آخر الأخبار
  الدوار الثالث .. هذا ما فعله الثلاثيني عارف لقتل نفسه في منزله! تفاصيل ..   المناسف وأخواتها أسلحة التدمير الشامل لصحة الأردنيين   حقيقة ما نشر عن كتاب تقاعد مالك حداد على مواقع التواصل الاجتماعي وثيقة   الدقامسة يستفسر عن وظيفة “عامل وطن”   الأردن .. شرطي اغتصب جارته المتزوجة برضاها وتهديدها عبر رسائل نصية! تفاصيل ..   الدوار الخامس .. زوجة رجل أعمال أردني تعتدي على عامل نظافة في مطعم فلقنها درساً   استنفار حكومي بإربد لإنقاذ مسن خرجت عينه من محجرها بسبب المرض   تعرف على اسعار تذاكر مباراة الوحدات والفيصلي غدا الجمعة في ستاد عمان   عاجل زهران ثلاثيني ينتحر بطريقة غريبة   فتاة تتعرض للضرب فور اصطدام مركبتها بسور منزل في عمّان   اصابة عامل في حريق مخبز في الجندويل   صندوق النقد غير راضي عن الملقي ويطالبه بعدم اعفاء الأردنيين   دهس طفل في طبربور والسائق ينقله الى المستشفى...تفاصيل   العقبة: لجنة للتحقيق بادّعاء طالب بتعرضه للضرب من معلم   ترحمي علي يا اختي.. انا رح أموت بهذه الكلمات ودع الطفل قصي الذي قتله والده بالكهرباء شقيقته.. تفاصيل جديدة   بالاسم مسؤول سوري يتغزل بالشعب الاردني..تفاصيل   وفاة خمسيني اثر اشتعال صهريج فيول في العقبة   الخميس: ارتفاع على الحرارة نهارا .. واجواء رطبة ليلا   مالك حداد يهنئ جلالة الملك وولي عهده برأس السنه الهجرية الجديدة   تشغيل الكاميرات الجديدة في انحاء المملكة وتفاصيل جديده
عـاجـل :

الجولة الثانية لانتخابات المحامين بين ارشيدات وابو عبود

آخر تحديث : 2017-05-19
{clean_title}

انسحب المحاميان رامي الشواورة وامين الخوالدة المرشحان لمنصب النقيب في انتخابات نقابة المحامين من الترشح.

وكان تقدم مرشح منصب النقيب في الانتخابات مازن ارشيدات على منافسيه في الجولة الاولى من عملية الاقتراع، من دون حسم.

وستبدأ عملية الاقتراع الجولة الثانية خاصة وأن أي من المرشحين لم يحصل على أكثر من نصف أصوات المقترعين.

وتقدم ارشيدات على منافسيه يحيى ابو عبود ورامي الشواورة في الجولة الاولى.

وحصل مازن ارشيدات على 2325 صوتا

ويحيى ابوعبود على 1770 صوتا

ورامي الشواورة على 1646 صوتا

و امين الخوالدة على 1355 صوتا

واعلنت اللجنة المشرفة على الانتخابات عن وجود جولة ثانية لانتخاب منصب النقيب.

ويتنافس في الانتخابات لمركز النقيب أربعة مرشحين، وهم: رامي الشواورة، ويحيى أبو عبود، ومازن ارشيدات، وأمين الخوالدة، فيما يتنافس 46 مرشحا على 10 مقاعد مخصصة للمجلس.

 

اغلقت لجنة انتخابات نقابة المحامين اليوم في الساعة السابعة مساء صناديق الاقتراع.

 

وبلغت نسبة المقترعين 45 بالمية من اصل 12208 محاميا يحق لهم الانتخاب.

وبدأت عمليات فرز الاصوات مباشرة عقب اغلاق الصناديق.

وكانت لجنة الانتخابات نقابة المحاميين قد مددت الاقتراع لمدة ساعه، وجاء قرار التمديد نتيجة الاقبال الضعيف على الانتخابات.

وفتحت الصناديق في صباح اليوم الجمعه في مجمع النقابات المهنية، لبدء عملية الاقتراع على منصب نقيب وأعضاء مجلس نقابة المحامين الأردنيين للدورة 2017-2019 بمشاركة 12208 محاميا ومحامية ممن يحق لهم الانتخاب.

شارك بالإشراف على انتخابات المحامين مندوبو وزير العدل وهم امين عام الوزارة القاضي احمد جمالية والنائب العام زياد الضمور ورئيس محكمة بداية عمان القاضي محمد الغرير ورئيس محكمة غرب عمان القاضي محمد الساكت.

ويتنافس في الانتخابات لمركز النقيب أربعة مرشحين، وهم: رامي الشواورة، ويحيى أبو عبود، ومازن ارشيدات، وأمين الخوالدة، فيما يتنافس 46 مرشحا على 10 مقاعد مخصصة للمجلس.

وكانت نقابة المحامين قد خصصت 20 قاعة للتصويت وستجري الانتخابات على نظام الجولتين لحسم مركز النقيب، حيث يشترط حصول أحد المرشحين على أكثر من نصف أصوات المقترعين لحسم النتيجة من الجولة الأولى .

وفي حال لم يحصل أي من المرشحين على أغلبية الاصوات يتم الانتقال إلى الجولة الثانية ويفوز فيها من يحصل على أعلى الاصوات.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق