آخر الأخبار
  تغريم مطعم مشهور بجرم تداول غذاء مغشوش في عمان   اصابة ربة منزل بانفجار ميكرويف في الزرقاء   عمان من العواصم العربية الاغلى عربيا   اصابة 6 اشخاص في حادث تدهور سيارة في اربد   الافتاء تدعو المواطنين الى تحرى هلال شهر شوال   ثلث متلقي خدمات مراكز رعاية المعوقين سيقضون العيد مع اسرهم   وفاة سيدة اردنية وابنتها اثر انقلاب سيارتهم في السعودية   هذا ما تم توزيعه امس في الزرقاء   اردني يُخرج آخر من السجن ويسامحه بـ8 آلاف دينار   حريق الساحات الخارجية في المنطقة الحرة بفعل فاعل   محافظ اربد يخلي منزلا ايلا للسقوط من سكانه   القبض على عشريني طعن شرطي سير في معان قبل عدة ايام   اجواء صيفية حارة حتى الاثنين   اكتضاض مروري بشوارع العاصمة.. و مدير السير: سنقوم بتحويلات لحظية   المومني: الاردن يدين المخطط الارهابي لمحاولة استهداف الحرم المكي   اصوات انفجارات عنيفة تهز منازل المواطنين في أغلب مناطق اربد منذ الامس و صداها يصل إلى مناطق بعيدة   تفاصيل قصة مواطن يُخرج آخر من السجن ويسامحه بـ8 آلاف دينار   الملك عبدالله الثاني يستقبل المهنئين أول أيام العيد في قصر الحسينية   تصريح بخصوص الانباء عن ارسال قوات عسكرية أردنية الى درعا في سوريا   خرج ليغسل مركبته امام منزله فتوفي صعقاً في عمان

"الاردنية" تبتّ باستئنافات المفصولين ... الاثنين

آخر تحديث : 2017-01-12
{clean_title}
يبت مجلس عمداء الجامعة الأردنية، يوم الاثنين المقبل، في 7 استئنافات، تقدم بها، طلبة صدرت بحقهم قرارات فصل نهائي، لتورطهم في شجارات داخل الجامعة قبل نحو 6 أسابيع، وفق رئيسها الدكتور عزمي محافظة.

وقال محافظة إن المجلس، شرع يوم الاحد الماضي في النظر بهذه الاستئنافات، تمهيدا للتقرير بشأنها.

وكان المعاقَبون بالفصل النهائي، تقدموا بطلبات استئناف للمجلس خلال المدة القانونية (15 يوما من تاريخ إصدار القرار) ونفذت نهاية الشهر الماضي.

وكان المجلس التأديبي وعمادة شؤون الطلبة، واستنادا لنظام تأديب الطلبة النافذ في الجامعة، وفي ضوء توصيات لجان التحقيق وقرارات المجلس التأديبي نفسه، فصلوا 10 طلاب فصلا نهائيا، و7 لمدة فصل دراسي و4 فصول، بينما عوقب طالب واحد بإنذار النهائي.

واتخذ القرار في الخامس عشر الشهر الماضي، في حين يمنح نظام التأديب حق تقديم الاستئناف لمن صدر بحقهم عقوبات الفصل النهائي لمجلس العمداء خلال 15 يوما من تاريخ تبليغ القرار.

وجاء في بيان صدر عن الجامعة وقتها أنه "وفي ضوء ما خلصت إليه هذه اللجان (التحقيق) من قرارات، أحيل طلبة للمجلس التأديبي، الذي بدوره نظر في التوصيات واستمع للمُحالين إليه، وأصدر عقوبة فصل نهائي بحق عدد منهم، تطبيقا للقوانين النافذة في الجامعة، وتأكيد التزام الطلبة بالأنظمة والتعليمات والسلوك القويم”.

وأبلغ المعاقَبون بما صدر بحقهم، عن طريق عمداء كلياتهم، كما أبلغ المسجل العام بالعقوبات لرصدها في ملفاتهم، وكذلك أولياء أمورهم والجهات الموفدة لهم إن وجدت.

وأكدت الجامعة أنها ستحقق مع من يثبت عليهم مستقبلا المشاركة في هذه المشاجرات في حال تم التعرف عليهم عن طريق الأجهزة الأمنية، أو أي طريق آخر، لينالوا العقوبة المستحقة.

وكانت مجريات التحقيق قد أشارت إلى أن هناك عددا ممن تورطوا في المشاجرات هم طلبة في جامعات أخرى، أبلغت جامعاتهم ونسق معها لاتخاذ إجراءات بحقهم، فيما ترك أمر الأشخاص المتورطين من خارج الجامعة للجهات الأمنية المختصة.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق