آخر الأخبار
  بيان مشترك أردني - سعودي   توزيع مساعدات سعودية في الكرك   الزعماء العرب الواصلين الى عمان - اسماء وصور   هام من الامن العام للمواطنين   الملك سعيد لهذا السبب ..   اقالة عامر المجالي من رئاسة الفوسفات وتعيين الذنيبات خلفا له   اتفاق أردني سعودي مرتقب ! هذه تفاصيله ..   حداد يدعو القادة العرب الى إزالة العوائق ودعم حركة النقل البري   اول تغريدة لمحمد بن راشد ال مكتوم في اجواء الاردن   ملك المغرب ينهي قطيعة للقمم العربية دامت 12 عاماً   مقتل أردني بالرصاص على يد امريكان امام منزله !   اختفاء الشاب"مهند" في ظروف غامضة ومناشده للتعرف عليه   اتفاقية "سعودية-اردنية" برأسمال 3 مليارات دولار من ضمنها إصلاح الصحراوي   الاشغال توضح الاسباب الفنية للانهيار الجديد على طريق اربد   نتانياهو ينقض تعهداته للاردن   الملك يستقبل القادة ورؤساء الوفود المشاركة بقمة عمان   شاهد بالصور هدية قيمة من الشيخ خليفة بن زايد أل نهيان إلى الأردن   وزارة الصحة : سيتم صرف مكافاة شياط للمتدربين في الوزارة يوم غد   تاخر رواتب متدريي وزارة الصحة والوزارة ترد   الاردن وقطر .. حنكة دبلوماسية تعيد المياه الى مجاريها

ابو رمان للملقي : "اني ارى حكومتكم مدبرة غير مقبلة"

آخر تحديث : 2017-01-09
{clean_title}
وجه النائب معتز ابو رمان في مستهل كلمته في جلسة مجلس النواب مساء اليوم الاحد حديثا صريحا الى الحكومة ، عبر فيه عن استياءه من توجهاتها المتمثلة في جباية المواطنين لسد عجز الميزانية. وقال ابو رمان موجها حديثه الى رئيس الوزراء هاني الملقي : 

"اني ارى حكومتكم مدبرة لا مقبلة". مشيرا الى ان "الحرة تموت ولا تاكل بثدييها والحكومة اذا جاعت اكلت قوت المواطن". 

 وجدد ابو رمان مطالبته برفع الحد الادنى للاجور في الاردن ، قائلا في هذا السياق : "ان الشعب نفذ صبره وثقل حمله اما ان الاوان لقرار رفع الحد الادنى للاجور ان يترجل من مكاتبكم".

 واشار ابو رمان الى ان الحكومة ستتجه لرفع الضرائب ٢٠٪‏ ، مطالبا اياها التراجع عن قرارت الجباية والاتجاه الى بدائل استثمارية لسد عجز الميزانية. وفند ابو رمان مزاعم الحكومة بجنيها ٤٥٠ مليون دينار جراء رفع الاسعار ، كاشفا عن ان الحكومة ستحقق ٨٦٥ مليون دينار جراء قرارات الجباية. وفي قضية الاعفاءات الطبية ، قال ابو رمان ان الحكومة تزعم عدم تخفيض قيمة الاعفاءات الطبية ، في الوقت الذي كانت فيه قيمتها سابقا ١٥٥ مليون دينار،وخصص لها في الموازنه الحالية ١٠٠ مليون دينار ، بتخفيض ٥٥ مليون، مستدركا الاشارة الى ان توفير الرعاية الصحية للمواطنين يعد اولوية اساسية وواجب على الحكومات.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق