آخر الأخبار
  قوة امنية تداهم منزل تاجر مخدرات   إعتداء مسلح على مستشفى الكرك الحكومي وإصابة موظف   ناشطون للحكومة : ما هي اسباب عدم رفع سعر كيس الملح للان .. وآخرون : بدنا ضريبة " عالهوا"   زوج مخادع في عمّان يواجه الإعدام شنقا حتى الموت.. تناول العشاء معها ومن ثم قتلها بشارع المدينة المنورة.. تفاصيل   جلالة الملك عبدالله الثاني يعود إلى أرض الوطن   بالصور .. ضبط حافلة مدرسة منتهية الترخيص منذ 3 سنوات   اعفاء ابناء قطاع غزة من رسوم تصاريح العمل والطوابع وكل ما يتعلق بها   عمان: طلب من اصدقائه مصارحته .. رسالة من مجهولة ادت لطلاقه من زوجته.. صورة "تفاصيل"   قرار هام من مجلس الوزراء بخصوص رواتب العاملين في القطاع العام   المجالي: على الدولة اعتقال وزير الخارجية السابق "المعشر".. لهذا السبب !   اللواء الحواتمة: الأردن آمن بفضل قيادته والتفاف ابنائه حول قواته المسلحة واجهزته الامنية   مكافحة المخدرات تضبط 200 إلف حبة مخدرة.   وزير الطاقة .. ثروات هائلة .. وطهبوب تسأل لماذا تلجأون إلى جيب المواطن ؟   دائرة السير...ممارسات استغلالية من قبل سائقي التكاسي والسرفيس في الزرقاء   وفاة نجل إمام الحضرة الهاشمية   قنصلية دولة اوروبية في عمان تعلن افتتاح باب استقبال طلبات الأردنيين   احباط عملية تهريب 2800 كرتونة بضائع مختلفة جنوبي المملكة   عدم مسؤولية قاتل والدته وأشقائه في عمان واحالته للطب النفسي   وفاة وكيل مهندس بحريق منزل بوادي موسى جراء انفجار اسطوانة غاز   القبض على مطلق النار على احد المحال التجارية في اربد

ابو رمان للملقي : "اني ارى حكومتكم مدبرة غير مقبلة"

آخر تحديث : 2017-01-09
{clean_title}
وجه النائب معتز ابو رمان في مستهل كلمته في جلسة مجلس النواب مساء اليوم الاحد حديثا صريحا الى الحكومة ، عبر فيه عن استياءه من توجهاتها المتمثلة في جباية المواطنين لسد عجز الميزانية. وقال ابو رمان موجها حديثه الى رئيس الوزراء هاني الملقي : 

"اني ارى حكومتكم مدبرة لا مقبلة". مشيرا الى ان "الحرة تموت ولا تاكل بثدييها والحكومة اذا جاعت اكلت قوت المواطن". 

 وجدد ابو رمان مطالبته برفع الحد الادنى للاجور في الاردن ، قائلا في هذا السياق : "ان الشعب نفذ صبره وثقل حمله اما ان الاوان لقرار رفع الحد الادنى للاجور ان يترجل من مكاتبكم".

 واشار ابو رمان الى ان الحكومة ستتجه لرفع الضرائب ٢٠٪‏ ، مطالبا اياها التراجع عن قرارت الجباية والاتجاه الى بدائل استثمارية لسد عجز الميزانية. وفند ابو رمان مزاعم الحكومة بجنيها ٤٥٠ مليون دينار جراء رفع الاسعار ، كاشفا عن ان الحكومة ستحقق ٨٦٥ مليون دينار جراء قرارات الجباية. وفي قضية الاعفاءات الطبية ، قال ابو رمان ان الحكومة تزعم عدم تخفيض قيمة الاعفاءات الطبية ، في الوقت الذي كانت فيه قيمتها سابقا ١٥٥ مليون دينار،وخصص لها في الموازنه الحالية ١٠٠ مليون دينار ، بتخفيض ٥٥ مليون، مستدركا الاشارة الى ان توفير الرعاية الصحية للمواطنين يعد اولوية اساسية وواجب على الحكومات.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق