آخر الأخبار
  احتراق كوابل كهرباء في جرش   وفاة اردني واصابة اخر بحادث تدهور في دبي   مسيرة في وسط البلد رفضا لاتفاقية الغاز ووفاء لشهداء الكرامة   حجازين يخرج من المستشفى قريبا   تعرف على الشروط الحكومية لمنح عطاء تنظيف المواقع السياحية في المملكة   الملك والعاهل المغربي يحذران من محاولات المساس بأوضاع القدس التاريخية والقانونية   زخات متفرقة من المطر والارصاد تصرح   القبض على شخصين انتحالا شخصية رجال أمن في الرصيفة   مشاجرة اثر خلافات في الزرقاء.. والامن يتدخل   بدء دراسة أسعار المطاعم الشعبية الأسبوع المقبل   شاهد بالفيديو.. أول تعليق رسمي على مقتل أردنية بالفجيرة   بالفيديو سيدة تفقد الوعي نتيجة الازدحام في احد مكاتب الاحوال المدنية   انشاء مستشفى حكومي جديد في اربد   الحكومة: شحنة القمح الرومانية صالحة للاستهلاك   13 إصابة إثر حادث تصادم على الطريق الصحراوي   هل سيكون هناك عطلة رسمية يوم انعقاد القمة العربية.. ماذا اجاب المومني؟   انخفاض انتشار السل بالأردن   الجمعة.. طقس بارد وارتفاع الحرارة السبت   تفاصيل مقتل أردنية على يد آسيوي في الإمارات   اصابة 12 شخصاً بحادث تصادم على الطريق الصحراوي بين مركبة و باص

الأردن .. تعليق جميع رحلات العمرة هذا العام !

آخر تحديث : 2016-10-02
{clean_title}
قررت جميع شركات الحج والعمرة و السياحة والسفر الاردنية تعليق رحلاتها الى العمرة هذا العام احتجاجاً على تطبيق الرسوم الجديدة في المملكة السعودية .

وبالتفاصيل قال الشيخ احمد ابو محفوظ رئيس مجلس ادارة مجموعة شركات البلد الامين واحد اعضاء المجلس الاستشاري لشركات الحج والعمرة ان تطبيق القرار سيلحق الضرر بالعديد من القطاعات الاقتصادية بالمملكة وعلى العاملين فيها .

وبين ابو محفوظ ان حوالي نصف مليون اردني يتوجهون للعمرة سنوياً ، منهم فقط 50 الف معتمر يذهبون للمرة الاولى ، وهم الذين تم اعفائهم من قرار رفع الرسوم .

واشار ابو محفوظ ان في المملكة مايقارب 250 شركة سياحة مختصة بالحج والعمرة ،يعمل لديهم ما لايقل عن 200 موظف يعيلون اسرهم من العمل في هذه المكاتب ، سيتضررون من القرار الجديد .

واضاف ان من المتضررين من هذا القرار شركات نقل وتأجير الباصات التي يعمل فيها مئات الموظفين والذين سيهددون بقطع ارزاقهم كون القرار سيمنع عدد كبير من الاردنيين من التوجه الى العمرة لارتفاع تكاليفها .

واردف ابو محفوظ ان قرار تعليق رحلات العمرة وعدم تجديد عقود العمرة مع السفارة السعودية اتخذ في اجتماع عقد اليوم للمجلس الاستشاري لجميع الشركات السياحة والسفر التابعة لوكلاء السياحة والسفر ، بعد ان اتضح لهم اضرار قرار رفع الرسوم الذي اتخذ قبل شهرين عندما اصبح على ارض الواقع ، عند تنفيذه اليوم .

وزاد ابو محفوظ ان قرار رفع الرسوم الجديد سيلزم المعتمر الاردني بدفع مبلغ 2000 ريال سعودي اي ما يعادل 280 دينار اردني اضافة الى قيمة برنامج العمرة المختار .

واكد ابو محفوظ استمرار قرار تعليق شركات السياحة والسفر الاردنية لرحلات العمرة ، حتى يتم الغاء هذا القرار ، علما انه دول اخرى بحسب المعلومات المتواردة باشرت المطالبة بتعليق رحلات العمرة لحين الغاء قرار رفع الرسوم .
  • ( 1 )
    حسبنا الله ونعم الوكيل في هذا القرار المجحف ومن اقره ونحن نشد على ايديكم ونناصركم في تعليق الرحلات لحين الرجوع عن هذا القرار ونحن جميعا فوضنا أمرنا لله والله المستعان
    2016-10-03
    09:03 pm
  • ( 2 )
    سائق
    ال2000 ريال اكثر من280دينار. تقريبا 380دينار هذا للتنويه
    2016-11-05
    12:43 pm
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق