آخر الأخبار
  كشف مصير مرافق القتيل الأردني في حادثة السفارة الإسرائيلية   السائق المختفي في أحداث السفارة الأسرائيلية يظهر : أنا في ضيافة الشباب!   هآرتس : الأردن غاضب من إسرائيل وهذه هي الأسباب !   صحيفة "يديعوت احرونوت": "اسرائيل" ستخضع قاتل الاردنيين للتحقيق تحت حذر الشرطة الاسرائيلية   ماذا قال والد الجواودة تعليقاً على صور "قاتل" نجله مع صديقته الاسرائيلية ؟   “اسرائيل” ستخضع قاتل الاردنيين للتحقيق   ليست المرة الأولى التي يقتلنا بها الصهاينة ويهَربون … الجراح يستذكرون شهيدهم الشرطي إبراهيم الجراح   هارتس: الملك عبدالله تجاهل اتصالات نتنياهو   السفير الاردني السابق لدى اسرائيل :أليس هناك حد أدنى لاحترام المواطن الاردني و لهيبة الدولة ؟   هل يقاضي الجواودة مدير الامن العام؟   بالصورة..ضبط سيارات مخالفة بزمن قياسي واداء غير مسبوق لادارة السير   معلقة إسرائيلية تنسف منطق الزعبي عن "حادثة السفارة"   مقتل شاب عشريني طعنا في منظقة زمال غرب اربد   نقابة المحامين: السماح لاي شخص ارتكب جرما بحق اردنيين بمغادرة المملكة امر مخالف للقانون   القاتل الاسرائيلي سيستدعى للتحقيق وفق اتفاقية فيينا   سماء المملكة على موعد مع خسوف جزئي للقمر   وزارة الداخلية السعودية تنفذ حكم القتل بحق أردني وتصدر بيان   بالفيديو ..امام مدير السير..شاهد هذا الفيديو وانصف كرامة المواطن   يالصور - القاتل الإسرائيلي ينشر صور له و دون اخفاء وجهه مستفزاً بها الأردنيين   بالتفاصيل وفاة طفل غرقاً داخل دلو ماء بمخيم الأزرق

الاحتلال يقتحم منزل الشهيد القنبر في جبل المكبر ويأخذ قياساته

آخر تحديث : 2017-01-10
{clean_title}

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء، منزل الشهيد فادي القنبر في بلدة جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة، وشرعت بتصويره.

وذكرت المقدسي معتصم علان من البلدة أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال برفقة وحدة كلاب بوليسية اقتحمت منزل الشهيد القنبر في البلدة، وشرعت بتصويره وأخذ قياساته.

وأوضح أن قوات الاحتلال اعتلت أسطح المنازل خلال اقتحامها حي القنبر بالبلدة، ومنعت المواطنين من الخروج أو الدخول منه، لافتًا إلى أن تلك القوات قطعت التيار الكهربائي عن منزل الشهيد.

وأشار إلى أن سلطات الاحتلال شددت لليوم الثالث على التوالي من إجراءاتها الأمنية على مداخل البلدة، وواصلت إغلاق بعض المداخل والشوارع بالمكعبات الإسمنتية، مما أعاق حركة تنقل المواطنين.

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم، ثلاثة فتية وشابًا خلال اقتحامها بلدتي جبل المكبر وسلوان.

وأوضح المحامي محمد محمود أن قوات الاحتلال اعتقلت كلًا من أسامة خالد عويسات (13 عامًا)، محمد نضال عويسات (15 عامًا) وباسل خالد عويسات (14 عامًا) بعد اقتحام منازلهم في جبل المكبر، وتم تحويلهم للتحقيق في مركز شرطة "المسكوبية" غربي القدس.

كما اعتقلت الشاب عبد الكريم شيوخي بعد اقتحام منزله في سلوان.

وشهدت بلدة جبل المكبر الليلة الماضية، مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، تخللها إطلاق القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع، فيما تصدى الشبان بإلقاء الحجارة.

وقرر الكابينت الإسرائيلي مساء الأحد، اتخاذ عدة خطوات ضد عائلة منفذ عملية الدهس بالقدس، من بينها هدم المنزل بالسرعة الممكنة، وكذاك رفض طلبات لم الشمل للعائلة التي قدمت لأقرباء من الضفة وغزة، والتحفظ على جثة الشهيد وفرض طوق مشدد على جبل المكبر مسقط رأس المنفذ.

وكان الشهيد القنبر نفذ الأحد، عملية دهس بشاحنة في مستوطنة "أرمون هنتسيف" المقامة على أراضي جبل المكبر، وأدت إلى مقتل أربعة جنود وإصابة 15 آخرين بجراح مختلفة.

ومنعت قوات الاحتلال الاثنين، إقامة خيمة عزاء للشهيد في جبل المكبر، وقامت بتفكيكها وإزالتها.-

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق