آخر الأخبار
  لهذا السبب ... لم تصدر إرادة ملكية بقبول استقالة احمد هليل   الجبير ينفي تصريحات نسبت إليه تتعلق بمساعدات السعودية للأردن   هذه حقيقة هروب أسد من قفصه في منطقة الكمالية !!   مشاجرة تودي بشاب عشريني في الجبل الجنوبي بالرصيفة وسيارات الشرطة تتواجد بكثافة   شاهد بالصور...صلحة عشائرية في حادثة قتل أب لزوجته وابنتيه في الرمثا   فرار قاتل رقيب مكافحة المخدرات .. والامن العام يُصدر بيان   استشهاد رقيب بمكافحة المخدرات أثناء مداهمة في الزرقـاء   8 الاف فرصة عمل للمتقاعدين العسكريين   الحكومة ستجني (450) مليون دينار بأي طريقة من المواطن و فرض ضرائب لم يسمع بها الأردنيون من قبل   مواطنون .. سنرفع دعوى قضائية للنائب العام في حال فرض رسوم على المكالمات الصوتية   مجهولون ينتحلون صفة رجال بحث جنائي بطلب بطاقات خلوية من المواطنين بالإتصال من ارقام "خاصة"   شهر صعب ينتظر الأردنيين : رفع البنزين والكهرباء وبعض المواد الغذائية وبطاقات الخلوي !   مسؤول سابق يضغط على وزير حالي لمنعه من فتح ملفات "فساد" قد تطاله .. تفاصيل   شاهد بالصور... جلالة الملكة رانيا العبدالله تزور هاشمية الزرقاء وتلتقي عدداً من أهالي المنطقة   مناشدة ...الشاب عمار الزيديين ... اختفى منذ 8 شهور في ظروف غامضة عن منزل أهله في الكرك   التحقيقات تكشف شاهد متدخل بحادثة مقتل المحاميين الزواوي والرفايعة حرقا بمكتبهما في عمان   استقالة هليل.. ضغط حكومي أم قرار شخصي؟   من جديد .. المالكي يشن هجوماً حاداً على الاردن   اغلاق مقطع من شارع الحرية بإتجاه إشارات الإرسال   الملك يسلم علم القائد الأعلى إلى مديرية الخدمات الطبية الملكية والسبب!

أوباما: العنصرية لا تزال عاملا تقسيميا في المجتمع الأميركي

آخر تحديث : 2017-01-11
{clean_title}

ألقى الرئيس الأميركي باراك أوباما فجر اليوم الأربعاء خطابا وداعيا في شيكاغو استعرض فيه إنجازات إدارته على مختلف الصعد، وتعهد بانتقال ديمقراطي وسلس للسلطة إلى الرئيس المنتخب دونالد ترمب يوم 20 كانون الثاني (يناير) الحالي.

وقال أوباما في الخطاب الذي ألقاه بمركز المؤتمرات واستغرق قرابة ساعة إن الولايات المتحدة هي الآن أقوى وأفضل مما كانت عليه من قبل.

وحث الأميركيين على الوحدة بصرف النظر عن اختلافاتهم، وأكد على ضرورة التمسك بالديمقراطية، قائلا إن "التحدي الديمقراطي يعني إما أن ننهض كلنا أو أن نسقط كلنا".

وأقر أوباما بأن العنصرية لا تزال "عاملا تقسيميا" في المجتمع الأميركي، ودعا إلى تعزيز القوانين لضمان العدالة بين الأعراق، وقال إنه يجب رفض كل المحاولات "لكسر الرابط المقدس الذي يربط بين الأميركيين".

واستعرض أوباما أمام الحشد الذي ضم مساعدين له بينهم نائبه جو بايدن، وزوجته ميشيل، إنجازات إدارته خلال ثماني سنوات.

وقال إنها تمكنت من إخراج الاقتصاد الأميركي من الركود، وقلصت معدل البطالة إلى أدنى مستوى في عشر سنوات. كما عرض مؤشرات اقتصادية أخرى بينها زيادة الرواتب.

وأشاد أوباما بنظام الرعاية الصحية الذي أقرته حكومته والذي ينتفع منه ملايين الأميركيين، وقال إنه مستعد لدعم أي برنامج بديل قد تطرحه إدارة ترمب للرعاية الصحية إذا كان أفضل وأقل كلفة من البرنامج الحالي.

وتحدث الرئيس الأميركي عن قضايا أخرى تتعلق بالسياسة الخارجية، مشيرا إلى النجاحات التي قال إن إدارته حققتها على الصعيد الأمني. كما أشار في هذا الإطار إلى أن الحملة العسكرية على تنظيم داعش في العراق وسورية سمحت باستعادة نصف الأراضي التي يسيطر عليها.

ولفت إلى اغتيال زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن في باكستان، وقال إن أجهزة الأمن في بلاده أصبحت اليوم أكثر تيقظا وفعالية في مواجهة الإرهاب

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق