آخر الأخبار
  محاكمة دواعش في ليبيا بعدة تهم من ضمنها قتل اردني   القبض على ثلاثيني بحقه 31 طلبا قضائيا في الرمثا   مقتل طفل في الرابعة في حادثة انهيار جدار في الرمثا   الخارجية: لم نبلغ باعتقال شاب اردني في النقب   تشغيل كاميرات جديدة بعد عيد الاضحى   إصابة (4) أشخاص في حادث تصادم في البلقاء   الوطنية للتشغيل والتدريب تعلن عن فتح باب التسجيل في برامج تدريبية   مناشدة عاجلة من مركز الحسين للسرطان   إغلاق جزئي وكلي في شوارع عمّان   الامن العام يوضح حقيقة رسالة الواتساب التي اربكت المواطنين !   بدء فترة الطعون بالانتخابات البلدية واللا مركزية   عطوة اعتراف في حادثة اطلاق النار من استاذ جامعي باتجاه زميله   موجة حرارة جديدة الخميس   تدهور سيارة بشارع الاردن أشبه بأفلام هوليود وأربع أشخاص إلى ..   احتراق مطعم المنصورة على اشارات المنهل وإحتراق 3 مواطنيين ! تفاصيل   شخص يحطم آخر بالقنوة في خشافية الدبايبه وينقل إلى ..   شخص يطلق النار من سلاح اتوماتيكي على آخر في الشميساني...تفاصيل   20 شخص يحاصرون مبنى الملكية من أقارب موظف تم ضربه...تفاصيل وصور   إغلاقات لشوارع بعمّان لمدة شهر   صور : عيد ميلاد الملكة نور الحسين يصادف الأربعاء

الحكومة لن تؤجل قراراتها الاقتصادية

آخر تحديث : 2017-01-12
{clean_title}
كشف مصدر في الفريق الاقتصادي الوزاري، أن الحكومة لن تؤجل قراراتها التي الاقتصادية التي سبق وأن أعلنت عنها الأسبوع الماضي أمام اللجنة المالية النيابية.

وحول تضارب التصريحات الحكومية في الملف الاقتصادي، قال ان القرارات ما تزال قيد الدراسة والحوار، وهي في محل 'تشذيب' وترتيب وجعلها اكثر ملائمة لمصلحة الوطن، لكن لا يمكن التراجع عن البرنامج كاملا وان حصل تخفيض في نفقات مشروع الموازنة من خلال اللجنة المالية النيابية.

تأتي هذه التصريحات وسط مناقشات اجرتها اقطاب حكومية نيابية حول امكانية تأجيل فرض الضريبة على بعض المشتقات النفطية (الديزل، السولار) وخفض قيمة الضريبة في المرحلة الاولى بدلا من 7 قروش على ان يكون الرفع تدرجياً يصل خلال فترة من الزمن الى 6 قروش، في حده الأعلى .

وقال الوزير ' حان الوقت كي يعتمد الاقتصاد الوطني على نفسه وليس على القروض والمساعدات والهبات الخارجية'.
وتابع: إن التوجهات التي أفصحنا عنها تهدف مباشرة إلى ازالة التشوهات في بعض الإعفاءات والقرارات السابقة، وهذا دليل صريح على أن الحكومة لن تؤجل قراراتها وإن كانت صعبة على الجميع ،كما أن سياسة الإرضاء على حساب الوطن ومستقبله لن تستمر، وأن تأجيل الحلول لهذه الفترة قد أجبر الحكومة لاتخاذ قرارات قاسية.

وأكد أن الحلول المتخذة لن تستمر لفترة طويلة، وقد تم الاتفاق عليها منذ مدة لكنها تأجلت لاسباب عديدة، وحان وقت تنفيذها للقضاء على جميع التشوهات التي يعاني منها الاقتصاد الوطني.

وفيما يتعلق بالغاء الاعفاءات، قال المصدر 'ان الاستثناءات ارهقت الحكومة بشكل كبير وملموس، ( وصلت الى 3 مليارات العام الماضي )، بالاضافة الى الضغوطات التي يعاني منها الاقتصاد الاردني من تحمل أعباء اللجوء وشح الموارد وارتفاع المديونية
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق