آخر الأخبار
  اتفاق أردني مصر لتعمير العراق وسوريا   انخفاض ملموس على درجات الحرارة الجمعة والسبت   عمان : الأمن يثني ثلاثيني عن الانتحار باطلاق النار على نفسه امام منزل اهل زوجته   المحاكم ترد 10 طعون بطلبات ترشيح لـ‘‘البلديات واللامركزية‘‘   شاهد بالفيديو....النائب القضاة حادثة السفارة الإسرائيلية اخبرنا بها الرسول (ص) و دلالتها واضحة   سبع سيارات في حادث سير على شارع الاستقلال   مصري يشنق نفسه في صالة في شارع الحرية   هذا ما وعد به جلالة الملك والد الشهيد محمد الجواودة !   عائلة الحمارنة يشيعون جثمان ابنهم الدكتور بشار والذي قضى في حادثة السفارة   شاهد بالصور الملك في بيت عزاء الشهيد الجواودة   بالتفاصيل..تعليق الملك عبدالله الثاني على حادثة السفارة الإسرائيلية   الملك: سنكرس جهود الدولة وأدواتها لتحصيل حق أبنائنا وتحقيق العدالة   اعلان عطلة رسمية ..تفاصيل   ماذا قال نائب كويتي عن الاردن بعد احداث السفارة الاسرائيلية ؟   الفايز للأردنيين : قد ننحني لكننا لن ننكسر ولا نقبل المهادنة   الأردن: لا عودة لطاقم السفارة الإسرائيلية قبل هذا الأمر !   جلالة الملك يترأس اجتماعا لمجلس السياسات الوطني   حادث سير غريب في منطقة تلاع العلي في عمان   والد الشهيد الجواودة : الملقي لم يقدم العزاء بإبني .. و وزير الداخلية وقف ضدنا !!   الأردن .. عرس يتحول الى عزاء - صور

أوباما: العنصرية لا تزال عاملا تقسيميا في المجتمع الأميركي

آخر تحديث : 2017-01-11
{clean_title}

ألقى الرئيس الأميركي باراك أوباما فجر اليوم الأربعاء خطابا وداعيا في شيكاغو استعرض فيه إنجازات إدارته على مختلف الصعد، وتعهد بانتقال ديمقراطي وسلس للسلطة إلى الرئيس المنتخب دونالد ترمب يوم 20 كانون الثاني (يناير) الحالي.

وقال أوباما في الخطاب الذي ألقاه بمركز المؤتمرات واستغرق قرابة ساعة إن الولايات المتحدة هي الآن أقوى وأفضل مما كانت عليه من قبل.

وحث الأميركيين على الوحدة بصرف النظر عن اختلافاتهم، وأكد على ضرورة التمسك بالديمقراطية، قائلا إن "التحدي الديمقراطي يعني إما أن ننهض كلنا أو أن نسقط كلنا".

وأقر أوباما بأن العنصرية لا تزال "عاملا تقسيميا" في المجتمع الأميركي، ودعا إلى تعزيز القوانين لضمان العدالة بين الأعراق، وقال إنه يجب رفض كل المحاولات "لكسر الرابط المقدس الذي يربط بين الأميركيين".

واستعرض أوباما أمام الحشد الذي ضم مساعدين له بينهم نائبه جو بايدن، وزوجته ميشيل، إنجازات إدارته خلال ثماني سنوات.

وقال إنها تمكنت من إخراج الاقتصاد الأميركي من الركود، وقلصت معدل البطالة إلى أدنى مستوى في عشر سنوات. كما عرض مؤشرات اقتصادية أخرى بينها زيادة الرواتب.

وأشاد أوباما بنظام الرعاية الصحية الذي أقرته حكومته والذي ينتفع منه ملايين الأميركيين، وقال إنه مستعد لدعم أي برنامج بديل قد تطرحه إدارة ترمب للرعاية الصحية إذا كان أفضل وأقل كلفة من البرنامج الحالي.

وتحدث الرئيس الأميركي عن قضايا أخرى تتعلق بالسياسة الخارجية، مشيرا إلى النجاحات التي قال إن إدارته حققتها على الصعيد الأمني. كما أشار في هذا الإطار إلى أن الحملة العسكرية على تنظيم داعش في العراق وسورية سمحت باستعادة نصف الأراضي التي يسيطر عليها.

ولفت إلى اغتيال زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن في باكستان، وقال إن أجهزة الأمن في بلاده أصبحت اليوم أكثر تيقظا وفعالية في مواجهة الإرهاب

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق