آخر الأخبار
  شاهد بالصور جاهة عشيرة السعود وعشيرة ابو الغنم   هذا ما قاله ترامب للملك   بالصورة ... جلالة الملكة رانيا: أتطلع لسماع خطاب الحسين   البنك الدولي يطلب من أمانة عمّان أن تكون 'خلّاقة' في التحصيل المالي   سيدة أعمال أردنية تحقق حلم شاب وفتاة في عمّان   توجيهات مباشرة من جلالة الملك عبدالله الثاني لحماية الروهينغيا   مسلحون يسلمون مواقعهم على حدودنا مع سوريا   هاني الملقي .. يتحدث حول رفع نسبة الضريبة !   اردني يرفع قضية على زوجته بسبب نومها المستمر وهذا رد القاضي بعد سماع اقوال الزوجة   الأردن .. ألف دينار سعر تذكرة لحضور حفلة هذا المغني !! تفاصيل   بالفيديو.. ازدحام و بكاء و صراخ طالبات في الجامعة الاردنية عند محاولات الدخول لتقديم امتحانات المستوى   الاشغال الشاقة ست سنوات لمروج لعصابة داعش   أُفتتح يوم أمس الاجتماع المشترك لفريقي عمل مشروع القبضة والباسيفيك   الوحدات ... في سابقة خطيرة 30 ملثم يقومون بتكسير محلات نجارة وسيارات..تفاصيل صادمة   اصابة ثلاثة اشخاص في حادث سير على دوار الشعب...تفاصيل   السير تضبط 526 حافلة مدرسية مخالفة   طالبة توجيهي تناشد اهل الخير مساعدتها للتقدم لامتحان التوجيهي   عندما نقمت علينا الريح، مجموعة شعرية جديدة لعلي طه النوباني   وزير الاشغال : اصلاح طريق اربد عمان في مراحله الاخيرة   "مطلوب موظف بدون نت" شعار رفعه احد اصحاب المحال التجارية في عمان
عـاجـل :

الأردن .. تعليق جميع رحلات العمرة هذا العام !

آخر تحديث : 2016-10-02
{clean_title}
قررت جميع شركات الحج والعمرة و السياحة والسفر الاردنية تعليق رحلاتها الى العمرة هذا العام احتجاجاً على تطبيق الرسوم الجديدة في المملكة السعودية .

وبالتفاصيل قال الشيخ احمد ابو محفوظ رئيس مجلس ادارة مجموعة شركات البلد الامين واحد اعضاء المجلس الاستشاري لشركات الحج والعمرة ان تطبيق القرار سيلحق الضرر بالعديد من القطاعات الاقتصادية بالمملكة وعلى العاملين فيها .

وبين ابو محفوظ ان حوالي نصف مليون اردني يتوجهون للعمرة سنوياً ، منهم فقط 50 الف معتمر يذهبون للمرة الاولى ، وهم الذين تم اعفائهم من قرار رفع الرسوم .

واشار ابو محفوظ ان في المملكة مايقارب 250 شركة سياحة مختصة بالحج والعمرة ،يعمل لديهم ما لايقل عن 200 موظف يعيلون اسرهم من العمل في هذه المكاتب ، سيتضررون من القرار الجديد .

واضاف ان من المتضررين من هذا القرار شركات نقل وتأجير الباصات التي يعمل فيها مئات الموظفين والذين سيهددون بقطع ارزاقهم كون القرار سيمنع عدد كبير من الاردنيين من التوجه الى العمرة لارتفاع تكاليفها .

واردف ابو محفوظ ان قرار تعليق رحلات العمرة وعدم تجديد عقود العمرة مع السفارة السعودية اتخذ في اجتماع عقد اليوم للمجلس الاستشاري لجميع الشركات السياحة والسفر التابعة لوكلاء السياحة والسفر ، بعد ان اتضح لهم اضرار قرار رفع الرسوم الذي اتخذ قبل شهرين عندما اصبح على ارض الواقع ، عند تنفيذه اليوم .

وزاد ابو محفوظ ان قرار رفع الرسوم الجديد سيلزم المعتمر الاردني بدفع مبلغ 2000 ريال سعودي اي ما يعادل 280 دينار اردني اضافة الى قيمة برنامج العمرة المختار .

واكد ابو محفوظ استمرار قرار تعليق شركات السياحة والسفر الاردنية لرحلات العمرة ، حتى يتم الغاء هذا القرار ، علما انه دول اخرى بحسب المعلومات المتواردة باشرت المطالبة بتعليق رحلات العمرة لحين الغاء قرار رفع الرسوم .
  • ( 1 )
    حسبنا الله ونعم الوكيل في هذا القرار المجحف ومن اقره ونحن نشد على ايديكم ونناصركم في تعليق الرحلات لحين الرجوع عن هذا القرار ونحن جميعا فوضنا أمرنا لله والله المستعان
    2016-10-03
    09:03 pm
  • ( 2 )
    سائق
    ال2000 ريال اكثر من280دينار. تقريبا 380دينار هذا للتنويه
    2016-11-05
    12:43 pm
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق