آخر الأخبار
  مقتل اردني واصابة شقيقه بهجوم مسلح في تركيا   اربد: مجهولون يطلقون النار على منزل مواطن و يحرقون مركبته في الصريح   الامن يبحث عن صاحب اسبقيات اطلق النار في وسط البلد بالعاصمة عمان   السلطات المكسيكية تلقي القبض على اردني   الزعبي : اطلاق العيارات النارية في المناسبات الاجتماعية وصل حدا لا يطاق   وزارة الاوقاف تحدد دقائق الانتظار لصلاتي الفجر والعشاء   هام بخصوص إقامة صلاة «العشاء» و«الفجر»   ارتفاع متوقع على درجات الحرارة الأيام القادمة   وفاة عشرينية بحادث مروع في مرج الحمام   متى يبعد الأردن اللاجئين لسوريا؟   تصريحات من رئيس الديوان الملكي   وفاة الشابة ايمان الحتامله   تصريح هام من وزارة التربية والتعليم   مواطنون غاضبون بسبب ما تفاجأوا به في أول ايام رمضان ويناشدون الحكومة   دبلوماسي اميركي شغوف بالمنسف ينقل الطبق الى بلاده   فرع ضمان جنوب عمان يفوز بجائزة الخدمة الحكوميَّة المُتميّزة عن فئة الثَّلاث نجوم   بالصور..في اول ايام شهر رمضان الاردنيون يستذكرون شهداء مخابرات البقعة   الاشغال الشاقة لخادمة قتلت طفلة بملعقة   الاستهلاكية المدنية تخفض اسعارها   الملك وولي العهد يتلقيان التهاني بمناسبة شهر رمضان

الجولة الثانية لانتخابات المحامين بين ارشيدات وابو عبود

آخر تحديث : 2017-05-19
{clean_title}

انسحب المحاميان رامي الشواورة وامين الخوالدة المرشحان لمنصب النقيب في انتخابات نقابة المحامين من الترشح.

وكان تقدم مرشح منصب النقيب في الانتخابات مازن ارشيدات على منافسيه في الجولة الاولى من عملية الاقتراع، من دون حسم.

وستبدأ عملية الاقتراع الجولة الثانية خاصة وأن أي من المرشحين لم يحصل على أكثر من نصف أصوات المقترعين.

وتقدم ارشيدات على منافسيه يحيى ابو عبود ورامي الشواورة في الجولة الاولى.

وحصل مازن ارشيدات على 2325 صوتا

ويحيى ابوعبود على 1770 صوتا

ورامي الشواورة على 1646 صوتا

و امين الخوالدة على 1355 صوتا

واعلنت اللجنة المشرفة على الانتخابات عن وجود جولة ثانية لانتخاب منصب النقيب.

ويتنافس في الانتخابات لمركز النقيب أربعة مرشحين، وهم: رامي الشواورة، ويحيى أبو عبود، ومازن ارشيدات، وأمين الخوالدة، فيما يتنافس 46 مرشحا على 10 مقاعد مخصصة للمجلس.

 

اغلقت لجنة انتخابات نقابة المحامين اليوم في الساعة السابعة مساء صناديق الاقتراع.

 

وبلغت نسبة المقترعين 45 بالمية من اصل 12208 محاميا يحق لهم الانتخاب.

وبدأت عمليات فرز الاصوات مباشرة عقب اغلاق الصناديق.

وكانت لجنة الانتخابات نقابة المحاميين قد مددت الاقتراع لمدة ساعه، وجاء قرار التمديد نتيجة الاقبال الضعيف على الانتخابات.

وفتحت الصناديق في صباح اليوم الجمعه في مجمع النقابات المهنية، لبدء عملية الاقتراع على منصب نقيب وأعضاء مجلس نقابة المحامين الأردنيين للدورة 2017-2019 بمشاركة 12208 محاميا ومحامية ممن يحق لهم الانتخاب.

شارك بالإشراف على انتخابات المحامين مندوبو وزير العدل وهم امين عام الوزارة القاضي احمد جمالية والنائب العام زياد الضمور ورئيس محكمة بداية عمان القاضي محمد الغرير ورئيس محكمة غرب عمان القاضي محمد الساكت.

ويتنافس في الانتخابات لمركز النقيب أربعة مرشحين، وهم: رامي الشواورة، ويحيى أبو عبود، ومازن ارشيدات، وأمين الخوالدة، فيما يتنافس 46 مرشحا على 10 مقاعد مخصصة للمجلس.

وكانت نقابة المحامين قد خصصت 20 قاعة للتصويت وستجري الانتخابات على نظام الجولتين لحسم مركز النقيب، حيث يشترط حصول أحد المرشحين على أكثر من نصف أصوات المقترعين لحسم النتيجة من الجولة الأولى .

وفي حال لم يحصل أي من المرشحين على أغلبية الاصوات يتم الانتقال إلى الجولة الثانية ويفوز فيها من يحصل على أعلى الاصوات.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق