آخر الأخبار
  العشرات من موظفي الصحة يشاركون في وقفة صامته يطالبون بمقابلة وزير الصحة   الشواربة : نعتذر للمواطنين عن الارباك المروري نتيجة للازمة المرورية على الثامن   عاصفة رملية تضرب مخيم الركبان تصيب العشرات بحالات اختناق   العنف الجامعي ..دراسة اساس المشكلة وايجاد الحل   ثمان سنوات سجنا لهاتك عرض طفلين   وفاة موقوف تعرض لوعكة صحية في مركز امن ماركا   الجيش الأردني .. التاسع عربيًا في تصنيف "جيوش العالم"   حريق هائل في ساحة مستودعات في المقابلين   6 للنقيب لعضوية نقابة الصحفيين و30 للعضوية و4 لنائب النقيب   طقس ربيعي اليوم الثلاثاء   جماهير الوحدات تقتحم ملعب تدريب فريقها بالادوات الحادة   القاضي : نتائج تحقيق اعتداءات الكرك ستصدر تقريرها قريبا   مواقع كاميرات مراقبة السرعة في محافظات الشمال - اسماء   الملقي يؤكد أهمية البحث عن حلول لمديونية الملكية الأردنية   بالصور.. حريق يلتهم مستودع للمواد البلاستيكية في المقابلين   مدير الامن العام يستقبل وزير العدل الاسترالي   فرص عمل لحملة الدكتوراة في سلطنة عمان..تفاصيل   الرزاز لطلبة التوجيهي:شكراً لكم   مخمور يتعرى ويجول في شوارع الزرقاء   مدعي عام الكرك يسند تهمة القتل العمد لقاتل زوجته

التعليم العالي : لا الغاء للتجسير بين الكليات والجامعات

آخر تحديث : 2017-04-18
{clean_title}
من المقرر أن يعيد مجلس التعليم العالي النظر في قرار الالغاء التدريجي للتجسير بين كليات المجتمع والجامعات، بحيث سيبقي على ما نسبته (5%) للتجسير.

وكان المجلس قرر في وقت سابق الغاء التجسير بين كليات المجتمع والجامعات تدريجيا، وبنسبة (5%) سنويا لمدة اربع سنوات اعتبارا من العام الجامعي 2017-2018، إذ ان الاسس المعمول بها حاليا تخصص ما نسبته (20%) من اجمالي المقبولين في الجامعات تضاف الى قائمة القبول لغايات التجسير. إلا ان معلومات تفيد بأن المجلس سيعدل عن قراره بالالغاء وسيخفض النسبة لتصل الى (5%) في نهاية الاربع السنوات المقبلة. وبحسب مصادر فإن التجسير سيقتصر على التخصصات التطبيقية، وليس لجميع التخصصات. وقالت المصادر إن موضوع تخفيض التجسير بدلا من الغائه سيناقشه مجلس التعليم العالي في جلسته المقبلة، حيث سيتم اتخاذ قرار بشأنه.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق