آخر الأخبار
  مقتل اردني واصابة شقيقه بهجوم مسلح في تركيا   اربد: مجهولون يطلقون النار على منزل مواطن و يحرقون مركبته في الصريح   الامن يبحث عن صاحب اسبقيات اطلق النار في وسط البلد بالعاصمة عمان   السلطات المكسيكية تلقي القبض على اردني   الزعبي : اطلاق العيارات النارية في المناسبات الاجتماعية وصل حدا لا يطاق   وزارة الاوقاف تحدد دقائق الانتظار لصلاتي الفجر والعشاء   هام بخصوص إقامة صلاة «العشاء» و«الفجر»   ارتفاع متوقع على درجات الحرارة الأيام القادمة   وفاة عشرينية بحادث مروع في مرج الحمام   متى يبعد الأردن اللاجئين لسوريا؟   تصريحات من رئيس الديوان الملكي   وفاة الشابة ايمان الحتامله   تصريح هام من وزارة التربية والتعليم   مواطنون غاضبون بسبب ما تفاجأوا به في أول ايام رمضان ويناشدون الحكومة   دبلوماسي اميركي شغوف بالمنسف ينقل الطبق الى بلاده   فرع ضمان جنوب عمان يفوز بجائزة الخدمة الحكوميَّة المُتميّزة عن فئة الثَّلاث نجوم   بالصور..في اول ايام شهر رمضان الاردنيون يستذكرون شهداء مخابرات البقعة   الاشغال الشاقة لخادمة قتلت طفلة بملعقة   الاستهلاكية المدنية تخفض اسعارها   الملك وولي العهد يتلقيان التهاني بمناسبة شهر رمضان

مجلس النواب يقر عددا من مواد مشروع قانون الرقابة والتفتيش

آخر تحديث : 2017-05-02
{clean_title}
اقر مجلس النواب عددا من مواد مشروع قانون الرقابة والتفتيش على الانشطة الاقتصادية لسنة 2017 في آخر جلساته بالدورة العادية اليوم الثلاثاء برئاسة رئيس المجلس المهندس عاطف الطراونة وحضور هيئة الوزارة .
ويعمل مشروع القانون على توحيد مرجعيات التفتيش والحد من التداخل والازدواجية في صلاحيات ومهام الجهات الرسمية المعنية بالرقابة والتفتيش على الانشطة الاقتصادية، حيث تشمل القطاعات التي سيوحد المشروع مرجعيتها، الصحة العامة، سلامة الغذاء والدواء ، حقوق العمال ، البيئة ، الترخيص المهني ، السلامة والصحة المهنية، مسح الاسواق والمنتجات، والسلامة المرتبطة بالحريق.
وشطب النواب كلمة "اعلامي" من تعريف النشاط الاقتصادي وهو: اي نشاط صناعي او تجاري او زراعي او سياحي او اعلامي او حرفي او خدمي او صحي بما في ذلك تكنولوجيا المعلومات .
وبموجب القانون الذي سيدخل حيز التنفيذ بعد مرور 180 يوما من تاريخ نشره بالجريدة الرسمية ، تشكل لجنة تسمى اللجنة العليا لتطوير التفتيش على الاعمال برئاسة وزير الصناعة والتجارة وعضوية الجهات المعنية وممثلين عن القطاع الخاص كمظلة وطنية لوضع سياسات التفتيش والتنسيق بين الجهات الرقابية.

وفي بداية الجلسة التي ترأس جانبا منها النائب الاول لرئيس المجلس خميس عطية اثار نواب عددا من القضايا.

واشار النائب نبيل غيشان الى عدم قانونية التعديل الاخير لنظام الخدمة المدنية المتعلق برواتب الفئة العليا من خلال اقتطاع 10 بالمئة ممن تزيد رواتبهم على 2000 دينار.

النائب عبد الكريم الدغمي دعا الحكومة الى حل قضية فصل 350 موظفاً وعاملاً من مصنع الشرق الاوسط للكيبلات في المفرق، فيما اكد النائب خالد الفناطسة ان لجنة العمل النيابية ستعقد اجتماعا ظهر اليوم بخصوص هذه القضية العمالية .

وحضر جانباً من الجلسة وفد الجمعية البرلمانية لمجلس اوروبا برئاسة مقررة لجنة الشؤون السياسية والديمقراطية في الجمعية جوسيت ديرو الذي يزور المملكة حالياً.

وكان أمين عام مجلس النواب تلا نص الارادة الملكية السامية المتضمنة فض الدورة العادية لمجلس الأمة اعتباراً من صباح الأحد المقبل.

الى ذلك وافق النواب على تبني بيان يدعم الأسرى الفلسطينيين تلاه النائب المهندس خليل عطية، كان البرلمان العربي قد تبناه، ويطالب البيان البرلمانيين في العالم والمنظمات الدولية باتخاذ اجراءات مستعجلة لوضع حد لمعاناة الاسرى واجبار اسرائيل على الالتزام بالقوانين والانظمة المعمول بها في معاملة الاسرى ، اضافة الى ارسال لجان تقصي حقائق.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق