آخر الأخبار
  قوة امنية تداهم منزل تاجر مخدرات   إعتداء مسلح على مستشفى الكرك الحكومي وإصابة موظف   ناشطون للحكومة : ما هي اسباب عدم رفع سعر كيس الملح للان .. وآخرون : بدنا ضريبة " عالهوا"   زوج مخادع في عمّان يواجه الإعدام شنقا حتى الموت.. تناول العشاء معها ومن ثم قتلها بشارع المدينة المنورة.. تفاصيل   جلالة الملك عبدالله الثاني يعود إلى أرض الوطن   بالصور .. ضبط حافلة مدرسة منتهية الترخيص منذ 3 سنوات   اعفاء ابناء قطاع غزة من رسوم تصاريح العمل والطوابع وكل ما يتعلق بها   عمان: طلب من اصدقائه مصارحته .. رسالة من مجهولة ادت لطلاقه من زوجته.. صورة "تفاصيل"   قرار هام من مجلس الوزراء بخصوص رواتب العاملين في القطاع العام   المجالي: على الدولة اعتقال وزير الخارجية السابق "المعشر".. لهذا السبب !   اللواء الحواتمة: الأردن آمن بفضل قيادته والتفاف ابنائه حول قواته المسلحة واجهزته الامنية   مكافحة المخدرات تضبط 200 إلف حبة مخدرة.   وزير الطاقة .. ثروات هائلة .. وطهبوب تسأل لماذا تلجأون إلى جيب المواطن ؟   دائرة السير...ممارسات استغلالية من قبل سائقي التكاسي والسرفيس في الزرقاء   وفاة نجل إمام الحضرة الهاشمية   قنصلية دولة اوروبية في عمان تعلن افتتاح باب استقبال طلبات الأردنيين   احباط عملية تهريب 2800 كرتونة بضائع مختلفة جنوبي المملكة   عدم مسؤولية قاتل والدته وأشقائه في عمان واحالته للطب النفسي   وفاة وكيل مهندس بحريق منزل بوادي موسى جراء انفجار اسطوانة غاز   القبض على مطلق النار على احد المحال التجارية في اربد

الأردن .. تعليق جميع رحلات العمرة هذا العام !

آخر تحديث : 2016-10-02
{clean_title}
قررت جميع شركات الحج والعمرة و السياحة والسفر الاردنية تعليق رحلاتها الى العمرة هذا العام احتجاجاً على تطبيق الرسوم الجديدة في المملكة السعودية .

وبالتفاصيل قال الشيخ احمد ابو محفوظ رئيس مجلس ادارة مجموعة شركات البلد الامين واحد اعضاء المجلس الاستشاري لشركات الحج والعمرة ان تطبيق القرار سيلحق الضرر بالعديد من القطاعات الاقتصادية بالمملكة وعلى العاملين فيها .

وبين ابو محفوظ ان حوالي نصف مليون اردني يتوجهون للعمرة سنوياً ، منهم فقط 50 الف معتمر يذهبون للمرة الاولى ، وهم الذين تم اعفائهم من قرار رفع الرسوم .

واشار ابو محفوظ ان في المملكة مايقارب 250 شركة سياحة مختصة بالحج والعمرة ،يعمل لديهم ما لايقل عن 200 موظف يعيلون اسرهم من العمل في هذه المكاتب ، سيتضررون من القرار الجديد .

واضاف ان من المتضررين من هذا القرار شركات نقل وتأجير الباصات التي يعمل فيها مئات الموظفين والذين سيهددون بقطع ارزاقهم كون القرار سيمنع عدد كبير من الاردنيين من التوجه الى العمرة لارتفاع تكاليفها .

واردف ابو محفوظ ان قرار تعليق رحلات العمرة وعدم تجديد عقود العمرة مع السفارة السعودية اتخذ في اجتماع عقد اليوم للمجلس الاستشاري لجميع الشركات السياحة والسفر التابعة لوكلاء السياحة والسفر ، بعد ان اتضح لهم اضرار قرار رفع الرسوم الذي اتخذ قبل شهرين عندما اصبح على ارض الواقع ، عند تنفيذه اليوم .

وزاد ابو محفوظ ان قرار رفع الرسوم الجديد سيلزم المعتمر الاردني بدفع مبلغ 2000 ريال سعودي اي ما يعادل 280 دينار اردني اضافة الى قيمة برنامج العمرة المختار .

واكد ابو محفوظ استمرار قرار تعليق شركات السياحة والسفر الاردنية لرحلات العمرة ، حتى يتم الغاء هذا القرار ، علما انه دول اخرى بحسب المعلومات المتواردة باشرت المطالبة بتعليق رحلات العمرة لحين الغاء قرار رفع الرسوم .
  • ( 1 )
    حسبنا الله ونعم الوكيل في هذا القرار المجحف ومن اقره ونحن نشد على ايديكم ونناصركم في تعليق الرحلات لحين الرجوع عن هذا القرار ونحن جميعا فوضنا أمرنا لله والله المستعان
    2016-10-03
    09:03 pm
  • ( 2 )
    سائق
    ال2000 ريال اكثر من280دينار. تقريبا 380دينار هذا للتنويه
    2016-11-05
    12:43 pm
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق