آخر الأخبار
  قوة امنية تداهم منزل تاجر مخدرات   إعتداء مسلح على مستشفى الكرك الحكومي وإصابة موظف   ناشطون للحكومة : ما هي اسباب عدم رفع سعر كيس الملح للان .. وآخرون : بدنا ضريبة " عالهوا"   زوج مخادع في عمّان يواجه الإعدام شنقا حتى الموت.. تناول العشاء معها ومن ثم قتلها بشارع المدينة المنورة.. تفاصيل   جلالة الملك عبدالله الثاني يعود إلى أرض الوطن   بالصور .. ضبط حافلة مدرسة منتهية الترخيص منذ 3 سنوات   اعفاء ابناء قطاع غزة من رسوم تصاريح العمل والطوابع وكل ما يتعلق بها   عمان: طلب من اصدقائه مصارحته .. رسالة من مجهولة ادت لطلاقه من زوجته.. صورة "تفاصيل"   قرار هام من مجلس الوزراء بخصوص رواتب العاملين في القطاع العام   المجالي: على الدولة اعتقال وزير الخارجية السابق "المعشر".. لهذا السبب !   اللواء الحواتمة: الأردن آمن بفضل قيادته والتفاف ابنائه حول قواته المسلحة واجهزته الامنية   مكافحة المخدرات تضبط 200 إلف حبة مخدرة.   وزير الطاقة .. ثروات هائلة .. وطهبوب تسأل لماذا تلجأون إلى جيب المواطن ؟   دائرة السير...ممارسات استغلالية من قبل سائقي التكاسي والسرفيس في الزرقاء   وفاة نجل إمام الحضرة الهاشمية   قنصلية دولة اوروبية في عمان تعلن افتتاح باب استقبال طلبات الأردنيين   احباط عملية تهريب 2800 كرتونة بضائع مختلفة جنوبي المملكة   عدم مسؤولية قاتل والدته وأشقائه في عمان واحالته للطب النفسي   وفاة وكيل مهندس بحريق منزل بوادي موسى جراء انفجار اسطوانة غاز   القبض على مطلق النار على احد المحال التجارية في اربد

أوباما: العنصرية لا تزال عاملا تقسيميا في المجتمع الأميركي

آخر تحديث : 2017-01-11
{clean_title}

ألقى الرئيس الأميركي باراك أوباما فجر اليوم الأربعاء خطابا وداعيا في شيكاغو استعرض فيه إنجازات إدارته على مختلف الصعد، وتعهد بانتقال ديمقراطي وسلس للسلطة إلى الرئيس المنتخب دونالد ترمب يوم 20 كانون الثاني (يناير) الحالي.

وقال أوباما في الخطاب الذي ألقاه بمركز المؤتمرات واستغرق قرابة ساعة إن الولايات المتحدة هي الآن أقوى وأفضل مما كانت عليه من قبل.

وحث الأميركيين على الوحدة بصرف النظر عن اختلافاتهم، وأكد على ضرورة التمسك بالديمقراطية، قائلا إن "التحدي الديمقراطي يعني إما أن ننهض كلنا أو أن نسقط كلنا".

وأقر أوباما بأن العنصرية لا تزال "عاملا تقسيميا" في المجتمع الأميركي، ودعا إلى تعزيز القوانين لضمان العدالة بين الأعراق، وقال إنه يجب رفض كل المحاولات "لكسر الرابط المقدس الذي يربط بين الأميركيين".

واستعرض أوباما أمام الحشد الذي ضم مساعدين له بينهم نائبه جو بايدن، وزوجته ميشيل، إنجازات إدارته خلال ثماني سنوات.

وقال إنها تمكنت من إخراج الاقتصاد الأميركي من الركود، وقلصت معدل البطالة إلى أدنى مستوى في عشر سنوات. كما عرض مؤشرات اقتصادية أخرى بينها زيادة الرواتب.

وأشاد أوباما بنظام الرعاية الصحية الذي أقرته حكومته والذي ينتفع منه ملايين الأميركيين، وقال إنه مستعد لدعم أي برنامج بديل قد تطرحه إدارة ترمب للرعاية الصحية إذا كان أفضل وأقل كلفة من البرنامج الحالي.

وتحدث الرئيس الأميركي عن قضايا أخرى تتعلق بالسياسة الخارجية، مشيرا إلى النجاحات التي قال إن إدارته حققتها على الصعيد الأمني. كما أشار في هذا الإطار إلى أن الحملة العسكرية على تنظيم داعش في العراق وسورية سمحت باستعادة نصف الأراضي التي يسيطر عليها.

ولفت إلى اغتيال زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن في باكستان، وقال إن أجهزة الأمن في بلاده أصبحت اليوم أكثر تيقظا وفعالية في مواجهة الإرهاب

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق