آخر الأخبار
  كشف مصير مرافق القتيل الأردني في حادثة السفارة الإسرائيلية   السائق المختفي في أحداث السفارة الأسرائيلية يظهر : أنا في ضيافة الشباب!   هآرتس : الأردن غاضب من إسرائيل وهذه هي الأسباب !   صحيفة "يديعوت احرونوت": "اسرائيل" ستخضع قاتل الاردنيين للتحقيق تحت حذر الشرطة الاسرائيلية   ماذا قال والد الجواودة تعليقاً على صور "قاتل" نجله مع صديقته الاسرائيلية ؟   “اسرائيل” ستخضع قاتل الاردنيين للتحقيق   ليست المرة الأولى التي يقتلنا بها الصهاينة ويهَربون … الجراح يستذكرون شهيدهم الشرطي إبراهيم الجراح   هارتس: الملك عبدالله تجاهل اتصالات نتنياهو   السفير الاردني السابق لدى اسرائيل :أليس هناك حد أدنى لاحترام المواطن الاردني و لهيبة الدولة ؟   هل يقاضي الجواودة مدير الامن العام؟   بالصورة..ضبط سيارات مخالفة بزمن قياسي واداء غير مسبوق لادارة السير   معلقة إسرائيلية تنسف منطق الزعبي عن "حادثة السفارة"   مقتل شاب عشريني طعنا في منظقة زمال غرب اربد   نقابة المحامين: السماح لاي شخص ارتكب جرما بحق اردنيين بمغادرة المملكة امر مخالف للقانون   القاتل الاسرائيلي سيستدعى للتحقيق وفق اتفاقية فيينا   سماء المملكة على موعد مع خسوف جزئي للقمر   وزارة الداخلية السعودية تنفذ حكم القتل بحق أردني وتصدر بيان   بالفيديو ..امام مدير السير..شاهد هذا الفيديو وانصف كرامة المواطن   يالصور - القاتل الإسرائيلي ينشر صور له و دون اخفاء وجهه مستفزاً بها الأردنيين   بالتفاصيل وفاة طفل غرقاً داخل دلو ماء بمخيم الأزرق

إيطاليا تعلن إعادة فتح سفارتها في ليبيا

آخر تحديث : 2017-01-10
{clean_title}
اعلن وزير الداخلية الايطالي ماركو مينيتي الاثنين اعادة فتح سفارة ايطاليا في العاصمة الليبية الثلاثاء والمغلقة منذ 2015 كباقي السفارات الغربية بسبب اعمال العنف.
وقال الوزير في مؤتمر صحافي مع وزير الخارجية الليبي محمد طاهر سيالة ان السفير الايطالي سيقدم الثلاثاء اوراق اعتماده ويباشر مهامه في طرابلس.
ولم يقدم الوزير تفاصيل عن الاجراءات الامنية المتخذة لضمان امن السفارة في طرابلس التي كانت شهدت عدة هجمات على سفارات ودبلوماسيين.
وكانت السفارة الايطالية احدى آخر السفارات التي اغلقت ابوابها في شباط (فبراير) 2015 بعد استيلاء ما يعرف ب "فجر ليبيا" على العاصمة اثر معارك عنيفة.
واشادت الخارجية الايطالية في بيان باعادة فتح السفارة ورات فيها "اشارة مهمة جدا تجاه الشعب الليبي باسره واشارة قوية على الثقة في عملية استقرار البلد".
وقال الوزير الايطالي انه بحث مع المسؤولين الليبين التعاون في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية والارهاب.
وكانت ايطاليا شهدت في السنوات الاخيرة تدفقا استثنائيا لمئات آلاف المهاجرين الذين يستفيدون من الفوضى السائدة في ليبيا لمحاولة عبور البحر الابيض المتوسط.
وفي بيان نشر في روما اشارت وزارة الداخلية الايطالية الى "مرحلة جديدة من التعاون" مع طرابلس من شانها ان تؤدي الى توقيع "مذكرة تفاهم" في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية.
وقال وزير الخارجية الليبي من جهته انه اتفق مع نظيره الايطالي على اطلاق مبادرات للتصدي للهجرة غير الشرعية وتهريب النفط الليبي.
وكانت وزيرة الدفاع الايطالية روبيرتا بيتوني قالت في مقابلة نهاية الاسبوع الماضي انه "بالاتفاق مع ليبيا، علينا ان ندعم حرس السواحل والبحرية الليبيين للقيام بعمليات مراقبة في المياه الليبية".
واضافت "ان المعركة ضد مهربي البشر لا يمكن كسبها في المياه الدولية. يجب خوضها في المياه الليبية
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق