آخر الأخبار
  لهذا السبب ... لم تصدر إرادة ملكية بقبول استقالة احمد هليل   الجبير ينفي تصريحات نسبت إليه تتعلق بمساعدات السعودية للأردن   هذه حقيقة هروب أسد من قفصه في منطقة الكمالية !!   مشاجرة تودي بشاب عشريني في الجبل الجنوبي بالرصيفة وسيارات الشرطة تتواجد بكثافة   شاهد بالصور...صلحة عشائرية في حادثة قتل أب لزوجته وابنتيه في الرمثا   فرار قاتل رقيب مكافحة المخدرات .. والامن العام يُصدر بيان   استشهاد رقيب بمكافحة المخدرات أثناء مداهمة في الزرقـاء   8 الاف فرصة عمل للمتقاعدين العسكريين   الحكومة ستجني (450) مليون دينار بأي طريقة من المواطن و فرض ضرائب لم يسمع بها الأردنيون من قبل   مواطنون .. سنرفع دعوى قضائية للنائب العام في حال فرض رسوم على المكالمات الصوتية   مجهولون ينتحلون صفة رجال بحث جنائي بطلب بطاقات خلوية من المواطنين بالإتصال من ارقام "خاصة"   شهر صعب ينتظر الأردنيين : رفع البنزين والكهرباء وبعض المواد الغذائية وبطاقات الخلوي !   مسؤول سابق يضغط على وزير حالي لمنعه من فتح ملفات "فساد" قد تطاله .. تفاصيل   شاهد بالصور... جلالة الملكة رانيا العبدالله تزور هاشمية الزرقاء وتلتقي عدداً من أهالي المنطقة   مناشدة ...الشاب عمار الزيديين ... اختفى منذ 8 شهور في ظروف غامضة عن منزل أهله في الكرك   التحقيقات تكشف شاهد متدخل بحادثة مقتل المحاميين الزواوي والرفايعة حرقا بمكتبهما في عمان   استقالة هليل.. ضغط حكومي أم قرار شخصي؟   من جديد .. المالكي يشن هجوماً حاداً على الاردن   اغلاق مقطع من شارع الحرية بإتجاه إشارات الإرسال   الملك يسلم علم القائد الأعلى إلى مديرية الخدمات الطبية الملكية والسبب!

الأردن .. تعليق جميع رحلات العمرة هذا العام !

آخر تحديث : 2016-10-02
{clean_title}
قررت جميع شركات الحج والعمرة و السياحة والسفر الاردنية تعليق رحلاتها الى العمرة هذا العام احتجاجاً على تطبيق الرسوم الجديدة في المملكة السعودية .

وبالتفاصيل قال الشيخ احمد ابو محفوظ رئيس مجلس ادارة مجموعة شركات البلد الامين واحد اعضاء المجلس الاستشاري لشركات الحج والعمرة ان تطبيق القرار سيلحق الضرر بالعديد من القطاعات الاقتصادية بالمملكة وعلى العاملين فيها .

وبين ابو محفوظ ان حوالي نصف مليون اردني يتوجهون للعمرة سنوياً ، منهم فقط 50 الف معتمر يذهبون للمرة الاولى ، وهم الذين تم اعفائهم من قرار رفع الرسوم .

واشار ابو محفوظ ان في المملكة مايقارب 250 شركة سياحة مختصة بالحج والعمرة ،يعمل لديهم ما لايقل عن 200 موظف يعيلون اسرهم من العمل في هذه المكاتب ، سيتضررون من القرار الجديد .

واضاف ان من المتضررين من هذا القرار شركات نقل وتأجير الباصات التي يعمل فيها مئات الموظفين والذين سيهددون بقطع ارزاقهم كون القرار سيمنع عدد كبير من الاردنيين من التوجه الى العمرة لارتفاع تكاليفها .

واردف ابو محفوظ ان قرار تعليق رحلات العمرة وعدم تجديد عقود العمرة مع السفارة السعودية اتخذ في اجتماع عقد اليوم للمجلس الاستشاري لجميع الشركات السياحة والسفر التابعة لوكلاء السياحة والسفر ، بعد ان اتضح لهم اضرار قرار رفع الرسوم الذي اتخذ قبل شهرين عندما اصبح على ارض الواقع ، عند تنفيذه اليوم .

وزاد ابو محفوظ ان قرار رفع الرسوم الجديد سيلزم المعتمر الاردني بدفع مبلغ 2000 ريال سعودي اي ما يعادل 280 دينار اردني اضافة الى قيمة برنامج العمرة المختار .

واكد ابو محفوظ استمرار قرار تعليق شركات السياحة والسفر الاردنية لرحلات العمرة ، حتى يتم الغاء هذا القرار ، علما انه دول اخرى بحسب المعلومات المتواردة باشرت المطالبة بتعليق رحلات العمرة لحين الغاء قرار رفع الرسوم .
  • ( 1 )
    حسبنا الله ونعم الوكيل في هذا القرار المجحف ومن اقره ونحن نشد على ايديكم ونناصركم في تعليق الرحلات لحين الرجوع عن هذا القرار ونحن جميعا فوضنا أمرنا لله والله المستعان
    2016-10-03
    09:03 pm
  • ( 2 )
    سائق
    ال2000 ريال اكثر من280دينار. تقريبا 380دينار هذا للتنويه
    2016-11-05
    12:43 pm
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق