آخر الأخبار
  الملقي: 6 روايات حول حادثة السفارة الاسرائيلية وصلت للرئاسة! تفاصيل ..   بسبب أخطاء الهيئة.. فرحوا بالفوز ووزعوا الكنافة.. وصباح الجمعة رسبوا   الملقي: طبيعة العلاقة مع إسرائيل تعتمد على قضية "السفارة"   مشاجرة مسلحة داخل حديقة عامة بالحي الجنوبي بمدينة اربد   بالصور عشيرة ابو سويلم يقومون حفل غداء احتفالا بفوز ابن العشيرة جضعان في الانتخابات   حفل غداء لرئيس بلدية حسبان تطلق فيها الأسلحة النارية وتستدعي تدخل الامن   مشاجرة عنيفة واسعة باستخدام الأسلحة في حي الدبايبه   قرار مرتقب من وزير التربية والتعليم يخص المعلمات الأردنيات   اعلان هام لطلبة مكرمة أبناء العشائر والاقل حظاً   أجواء حارة اليوم.. وارتفاع على الحرارة غداً   "نيبويشا"مدرب نادي الفيصلي يكشف ما دار بينه وبين الزمالك المصري عقب نهاية البطولة العربية   شاهد بالصورة ... الملكة: أحلى الأوقات مع هاشم وسلمى   "الديوان الملكي" يعلن عن سبب تنكيس علم السارية اليوم ..   واقعة غريبة أثارت غضب الأردنيين .. سيدة أعمال سعودية تطلب الزواج بأردني ضمن هذه الشروط!!!   عائلة الجندي أبو تايه: ابننا بريء ومطالبات بإلغاء الحكم الصادر بحقه   مصدر أمني: فيديو "مفتعل حادث دهس" في عمان قيد التحقيق   السفارة الاندونيسية في عمان تحتفل بذكرى العيد الوطني الـ 72   المستقلة للانتخاب تعيد تحميل نتائج الانتخابات   حلول جذرية للاعتداءات على أراضي الخزينة   الملك يدين هجوم برشلونة
عـاجـل :

التعليم العالي توضح الية دفع رسوم طلبات الالتحاق بالجامعات الرسمية

آخر تحديث : 2017-08-12
{clean_title}

اعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي عادل الطويسي أنه سيتم اعتباراً من بداية القبول الجامعي الصيفي للعام ٢٠١٧ – ٢٠١٨ "دفع رسوم طلب الالتحاق للجامعات الرسمية عن طريق خدمة تسديد الفواتير (eFAWATEERcom)، أو بطريقة الدفع الالكتروني المباشر، واللتين ستمكنان الطالب من الحصول على اسم المستخدم (UserID) والرمز السري (Password) الضروريين للدخول الى برمجية تقديم طلب الالتحاق.

وتتوفر خدمة الدفع غير المباشر (نقداً) بحسب الطويسي

من خلال القنوات التالية: مكاتب شركة البريد الأردني المنتشرة في كافة أنحاء المملكة، فروع البنوك الأردنية التي تقدم خدمة (eFAWATEERcom) وأجهزة الصراف الآلي التابعة لها، نقاط البيع في السيفوي وكارفور، محلات الصرافة المعتمدة لدى (eFAWATEERcom)، أكشاك "إي فواتيركم" في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتاج مول وقصر العدل والجامعة الاردنية وأراضي شمال عمان ومجمع الملك الحسين للأعمال.

وفيما يتعلق بخطوات هذه الطريقة، أوضح الطويسي أنه عند "مراجعة الطالب لأحد هذه المواقع عليه إثبات رقم هاتفه الخلوي الصحيح والمعتمد للموظف المعني، ثم دفع مبلغ ١٥ ديناراً قيمة رسم طلب الالتحاق، وبعدها ستصل للطالب على هاتفه الخلوي رسالة تحتوي اسم المستخدم (UserID) والرمز السري (Password) التي سيستخدمهما لتقديم طلب الالتحاق من خلال الموقع الالكتروني لوحدة تنسيق القبول الموحد (www.admhec.gov.jo)".

وأشار إلى ضرورة الاحتفاظ بإيصال الدفع لأنه الاثبات الوحيد بأن الطالب قام بدفع رسم طلب الالتحاق.

أما الطريقة الثانية (طريقة الدفع المباشر) فتشترط ان يكون لدى الطالب أو أحد معارفه حساب بنكي إلكتروني لدى البنوك التي تقدم خدمة الدفع الالكتروني (eFAWATEERcom)، أو لديه محفظة الموبايل الالكترونية على نظام الدفع بالهاتف النقال (Jomopay), أو بواسطة البطاقة الائتمانية عن طريق بوابة (اي فواتيركم) على الموقع (www.efawateercom.Jo).

وعلى الطالب في هذه الحالة اتباع الخطوات التالية لدفع رسم طلب الالتحاق:

- الدخول إلى خدمة (eFAWATEERcom)، واختيار دفع فاتورة جديدة.

- اختر فئة المفوتر (خدمة حكومية)، ثم اختر من حقل اسم المفوتر (وحدة تنسيق القبول الموحد).

- اختر من حقل نوع الخدمة (طلب الالتحاق بالجامعات الرسمية).

- قم بإدخال رقم هاتفك الخلوي في خانة رقم المرجع داخل الاردن او من خارج الاردن.

- اضغط على استفسار ستظهر بيانات الدفع التي تبين ان عليك دفع رسم طلب الالتحاق للجامعات الرسمية.

- اضغط على أمر (الدفع)، وعندها سيتم اقتطاع قيمة رسم طلب الالتحاق والبالغ (١٥) ديناراً من حسابك، وبعدها ستصلك رسالة تحتوي اسم المستخدم (UserID) والرمز السري (Password) التي ستستخدمهما لتقديم طلب الالتحاق من خلال الموقع الالكتروني لوحدة تنسيق القبول الموحد (www.admhec.gov.jo).

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق