آخر الأخبار
  الملك يدين الهجوم الإرهابي ضد الأقباط ويعزي بالضحايا   القبض على يمنيين اثنيين فرا من سجن امريكي و عُثر عليهما برفقة اردني في كندا   عجل ينطح جزار عشريني في كفرنجه قبل ذبحه   الأمن يحذر المواطنين من السرقات وقت العبادات والزيارات في رمضان   وفاة مزارع وإصابة آخر بتدهور تركتور زراعي في اربد   الطراونة: لم تسجل حالات اعتداء على تجار او متعاطين من قبل رجال المكافحة   الامن العام يطلق طائرات بدون طيار في رمضان   تعميم هام من وزارة التربية لجميع المدارس الابتدائية ومديريات التربية   قرار بخصوص منتهكي حرمة صيام رمضان في الأماكن العامة   بسطة تتسبب بمشاجرة مسلحة في اربد   مفتي المملكة : موعد اعلان رؤية هلال رمضان الجمعة   نصائح مرورية خلال شهر رمضان   أين اختفى هلال رمضان؟   إنخفاض على درجات الحرارة واجواء ربيعية لطيفة عموماً   اربد: اصابة 3 اشخاص باطلاق نار اثناء حفل تخرج   ما هي السيارة التي اقلت الملك إلى حفل الاستقلال؟   تكريم ملكي لمؤسسات وشباب متميزين ورياديين   وصول الملك والملكة الى الديوان الملكي الهاشمي لحضور الاحتفال الرسمي للمملكة بعيد الاستقلال   بالإسم .. وفاة الشابة سحر بسام خلال التحضير لرمضان في اربد   طلاق سيدة بسبب شاشة تلفاز في عمان

ارتفاع حوالات الأردنيين بالخارج %3.3

آخر تحديث : 2017-04-21
{clean_title}
قال نائب محافظ البنك المركزي الأردني الدكتور عادل الشركس أمس إن تحويلات العاملين الأردنيين في الخارج ارتفعت في الربع الأول من العام الحالي بنسبة 3ر3 % إلى 856 مليون دولار مقارنة مع 607 ملايين دولار للفترة ذاتها من 2016.

وكان البنك المركزي الأردني قد أعلن سابقا عن ارتفاع عائدات المملكة من الدخل السياحي بنسبة 1ر14 % ليبلغ 988 مليون دولار مقارنة مع 866 مليون دولار للفترة ذاتها من 2016.

وبذلك يصبح مجموع الدخل السياحي وتحويلات العاملين في الخارج 1.844 مليار دولار لنهاية الربع الأول من العام.

وبحسب البيانات الصادرة عن البنك، فإن تحويلات العاملين ارتفعت لشهر آذار نحو 2ر2 % لتصل ما قيمته 296 مليون دولار مقارنة مع 4ر289 مليون دينار للشهر ذاته من 2016.

وبلغ مقدار الدخل السياحي للمملكة وتحويلات العاملين الأردنيين في الخارج نحو 7.8 مليار دولار في العام 2016. وأظهرت بيانات البنك المركزي أن تحويلات العاملين الأردنيين في الخارج بلغت حوالي 3.7 مليار في العام 2016 رغم تراجعها بنسبة 2.4 % عن مقدار التحويلات في العام 2015.

كما أظهرت البيانات أن الدخل السياحي، ورغم تراجعه بنسبة طفيفة نحو 0.5 بالمائة العام 2016، إلا أنه وصل إلى حوالي 4.1 مليار دولار.

ويذكر أن عدد زوار المملكة من السياح خلال الشهر الأول من العام الحالي ارتفع بنسبة 6 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وفقا لأرقام وزارة السياحة والآثار. وبلغ إجمالي السياح الذين قدموا الى المملكة خلال شهر كانون الثاني (يناير) من العام الحالي حوالي 408.194 ألف سائح مقارنة 384.939 ألف سائح خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق