في الصالة الرياضية. هذه الطريقة تمكن الناس من محاربة مرض السكري من النوع الثاني".

وأظهرت الدراسة أن أخذ حمام دافئ (درجة حرارة الماء في الحمام 40 مئوية)، تجعل الشخص يتعرق بشكل مكثف كما لو كان يمارس الرياضة لساعة كاملة.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق