آخر الأخبار
  بيان مشترك أردني - سعودي   توزيع مساعدات سعودية في الكرك   الزعماء العرب الواصلين الى عمان - اسماء وصور   هام من الامن العام للمواطنين   الملك سعيد لهذا السبب ..   اقالة عامر المجالي من رئاسة الفوسفات وتعيين الذنيبات خلفا له   اتفاق أردني سعودي مرتقب ! هذه تفاصيله ..   حداد يدعو القادة العرب الى إزالة العوائق ودعم حركة النقل البري   اول تغريدة لمحمد بن راشد ال مكتوم في اجواء الاردن   ملك المغرب ينهي قطيعة للقمم العربية دامت 12 عاماً   مقتل أردني بالرصاص على يد امريكان امام منزله !   اختفاء الشاب"مهند" في ظروف غامضة ومناشده للتعرف عليه   اتفاقية "سعودية-اردنية" برأسمال 3 مليارات دولار من ضمنها إصلاح الصحراوي   الاشغال توضح الاسباب الفنية للانهيار الجديد على طريق اربد   نتانياهو ينقض تعهداته للاردن   الملك يستقبل القادة ورؤساء الوفود المشاركة بقمة عمان   شاهد بالصور هدية قيمة من الشيخ خليفة بن زايد أل نهيان إلى الأردن   وزارة الصحة : سيتم صرف مكافاة شياط للمتدربين في الوزارة يوم غد   تاخر رواتب متدريي وزارة الصحة والوزارة ترد   الاردن وقطر .. حنكة دبلوماسية تعيد المياه الى مجاريها

الاحتلال يقتحم منزل الشهيد القنبر في جبل المكبر ويأخذ قياساته

آخر تحديث : 2017-01-10
{clean_title}

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء، منزل الشهيد فادي القنبر في بلدة جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة، وشرعت بتصويره.

وذكرت المقدسي معتصم علان من البلدة أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال برفقة وحدة كلاب بوليسية اقتحمت منزل الشهيد القنبر في البلدة، وشرعت بتصويره وأخذ قياساته.

وأوضح أن قوات الاحتلال اعتلت أسطح المنازل خلال اقتحامها حي القنبر بالبلدة، ومنعت المواطنين من الخروج أو الدخول منه، لافتًا إلى أن تلك القوات قطعت التيار الكهربائي عن منزل الشهيد.

وأشار إلى أن سلطات الاحتلال شددت لليوم الثالث على التوالي من إجراءاتها الأمنية على مداخل البلدة، وواصلت إغلاق بعض المداخل والشوارع بالمكعبات الإسمنتية، مما أعاق حركة تنقل المواطنين.

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم، ثلاثة فتية وشابًا خلال اقتحامها بلدتي جبل المكبر وسلوان.

وأوضح المحامي محمد محمود أن قوات الاحتلال اعتقلت كلًا من أسامة خالد عويسات (13 عامًا)، محمد نضال عويسات (15 عامًا) وباسل خالد عويسات (14 عامًا) بعد اقتحام منازلهم في جبل المكبر، وتم تحويلهم للتحقيق في مركز شرطة "المسكوبية" غربي القدس.

كما اعتقلت الشاب عبد الكريم شيوخي بعد اقتحام منزله في سلوان.

وشهدت بلدة جبل المكبر الليلة الماضية، مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، تخللها إطلاق القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع، فيما تصدى الشبان بإلقاء الحجارة.

وقرر الكابينت الإسرائيلي مساء الأحد، اتخاذ عدة خطوات ضد عائلة منفذ عملية الدهس بالقدس، من بينها هدم المنزل بالسرعة الممكنة، وكذاك رفض طلبات لم الشمل للعائلة التي قدمت لأقرباء من الضفة وغزة، والتحفظ على جثة الشهيد وفرض طوق مشدد على جبل المكبر مسقط رأس المنفذ.

وكان الشهيد القنبر نفذ الأحد، عملية دهس بشاحنة في مستوطنة "أرمون هنتسيف" المقامة على أراضي جبل المكبر، وأدت إلى مقتل أربعة جنود وإصابة 15 آخرين بجراح مختلفة.

ومنعت قوات الاحتلال الاثنين، إقامة خيمة عزاء للشهيد في جبل المكبر، وقامت بتفكيكها وإزالتها.-

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق