آخر الأخبار
  النص الكامل لكلمة ولي العهد أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة   الحكومة تحدد شروط استخدام الليزر بمراكز التجميل   تفاصيل جديده حول قاتل ابن عمه بصالة افراح في الزرقاء   الدوار الثالث .. هذا ما فعله الثلاثيني عارف لقتل نفسه في منزله! تفاصيل ..   المناسف وأخواتها أسلحة التدمير الشامل لصحة الأردنيين   حقيقة ما نشر عن كتاب تقاعد مالك حداد على مواقع التواصل الاجتماعي وثيقة   الدقامسة يستفسر عن وظيفة “عامل وطن”   الأردن .. شرطي اغتصب جارته المتزوجة برضاها وتهديدها عبر رسائل نصية! تفاصيل ..   الدوار الخامس .. زوجة رجل أعمال أردني تعتدي على عامل نظافة في مطعم فلقنها درساً   استنفار حكومي بإربد لإنقاذ مسن خرجت عينه من محجرها بسبب المرض   تعرف على اسعار تذاكر مباراة الوحدات والفيصلي غدا الجمعة في ستاد عمان   عاجل زهران ثلاثيني ينتحر بطريقة غريبة   فتاة تتعرض للضرب فور اصطدام مركبتها بسور منزل في عمّان   اصابة عامل في حريق مخبز في الجندويل   صندوق النقد غير راضي عن الملقي ويطالبه بعدم اعفاء الأردنيين   دهس طفل في طبربور والسائق ينقله الى المستشفى...تفاصيل   العقبة: لجنة للتحقيق بادّعاء طالب بتعرضه للضرب من معلم   ترحمي علي يا اختي.. انا رح أموت بهذه الكلمات ودع الطفل قصي الذي قتله والده بالكهرباء شقيقته.. تفاصيل جديدة   بالاسم مسؤول سوري يتغزل بالشعب الاردني..تفاصيل   وفاة خمسيني اثر اشتعال صهريج فيول في العقبة
عـاجـل :

الإسلامي للتنمية يمول مشروعا صحيا للاجئين السوريين بالمملكة

آخر تحديث : 2017-05-18
{clean_title}
وافق مجلس المديرين التنفيذيين للبنك الإسلامي للتنمية على منح تمويل للحكومة لمشاريع بقيمة 79 مليون دولار أميركي للمساهمة في مشروع صحي للطوارئ في الأردن للاجئين السوريين ضمن حزمة مشاريع وافق على تمويلها.
وبحسب البيان الصحافي للموقع الالكتروني للبنك الاسلامي في جدة، فقد وافق مجلس المديرين التنفيذيين للبنك الإسلامي للتنمية في ختام اجتماع الدورة (319) للمجلس التي عقدت بفندق هيلتون جدة ضمن الفعاليات المصاحبة لانعقاد الاجتماع السنوي 42 لمجلس محافظي البنك الإسلامي للتنمية، على اعتماد تمويلات لمشاريع جديدة بمبلغ 453.3 مليون دولار أميركي.
وتضمنت التمويلات المعتمدة خلال هذه الدورة المساهمة في تمويل مشاريع تنموية جديدة لصالح خمس دول أعضاء، كانت كالتالي: اعتماد تقديم مبلغ 200 مليون دولار أميركي للمساهمة في مشروع للطاقة النظيفة في تركيا، وتقديم 79 مليون دولار أميركي للمساهمة في مشروع صحي للطوارئ في الأردن، وتقديم60 مليون دولار أميركي للمساهمة في مشروع لتنمية الاقتصاد المحلي في أوغندا، وتقديم 35 مليون دولار أميركي للمساهمة في مشروع للإسكان الشعبي في جمهورية سورينام.
كما اعتمد مجلس المديرين التنفيذيين تقديم ثلاث منح من صندوق الوقف التابع للبنك للمساهمة ثلاثة مشاريع لصالح المجتمعات المسلمة، وهي: 200 ألف دولار للمساهمة في مشروع تعليمي للمجتمع المسلم في البوسنة والهرسك، 200 ألف دولار للمساهمة في مشروع مركز طبي للمجتمع المسلم في كينيا، 180 ألف دولار أميركي للمساهمة في مشروع تعليمي للمجتمع المسلم في راوندا.
وحول تفاصيل مشروع التمويل الذي منحه المجلس للمملكة، فيتمثل بمشروع الرعاية الصحية لتقديم الخدمات الطبية للاجئين السوريين في الأردن، عبر  تقديم 79 مليون دولار أميركي للمساهمة في تمويل هذا المشروع ضمن المبادرة الدولية المالية المُيسرة.
وقال البنك الاسلامي إن "هذا التمويل يتماشى مع التعهدات التي أعلنها البنك الإسلامي للتنمية في مؤتمر لندن في شباط (فبراير) 2016م، ومؤتمر بروكسل في نيسان (أبريل) الماضي، التي تتضمن استعداد البنك لتقديم تمويلات لكلً من الأردن ولبنان، لمساعدة هذين البلدين في موجهة التحديات الناجمة عن أزمة اللاجئين السوريين، ويهدف المشروع إلى تقديم الخدمات الصحية للمواطنين الأردنيين محدودي الدخل واللاجئين السوريين على المدى القصير، وإنشاء نظام صحي يتسم بالكفاءة على المدى.
وبهذه المناسبة قال، رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية الدكتور بندر حجار قائلا إن "تطوير البنية التحتية في دولنا الأعضاء أمر مهم للغاية من أجل التعجيل بتعزيز التنمية في تلك الدول، وينتج عن تطوير البنية التحتية توفير المزيد من فرص العمل والحد من الفقر. وسيكون موضوع تمكين الشباب اقتصاديا في دولنا الأعضاء مطروحا للنقاش خلال الاجتماع السنوي المنعقد حاليا بمدينة جدة. إن مشاريع البنية التحتية توفر فرصا كبيرة لتشغيل الشباب".
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق
 
حجم التداول (مليون دينار)6.0عدد الشركات المتداولة118
عدد الأسهم المتداولة (مليون)7.5عدد الشركات المرتفعة26
عدد العقود2,604عدد الشركات المنخفضة37
إغلاق المؤشر (نقطة)2131عدد الشركات المستقرة55
تغير المؤشر (%)-0.36
الرقمالتغير %
العام2131.49-0.36
القطاع المالي2896.66-0.33
قطاع الخدمات1502.090.14
قطاع الصناعة2120.70-0.99