آخر الأخبار
  مقتل اردني واصابة شقيقه بهجوم مسلح في تركيا   اربد: مجهولون يطلقون النار على منزل مواطن و يحرقون مركبته في الصريح   الامن يبحث عن صاحب اسبقيات اطلق النار في وسط البلد بالعاصمة عمان   السلطات المكسيكية تلقي القبض على اردني   الزعبي : اطلاق العيارات النارية في المناسبات الاجتماعية وصل حدا لا يطاق   وزارة الاوقاف تحدد دقائق الانتظار لصلاتي الفجر والعشاء   هام بخصوص إقامة صلاة «العشاء» و«الفجر»   ارتفاع متوقع على درجات الحرارة الأيام القادمة   وفاة عشرينية بحادث مروع في مرج الحمام   متى يبعد الأردن اللاجئين لسوريا؟   تصريحات من رئيس الديوان الملكي   وفاة الشابة ايمان الحتامله   تصريح هام من وزارة التربية والتعليم   مواطنون غاضبون بسبب ما تفاجأوا به في أول ايام رمضان ويناشدون الحكومة   دبلوماسي اميركي شغوف بالمنسف ينقل الطبق الى بلاده   فرع ضمان جنوب عمان يفوز بجائزة الخدمة الحكوميَّة المُتميّزة عن فئة الثَّلاث نجوم   بالصور..في اول ايام شهر رمضان الاردنيون يستذكرون شهداء مخابرات البقعة   الاشغال الشاقة لخادمة قتلت طفلة بملعقة   الاستهلاكية المدنية تخفض اسعارها   الملك وولي العهد يتلقيان التهاني بمناسبة شهر رمضان

الأردن .. تعليق جميع رحلات العمرة هذا العام !

آخر تحديث : 2016-10-02
{clean_title}
قررت جميع شركات الحج والعمرة و السياحة والسفر الاردنية تعليق رحلاتها الى العمرة هذا العام احتجاجاً على تطبيق الرسوم الجديدة في المملكة السعودية .

وبالتفاصيل قال الشيخ احمد ابو محفوظ رئيس مجلس ادارة مجموعة شركات البلد الامين واحد اعضاء المجلس الاستشاري لشركات الحج والعمرة ان تطبيق القرار سيلحق الضرر بالعديد من القطاعات الاقتصادية بالمملكة وعلى العاملين فيها .

وبين ابو محفوظ ان حوالي نصف مليون اردني يتوجهون للعمرة سنوياً ، منهم فقط 50 الف معتمر يذهبون للمرة الاولى ، وهم الذين تم اعفائهم من قرار رفع الرسوم .

واشار ابو محفوظ ان في المملكة مايقارب 250 شركة سياحة مختصة بالحج والعمرة ،يعمل لديهم ما لايقل عن 200 موظف يعيلون اسرهم من العمل في هذه المكاتب ، سيتضررون من القرار الجديد .

واضاف ان من المتضررين من هذا القرار شركات نقل وتأجير الباصات التي يعمل فيها مئات الموظفين والذين سيهددون بقطع ارزاقهم كون القرار سيمنع عدد كبير من الاردنيين من التوجه الى العمرة لارتفاع تكاليفها .

واردف ابو محفوظ ان قرار تعليق رحلات العمرة وعدم تجديد عقود العمرة مع السفارة السعودية اتخذ في اجتماع عقد اليوم للمجلس الاستشاري لجميع الشركات السياحة والسفر التابعة لوكلاء السياحة والسفر ، بعد ان اتضح لهم اضرار قرار رفع الرسوم الذي اتخذ قبل شهرين عندما اصبح على ارض الواقع ، عند تنفيذه اليوم .

وزاد ابو محفوظ ان قرار رفع الرسوم الجديد سيلزم المعتمر الاردني بدفع مبلغ 2000 ريال سعودي اي ما يعادل 280 دينار اردني اضافة الى قيمة برنامج العمرة المختار .

واكد ابو محفوظ استمرار قرار تعليق شركات السياحة والسفر الاردنية لرحلات العمرة ، حتى يتم الغاء هذا القرار ، علما انه دول اخرى بحسب المعلومات المتواردة باشرت المطالبة بتعليق رحلات العمرة لحين الغاء قرار رفع الرسوم .
  • ( 1 )
    حسبنا الله ونعم الوكيل في هذا القرار المجحف ومن اقره ونحن نشد على ايديكم ونناصركم في تعليق الرحلات لحين الرجوع عن هذا القرار ونحن جميعا فوضنا أمرنا لله والله المستعان
    2016-10-03
    09:03 pm
  • ( 2 )
    سائق
    ال2000 ريال اكثر من280دينار. تقريبا 380دينار هذا للتنويه
    2016-11-05
    12:43 pm
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق