آخر الأخبار
  ارتفاع تدريجي لدرجات الحرارة خلال الايام الاولى من رمضان المبارك   وفاة عشريني بصعقة كهربائية في عمان   الجمارك تعلن عن اجراءات تتعلق بدخول السيارات الاجنبية   مالك حداد رئيسا للاتحادات العربية النوعية القطاعية في مجلس الوحدة الاقتصادية العربية   مواطن يتفاجأ بلقيط امام باب منزله   الملك: هذا العمل جبان   مواطنون يهددون بحرق ابنائهم امام الديوان الملكي   ما حقيقة القبض على مفبرك فيديو شتائم الفيصلي لاسرائيل!   اين اختفى "هلال رمضان الكهربائي" عن نوافذ الاردنيين؟   عشريني يدهس 6 اشخاص في الرمثا من عائلة واحدة اثر خلافات بينهم   شاهد بالصور...الملكة وهي تجهز الأميرة سلمى لحضور احتفال الاستقلال   جلالة الملك عبدالله الثاني يهنىء الشعب الاردني بحلول رمضان   غدا السبت اول ايام شهر رمضان المبارك   الملك يدين الهجوم الإرهابي ضد الأقباط ويعزي بالضحايا   القبض على يمنيين اثنيين فرا من سجن امريكي و عُثر عليهما برفقة اردني في كندا   عجل ينطح جزار عشريني في كفرنجه قبل ذبحه   الأمن يحذر المواطنين من السرقات وقت العبادات والزيارات في رمضان   وفاة مزارع وإصابة آخر بتدهور تركتور زراعي في اربد   الطراونة: لم تسجل حالات اعتداء على تجار او متعاطين من قبل رجال المكافحة   الامن العام يطلق طائرات بدون طيار في رمضان

إيطاليا تعلن إعادة فتح سفارتها في ليبيا

آخر تحديث : 2017-01-10
{clean_title}
اعلن وزير الداخلية الايطالي ماركو مينيتي الاثنين اعادة فتح سفارة ايطاليا في العاصمة الليبية الثلاثاء والمغلقة منذ 2015 كباقي السفارات الغربية بسبب اعمال العنف.
وقال الوزير في مؤتمر صحافي مع وزير الخارجية الليبي محمد طاهر سيالة ان السفير الايطالي سيقدم الثلاثاء اوراق اعتماده ويباشر مهامه في طرابلس.
ولم يقدم الوزير تفاصيل عن الاجراءات الامنية المتخذة لضمان امن السفارة في طرابلس التي كانت شهدت عدة هجمات على سفارات ودبلوماسيين.
وكانت السفارة الايطالية احدى آخر السفارات التي اغلقت ابوابها في شباط (فبراير) 2015 بعد استيلاء ما يعرف ب "فجر ليبيا" على العاصمة اثر معارك عنيفة.
واشادت الخارجية الايطالية في بيان باعادة فتح السفارة ورات فيها "اشارة مهمة جدا تجاه الشعب الليبي باسره واشارة قوية على الثقة في عملية استقرار البلد".
وقال الوزير الايطالي انه بحث مع المسؤولين الليبين التعاون في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية والارهاب.
وكانت ايطاليا شهدت في السنوات الاخيرة تدفقا استثنائيا لمئات آلاف المهاجرين الذين يستفيدون من الفوضى السائدة في ليبيا لمحاولة عبور البحر الابيض المتوسط.
وفي بيان نشر في روما اشارت وزارة الداخلية الايطالية الى "مرحلة جديدة من التعاون" مع طرابلس من شانها ان تؤدي الى توقيع "مذكرة تفاهم" في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية.
وقال وزير الخارجية الليبي من جهته انه اتفق مع نظيره الايطالي على اطلاق مبادرات للتصدي للهجرة غير الشرعية وتهريب النفط الليبي.
وكانت وزيرة الدفاع الايطالية روبيرتا بيتوني قالت في مقابلة نهاية الاسبوع الماضي انه "بالاتفاق مع ليبيا، علينا ان ندعم حرس السواحل والبحرية الليبيين للقيام بعمليات مراقبة في المياه الليبية".
واضافت "ان المعركة ضد مهربي البشر لا يمكن كسبها في المياه الدولية. يجب خوضها في المياه الليبية
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق