آخر الأخبار
  قوة عسكرية من الجيش الامريكي و جيش العشائر لتأمين الطريق الدولي الى الاردن   اغلاق شوارع في الصويلح من صباح الثلاثاء و حتى مساء السبت.. تفاصيل   غدا أول أيام عيد الفطر في الاردن   الملك والملكة وولي العهد يهنئان بمناسبة عيدالفطر السعيد   الأوقاف تعلن أسماء وأماكن مصليات عيد الفطر   القضاء اللبناني يحظر النشر في قضية وفاة الاردنية فرح قصاب   فيديو جديد .. لحظة وصول الملك "مُسرعاً" للمشاركة بإطفاء حريق الكمالية   تحذيرات من الاجواء الحارة و اسمرار الموجة الجافة حتى يوم الاثنين .. تفاصيل   أبرز الهجمات الإرهابية التي استهدفت الحرمين الشريفين   الافتاء : لا يجوز تاخيرر زكاة الفطر عن وقتها   بالفيديو ...مدارس البيرقدار الاولى على مستوى الشرق الاوسط والثالثة عالميا   رؤية هلال العيد في وضح النهار في عمان .. شاهد   إدانة مطعمي برجر كينج وبابا جونز بالأردن   الأرصاد تحذر من التعرض المباشر لأشعة الشمس في العيد   ستيني ينهال بالضرب على زوجته بعد شرائها ملابس العيد بـ 150 دينار في عمان   اسماء المتوفين والاصابات في حادث سير لعائلة أردنية في السعودية   بالصور ...بكب اب يدهس 35 راس من الاغنام   الارصاد الجوية تنصح بعدم التعرض لاشعة الشمس مباشرة خلال عطلة العيد   الزراعة : اللحوم الحمراء والبيضاء والخضار والفواكه متوفرة طيلة العيد   الاوقاف : لا اغلاق للمساجد خلال صلاة العيد

ارتفاع حوالات الأردنيين بالخارج %3.3

آخر تحديث : 2017-04-21
{clean_title}
قال نائب محافظ البنك المركزي الأردني الدكتور عادل الشركس أمس إن تحويلات العاملين الأردنيين في الخارج ارتفعت في الربع الأول من العام الحالي بنسبة 3ر3 % إلى 856 مليون دولار مقارنة مع 607 ملايين دولار للفترة ذاتها من 2016.

وكان البنك المركزي الأردني قد أعلن سابقا عن ارتفاع عائدات المملكة من الدخل السياحي بنسبة 1ر14 % ليبلغ 988 مليون دولار مقارنة مع 866 مليون دولار للفترة ذاتها من 2016.

وبذلك يصبح مجموع الدخل السياحي وتحويلات العاملين في الخارج 1.844 مليار دولار لنهاية الربع الأول من العام.

وبحسب البيانات الصادرة عن البنك، فإن تحويلات العاملين ارتفعت لشهر آذار نحو 2ر2 % لتصل ما قيمته 296 مليون دولار مقارنة مع 4ر289 مليون دينار للشهر ذاته من 2016.

وبلغ مقدار الدخل السياحي للمملكة وتحويلات العاملين الأردنيين في الخارج نحو 7.8 مليار دولار في العام 2016. وأظهرت بيانات البنك المركزي أن تحويلات العاملين الأردنيين في الخارج بلغت حوالي 3.7 مليار في العام 2016 رغم تراجعها بنسبة 2.4 % عن مقدار التحويلات في العام 2015.

كما أظهرت البيانات أن الدخل السياحي، ورغم تراجعه بنسبة طفيفة نحو 0.5 بالمائة العام 2016، إلا أنه وصل إلى حوالي 4.1 مليار دولار.

ويذكر أن عدد زوار المملكة من السياح خلال الشهر الأول من العام الحالي ارتفع بنسبة 6 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وفقا لأرقام وزارة السياحة والآثار. وبلغ إجمالي السياح الذين قدموا الى المملكة خلال شهر كانون الثاني (يناير) من العام الحالي حوالي 408.194 ألف سائح مقارنة 384.939 ألف سائح خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق